«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الجزائية» تستعد لمحاكمة الداعشي العنزي قاتل ابن عمه.. قريباً
«تكفى يا سعد».. لم تثنِ الإرهابي عن سفك دم الشهيد «عياش»
نشر في عكاظ يوم 16 - 01 - 2018

تستعد المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض للبدء قريباً في محاكمة الداعشي «سعد العنزي» قاتل ابن عمه الشهيد«مدوس فايز عياش العنزي» من منسوبي القوات المسلحة في الحادثة التي عرفت إعلاميا باسم «تكفى ياسعد» عندما استنجد الشهيد بابن عمه يحثه على عدم إقدامه على قتله وترديده عبارة «تكفى يا سعد».
وتعود الحادثة إلى قبل عامين في يوم عيد الأضحى العام 1436 عندما انتشر مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي يوثق إقدام الداعشي سعد على قتل ابن عمه تنفيذا لأوامر التنظيم الإرهابي.
وأعلنت وزارة الداخلية وقتذاك عبر متحدثها الأمني اللواء منصور التركي أنه بالإشارة إلى مقطع الفيديو التي أظهر شخصاً من أتباع تنظيم «داعش» الإرهابي وهو يقوم داخل منطقة صحراوية، بإطلاق النار على آخر مقيد وقتله تنفيذاً لأوامر التنظيم الضال وأسفرت التحقيقات الأمنية عن تحديد هوية المجني عليه وهو المواطن مدوس فايز عياش العنزي من منسوبي القوات المسلحة. وأشار بيان الداخلية إلى أن الحادثة تعود عندما تم استدراج الشهيد في يوم عيد الأضحى المبارك من قبل ابني عمه كل من سعد راضي عياش العنزي وشقيقه عبدالعزيز راضي عياش العنزي من سكان محافظة الشملي بمنطقة حائل، ثم الغدر به وقتله. وعثر رجال الأمن من خلال عمليات البحث المكثفة على جثة الشهيد مدوس فايز عياش العنزي في منطقة جبلية شمال قرية (إسبطر) بمحافظة الشملي.
وأعلن التركي في البيان أنه تبين تورط الجانيين في جريمتين أخريين ارتكبتا يوم الخميس الموافق 11 /‏ 12 /‏ 1436ه الأولى في قتل اثنين من المواطنين عند مخفر شرطة عمائر بن صنعاء التابع لشرطة محافظة الشملي، وفي الثانية تم إطلاق النار على العريف بمرور محافظة الشملي عبدالإله سعود براك الرشيدي ما نتج عنها مقتله. وأضاف المتحدث أنه وبناء على ما توافرت لقوات الأمن من معلومات عن الجناة، وما نفذته من عمليات تمشيط أمني سريعة وواسعة بمشاركة طيران الأمن للحيلولة دون تمكنهما من الفرار بعيداً عن موقع ارتكابهما جرائمهما، تم رصد وجودهما في منطقة جبلية، قرب قرية ضرغط بمحافظة الشملي، وبمحاصرتهما ودعوتهما لتسليم نفسيهما بادرا بإطلاق النار بكثافة تجاه رجال الأمن، فتم التعامل مع الموقف بما يتناسب مع مقتضياته، مما نتج عنه مقتل المطلوب عبدالعزيز راضي عياش العنزي، وإصابة شقيقه سعد راضي عياش العنزي والقبض عليه كما استشهد في هذه العملية الجندي أول نايف زعل الشمري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.