«الشورى» يوصي بإلغاء الدفعة المقدمة قبل استلام «القرض المدعوم»    اهتمامات الصحف العراقية    القيادة تهنئ رئيس الجبل الأسود بذكرى اليوم الوطني    النصر يرفض تواجد مايكون في تدريباته والسبب !    الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة نجران    شاهد.. الصحة تودع أحد الأطباء المتوفين بسبب كورونا بمقطع مؤثر    التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة يستعرض الآلية الحديثة للتنسيق الوظيفي بموقع "تقني"    سمو أمين الرياض يعتمد دليل تنظيم وتشجير مواقف المولات والمجمعات التجارية    هل يؤثر «كورونا» على نسب التوطين في المنشآت المتضررة؟.. مسؤول يُجيب    هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن نتائج الاختبار التحصيلي عبر تطبيق توكلنا أكثر من 334 ألف طالبًا وطالبة أدوا الاختبار هذا العام    طقس شديد الحرارة على الرياض والشرقية    جامعة القصيم تفتح باب القبول للعام 1442ه.. ‪الاثنين ‬    اهتمامات الصحف الليبية    دراسات علمية تكشف: فيروس «كورونا» يؤدي إلى تخثر الدم والجلطات    ملتقى "آفاق معرفية" بجامعة بيشة يطلق فعاليات أسبوعه الرابع الاثنين    مقابل الحجر الصحي.. سيدني تلزم القادمين إليها بدفع آلاف الدولارات    اهتمامات الصف الباكستانية    تعليم الشرقية يتسلم 35 مدرسة استخدمت سكنا للعمالة    مجلس الأمن يوافق على قرار باستمرار إرسال المساعدات الإنسانية إلى سوريا    (خرائطُ "العقل السليم" بالرياضة.!)    مشروعات المسجد النبوي    أتلتيكو يتجاوز عقبة ريال بيتيس برأسية كوستا    إزالة تعديات الأراضي بسراة عبيدة    نظام خامنئي يدفع ثمن عربدته    المملكة تشارك في إطلاق معرض الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب    "تداول" تبدأ تغيير طريقة احتساب افتتاح المؤشرات    تمويلات ب 266 مليونا ل 2500 منشأة    لجنة التعليم تناقش أداء الوزارة والتدريب المهني    «الراجحي» يطرح حلولاً مبتكرة لتنمية الأعمال    القادسية يستهل ودياته بالتعادل مع أبها    البسام..    سافاس يعود للعدالة    فيصل بن سلمان: 3 مليارات لإنجاز 69 مشروعاً للمياه في المدينة    السلطان المتاجر بالدين شعبية منهارة.. واقتصاد يتهاوى    روحاني يحذر من الجوع ويقر بأن العقوبات خانقة    الصحة: 2994 إصابة مؤكدة وتعافي 2370 مريضاً    لأول مرة بعد 4 شهور.. ترمب «يستسلم» ويضع الكمامة    الوفاء للأستاذ محمد النعمان وتكريمه    ثقافة التطهر من العنصرية    الأهلي ينتظر سوزا ودجانيني.. ويواجه العين    الجماهير تعود جزئيا للملاعب الفرنسية    رونالدو يسجل ثنائية وينقذ يوفنتوس من الخساراة أمام أتالانتا    يستطيعون تصنيع لقاح وليس خلق ذبابة!    «ثوابت الأمة».. !    شدو الربابة في التفريق بين التأليف والكتابة!    كعكي ل عكاظ: تطوير «الشميسي» يخدم أهالي وزوار مكة    عمدة #أبو_عريش ” يهنئ الدكتور أسامة الحربي ”بمناسبة تكليفهُ مديرًا لإدارة شؤون المستشفيات ب #صحة_جازان    «أَمَّن يُجيبُ المُضطَرَّ إِذا دَعاهُ».. تلاوة خاشعة ل«الجهني» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    محافظ تيماء يلتقي الحربي    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل جندب    #صبيا ” تركيب لوحات على أحد الشوارع بإسم الشهيد ” عبده لخامي “    هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة بلجرشي تفعل حملة "خذوا حذركم"    "الجمارك" تتيح نموذج إقرار المسافرين إلكترونياً    أمير عسير يثمّن جهود صحة عسير لتصدرها تقييم عيادات “تطمّن”    الصحف السعودية    .. وتُعزي رئيس كوت ديفوار في وفاة رئيس الوزراء    السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج    محافظ مؤسسة التقاعد يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته أربع سنوات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفالح: السوق النفطية تغيرت.. وتغيير السياسة مطلب
أكد تراجع الطلب مستقبلا.. وإدراج أرامكو العام القادم
نشر في عكاظ يوم 26 - 05 - 2018

أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح أمس (الجمعة) خلال مشاركته في منتدى «سان بطرسبرغ» أن السوق النفطية تغيرت، وتحتاج إلى تعديل السياسة، وكشف أن إدراج أرامكو سيتم على الأرجح العام القادم 2019.
وقال خلال مشاركته في المنتدى مع نظير الروسي الكسندر نوفاك: «إنه من الممكن زيادة الإنتاج اعتبارا من الربع الثالث من السنة مع ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوى منذ 2014»، في ظل التنسيق المستمر بين الدولتين منذ 2017 مع منتجين آخرين للحد من العرض.
وأكد أن كافة الخيارات مطروحة على الطاولة فيما يتعلق بإنتاج النفط، ردا على سؤال حول زيادة محتملة في إنتاج الخام مقدارها مليون برميل يوميا، وفقا ل«رويترز».
وبين أن الدول المنتجة سيكون لديها القدرة على تحرير العرض خلال الفترة القريبة القادمة، متوقعا أن يتم ذلك خلال النصف الثاني من العام الحالي 2018، فيما أكد وزير الطاقة الروسي أنه في حال تم إقرار زيادة الإنتاج فسيتم في الربع الثالث من العام الحالي.
وكشفت مصادر مطلعة أن السعودية وروسيا تناقشان زيادة إمدادات النفط من دول منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» مع المنتجين المستقلين بنحو مليون برميل يوميا، بهدف تخفيف القيود الصارمة على الإنتاج المفروضة منذ 17 شهرا، وسط مخاوف من أن يكون ارتفاع أسعار الخام قد تجاوز اللازم.
وخلال الاجتماع أكد الفالح أنه تتم مراقبة تراجع النفط في فنزويلا بعناية شديدة، وأن العقوبات الإيرانية تبعث القلق لدى «أوبك»، وسيتم إطلاق الإمدادات بشكل تدريجي، إلا أنه شدد على ضرورة التأكد من كفاية إمدادات النفط، مع إمكانية الاستمرار في خفض مخزونات النفط بشكل معتدل حتى نهاية 2018، رغم أن المستهلكين قلقون بشأن احتمال نقص المعروض النفطي.
وأضاف الفالح: «نمو الطلب على النفط سيتراجع في 2019 بعد زيادته 1.5 مليون يوميا في 2018، مؤكدا في الوقت ذاته أن الطلب على النفط سيرتفع في النصف الثاني من العام الحالي 2018».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.