خادم الحرمين الشريفين يهنئ زوران ميلانوفيتش بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية في كرواتيا    إصابات بالغة جراء الاشتباكات بين الأمن ومحتجين في بيروت    أستراليا تلحق مع السعودية إلى نصف النهائي لكأس آسيا بفوزها على المنتخب السوري    25 ألف حافلة "جاهزة" لنقل طلاب 18 ألف مدرسة    «الأرصاد»: 3 مدن تسجل أدنى درجة حرارة في المملكة اليوم    "وصايا مهمة للشباب" .. محاضرة بتعاوني شرق حائل    وزارة الثقافة تجمع الأدباء والنقاد في أمسية بالرياض الأربعاء المقبل    الدفعة الأولى من “برنامج نيوم للابتعاث المنتهي بالتوظيف” تستهل مشوارها في الولايات المتحدة    إمارة منطقة مكة تلزم قاعات الافراح و المطاعم بالتعاقد مع جمعية حفظ النعمة    الرئيس العراقي: بغداد لن تكون منطلقا للاعتداء على أي دولة    فيديو.. مرتزقة سوريين في طريقهم عبر تركيا إلى ليبيا للانضمام لميليشيات الوفاق    "الآسيوي" يمنع الأندية الإيرانية من اللعب على أراضيها    انطلاق بطولة العلا ل "بولو الصحراء"    ”حماية المستهلك” تحذر المدارس الأهلية من ربط تسليم الكتب بسداد الرسوم    محافظ صبيا يتفقد مهرجان صبيا للتسوق والترفيه    بالصور.. تغيير لوحات بعض الشوارع في بريدة بعد إزالة لقب “الوجيه” وعبارة “رحمه الله”    السعودية أكبر الدول المانحة للسودان ب 1.2 مليار دولار أمريكي    بدء سريان “لائحة نقل البضائع”.. 97 غرامة مالية بانتظار المخالفين    سمو وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية غينيا بيساو لدى المملكة    مشكلة تقنية جديدة تواجه طائرة “737 ماكس” يمكن أن تعرقل تجديد رخصة الطائرة    واتساب تتخلى عن فكرة عرض الإعلانات ضمن المحادثات لتحقيق الأرباح    معلم من الطائف يشعل الأمسية الشعرية بالحديقة الثقافية في جدة    اكتشاف 4 إصابات بالالتهاب الرئوي في الصين    إمارة عسير: لا توجيه بنشر أرقام المسؤولين على مواقع التواصل    الدفاع المدني يحّذر من التقلبات المناخية بجازان    المملكة تسعى لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي وازدهاره    بن حثلين معلقاً على إعدام أستراليا للإبل: نسعى ل«بدوّنة» الأستراليين    طفيان وحكمي يزفان محمد    صافرة    الغذامي يتحفظ على عنوان كتابه الجديد    تغريدة نانسي.. رسالة لأطفالها أم تبرير للرأي العام؟    قونايدن جنم    ذوو الهمم.. تقبلوا اعتذاري    ب2.9 مليار ريال.. فرص استثمارية في التعليم الأهلي    4 مرضى في غرفة !    باجبير يترأس مجلس المرضى    47.. السنة الأكثر تعاسة في العمر!                    فرحة لاعبي النصر بهدف حمد الله        الفيصل توَّجه أمس في القدية بعد أن تجاوز 7500 كم من الصحراء    تنطلق اليوم في مملكة البحرين            «السياحة «تطلق «وجهات شتوية» للأفراد والعوائل    جناح الشهداء يبرز البطولات والتضحيات بمهرجان الغضا    30 عميدا لكليات التربية يبحثون برامج إعداد المعلم    إماما الحرمين يدعوان لتذكر الضعفاء والمساكين في برد الشتاء    مفهوم الجهاد في سبيل الله لدى معدي مناهجنا الدراسية (1)    لماذا يعيشون أكثر منا؟!    إمام وخطيب المسجد النبوي يحذر من برد الشتاء ويوصي الآباء بالحنو على صغارهم بالكسوة    “إمارة عسير”: لا صحة لصدور توجيه بنشر أسماء وأرقام المسؤولين بالمنطقة    اجتمع بأمين منطقة الرياض ووكلاء الأمانة ومنسوبي جمعية «بصمة تفاؤل» وعدد من الأطفال المتعافين من السرطان        وزير التعليم يبحث مع السفير الأفغاني قبول طلاب المنح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اليماني: غريفيث سعى لإرضاء الحوثيين.. دافع عنهم وقدم تبريرات لهم
أكد استمرار عمليات الجيش اليمني والتحالف لاستعادة الدولة
نشر في عكاظ يوم 08 - 09 - 2018

اتهم وزير الخارجية اليمني اليوم (السبت) موفد الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بالسعي إلى «إرضاء» المتمردين الحوثيين بعدم توجيهه اللوم إليهم مباشرة في فشل محادثات السلام في جنيف.
وقال الوزير خالد اليماني للصحفيين بعد وقت قصير على إعلان الموفد مارتن غريفيث انتهاء المحادثات التي كانت مقررة هذا الأسبوع لعدم قدوم المتمردين «أعتقد أن المبعوث الدولي كان في تصريحاته يدافع عن الانقلابيين ويقدم تبريرات لهم».
وأفاد وزير الخارجية اليمني بأن جماعة الحوثي تحاول تخريب المفاوضات في كل مرة، وأن الانقلابيين معتودون على إفشال أي مشاورات.
وأكد اليماني عقب انهيار مفاوضات السلام اليمنية بعد تغيب الحوثيين، أن الانقلابيين يستثمرون الحرص الحكومي والأممي لمصالحهم، موضحا أن تصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث كانت مبررا للحوثيين للتغيب عن المباحثات.
وقال اليماني: الانقلابيون يقابلون الجهود الدولية للسلام بالاستهتار وليس لديهم أي جدية لإنهاء معاناة الشعب اليمني، وتصرفات الحوثيين مع بداية كل مفاوضات تعكس عدم احترامهم لليمنيين.
وأضاف: نضع العالم أمام مسؤولياته في تطبيق القرارات الدولية والمبادرة الخليجية، ونتوقع أن يكون المجتمع الدولي أكثر جدية مع الانقلابيين والضغط عليهم، مشيرا إلى أن «ما كنا نسمعه من غريفيث هو عبارات الأسف لعدم التحاق الحوثيين بالمفاوضات»، مشددا على وجوب أن تكون هناك رسائل حازمة وحاسمة من المجتمع الدولي عندما يتم خرق التزام مهم كالحضور إلى جنيف.
وأكد وزير الخارجية اليمني أن هناك نقصا في الضغط الدولي على جماعة الحوثي «التخريبية»، وقال: «نحن لا نثق بما تقوله الميليشيات للأمم المتحدة خلف الأبواب المغلقة»، مشددا على دعم الحكومة الشرعية اليمنية لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن.
وأفاد بأن «على الانقلاب أن يعي أن 6.7 مليار دولار ينبغي أن تذهب إلى البنك المركزي اليمني»، مضيفا: «عمليات الجيش اليمني والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن مستمرة لاستعادة الدولة»، مشددا على أن المشروع الإيراني الانهزامي في اليمن «سينهزم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.