حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    تقنية الطائف تنفذ 27 برنامجا تدريبيا ل 617 من منسوبيها خلال شهر رمضان المبارك    «السودان» ترحب بدعوة الملك سلمان لعقد قمتين «عربية» و«خليجية»    بالفيديو.. مدرب التعاون السابق: لن أبقى للموسم المقبل حتى لو رفعوا راتبي 500 %    رسمياً.. “الحج والعمرة” تطلق المرحلة الأولى للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل اليوم    بالفيديو.. “شرطة الرياض” تطيح بشخصين لمشاركتهما في جريمة سطو مسلح على تموينات    أب ينحر ابنته وينقلها إلى المستشفى ويبلغ عن نفسه.. و”شرطة جدة” تحقق    بالفيديو.. “الجبير” ينفي معرفته بشخص اسمه “البغدادي” ادعى أن المملكة هددته    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا يثمن دور المملكة في خدمة الجاليات الإسلامية    بعد ساعات من تدمير الأول بالطائف.. «الدفاع الجوي» يفتك ب«صاروخ حوثي» ثانٍ في سماء جدة    موريتانيا ترحب بدعوة خادم الحرمين لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يستضيف الخليج في ذهاب الملحق    دوري ابطال آسيا : الاهلي يستضيف باختاكور لخطف بطاقة التأهل    أمير الرياض يستقبل إدارة ولاعبي النصر بمناسبة تحقيق الدوري    26 ألف معتمر يمني يعبرون منفذ الوديعة    جراف            صدام اتحادي - أهلاوي في «سداسيات عبد الله بن سعد»    من مران المنتخب الشاب    يوسف بن صالح الشتيوي    زيارة سموه لمنسوبي شرطة القصيم ومشاركتهم وجبة الإفطار    مصر: الإرهاب يضرب السياح في نهار رمضان    جوالة تنمية أبوعريش تشارك في خدمة المعتمرين    21 كفيفاً يمنياً يتعرفون على تجربة «رؤية»    قسم للكوارث والأزمات بإدارات التعليم    قوات «الدفاع الجوي» تعترض صاروخاً باتجاه #الطائف #الطايف_الان    وزير الثقافة للمثقفين: نرحب بآرائكم لرفعة الوطن            8 عوامل ترفع الضغط    هل الخطوط السعودية بخير؟    وزير البلديات يطلق 6 «معامل إنجاز» لتسريع مستهدفات 2020    9 مزايا مهمة ل «الإقامة المميزة».. و6 شروط للحصول عليها    ترامب: إذا أرادت طهران الحرب فستكون نهايتها الرسمية    بدر بن سلطان يطلع على الخدمات المقدمة للأطفال المعوقين بجدة    سقوط صاروخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء ببغداد    المملكة تحول وديعة بمبلغ 250 مليون دولار لحساب «المركزي» السوداني    وزير الثقافة: رؤية الوزارة «مرنة» تسمح بالابتكار والتطوير    خادم الحرمين يستقبل رئيس وأعضاء مجلس الإفتاء في الإمارات    كيف تفكر الجمجمة الإيرانية ؟    وزير الطاقة: البنزين وفق الأسعار العالمية والتعويض من «حساب المواطن»    مسيره تثقيفيه تقيمها جمعيه ساعد للتصلب المتعدد    "النور التخصصي" يطلق خدمة حديثة لعلاج الجلطات    بكل وضوح    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة التابع للأمن العام    الصحوة فكر لم يوافق العقيدة الإسلامية    جمعية لإفطار الصائمين في الحرمين الشريفين    إلا حماة الوطن    الصحف الورقية و(عروق الماي )..!    اللهم إني صائم    «تأملات صايم»    نشرة عن كميات الأمطار ومنسوب المياه في بعض السدود خلال 24 ساعة الماضية    موفودوا الشؤون الإسلامية يلتقون بدعاة جزر القمر    الزبير.. المستشار والتاجر وعاشق الكاميرا والتراث    بالصور.. أكثر من 26 ألف معتمر يمني عبروا منفذ الوديعة للمملكة منذ أول رمضان    قوة الحركة " تنظم فعالية رياضية تثقيفية لذوي الاحتياجات الخاصة    بن مسفر ورشدي بذكريات رمضانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الحوثي يتاجر بالمساعدات ويمنع دخول قوافل الإغاثة
أهالي الدريهمي دروع بشرية
نشر في عكاظ يوم 22 - 04 - 2019

منعت مليشيات الحوثي أمس (الأحد) منظمات الإغاثة الدولية والمحلية من دخول مديرية الدريهمي (جنوبي الحديدة) لإغاثة المدنيين الذين حولتهم إلى دروع بشرية وتمارس عليهم التجويع والقتل. وكشفت مصادر في السلطة المحلية بالحديدة ل«عكاظ»، أن منظمات إغاثية يمنية ودولية بينها الهلال الأحمر الإماراتي أعدت قافلة إغاثة استجابة لنداء المدنيين المحاصرين داخل المدينة الذين حولتهم المليشيا إلى دروع بشرية لكن الحوثيين هددوا باستهدافها ومنعوها من الدخول أو خروج المدنيين لاستلامها.
وأكدت المصادر أن المليشيات أطلقت النار على قوات دعم الشرعية المرافقة لقوافل الإغاثة، كما أبلغت المدنيين أن أي شخص سيحاول الخروج فلن يعود للمدينة إلا جثة هامدة، ولفتت إلى أن القافلة أطلقت نداء إنسانيا للمليشيا إلا أنها لا تزال ترفض وتتمسك بفرض الحصار والتجويع على المدنيين.
وكانت مليشيا الحوثي قد قتلت امرأتين حاولتا الخروج من الدريهمي الأسبوع الماضي، فيما تعرض عدد من المدنيين للموت بالألغام التي زرعتها كحزام على المدينة لمنع خروج المدنيين.
من جهة أخرى، قتل مدنيان أمس الأول في انفجار لغم أرضي في منطقة المسنا بمديرية الحالي (شرقي مدينة الحديدة) جراء انفجار لغم أرضي في دراجتهما.
وفضح ناشطون يمنيون مليشيا الحوثي في الحديدة التي تستغل معاناة المدنيين للمتاجرة بالمعونات الإغاثية، مؤكدين أن الإغاثة لا توزع في الحديدة إلا وفق اشتراطات حوثية (الغذاء مقابل التجنيد). واتهم الناشط اليمني بسيم الجنائي، الحوثي بقمع المنظمات المجتمعية العاملة في الحديدة واستبدالها بمنظمات أخرى موالية للمليشيا بعد اقتحام مقراتهم ونهب أرصدتهم واعتقال القائمين عليها، موضحاً أن الحوثي أنشأ منظمات بديلة تتاجر بالمعونات الإغاثية أبرزها (بنان، بنيان، كثبان، أسس، جمعية الوفاء، جيل البناء، جيل الإبداع، وسام الحياة، البلد، الصمود، مؤسسة شركاء للتنمية) وجميعها مدعومة بالدرجة الأساسية مما يسمى بالوحدة التنفيذية التي تحولت إلى هيئة ويترأسها القيادي الحوثي جابر الرازحي.
وقال الجنائي «الرازحي أصبح المتحكم والمتستر على مجموعة المنظمات في الحديدة وهو من يقف وراء عملية التجويع والنهب للإغاثة»، لافتاً إلى أن تلك المنظمات تنفذ أجندة الحوثي ولم يصل إلى المواطن الجائع إلا الفتات وفي الغالب مقابل اشتراطات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.