"بارع" يتوج نجاحاته بحصوله على جائزة عالمية في الهند    اهتمامات الصحف الجزائرية    ماكرون يجتمع مع قادة النقابات ورجال الأعمال ويلقي خطابا    محكمة العدل الأوروبية تقضي بحق بريطانيا التراجع عن «بريكست» بشكل أحادي    القيادة تهنئ رئيس بوركينا فاسو بذكرى اليوم الوطني لبلاده    الكونميبول يشكر ريال مدريد على إنجاح نهائي “ليبرتادوريس”    القتل تعزيراً لمهرب هيروين باكستاني في جدة    خفض متوسط مدة إقامة المرضى في مستشفى حائل العام بنسبة تحسن 60%    «هدف»: تغطية تكاليف التدريب ومكافأة المتدربات لبرامج الأكاديمية الوطنية الرائدة    ولي العهد يدشن المرحلة الأولى من مدينة «سبارك» للطاقة    لماذا تعطلت حركة القطارات في ألمانيا؟    بالصور.. طلاب فوق الستين في اختبارات كلية المسجد النبوي    حملة توعوية على الممارسات المخالفة في المختبرات الصحية    جامعة الملك عبدالعزيز تشارك في "قمة الشباب" بواشنطن    مبادرة غريفيث: انسحاب الميليشيات من الحديدة والموانئ    طقس بارد شمال المملكة.. والأمطار على هذه المناطق    وظائف هندسية شاغرة في أمانة الشرقية    "تعظيم الوحيين" ينظم دورة عن توظيف التقنية في التعليم    مؤشر الأسهم اليابانية يهوي إلى أدنى مستوى في 6 أسابيع    الإبتدائية الثانية عشر في ذكرى البيعة الرابعة :كل عام ومملكتنا في عزٍ ورخاء    اجتماع اللجان المعنية باستقبال المجموعة ال 13 لبرنامج ضيوف الملك سلمان للعمرة والزيارة    خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل افتتاح مشروع تطوير حي الطريف التاريخي    مدرب برشلونة: نشعر بالصدمة بسبب الكرة الذهبية    بيليتش يعول على شباب الاتحاد    لمن يعاني “الشخير”.. كوب عصير مكون من تلك المواد يساعدك على التخلص منه    محافظ بيش يؤدي صلاة الميت على الشهيد إبراهيم الحقوي وينقل تعازي القيادة لأسرته    رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة مكة في ذكرى البيعة:ملامح تنموية طموحة ترسمها قيادة الوطن لرفاهية الشعب            عهد الملك سلمان يشهد استكمال مراحل القضاء المتخصص    أمين جدة في ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين:    في الذكرى الرابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين.. إنجازات وأولويات وبطولات:        أمير الشمالية: حزم وعزم نحو الرقي والتقدم والاستقرار    أمير القصيم يكرم المدربين والمدربات لتفعيلهم يوم التطوع    أمير عسير: الملك أسّس دولة عصرية قائمة على بناء الإنسان    «الاستثمار» تعرض فرصاً ب«الطاقة والمياه» ل900 شركة    الذكرى ال 4 للبيعة..قيادة حازمة وشعب وفي..وإصلاح لايتوقف    سحب قرعة كأس الملك.. غدا    الديربي يضع غوميز وامرابط في الصدارة    بعد السبت الأسود.. ماكرون: شكرًا للشرطة    سلطان بن سلمان: المملكة مقبلة على نهضة بمجال الفضاء    وفاة الأميرة الجوهرة بنت فيصل    نائب أمير عسير: القيادة عززت الشفافية وتوسعت في الإصلاحات    إحباط تهريب نصف طن حشيش    رئيس الحرس الملكي: يعمل بلا كلل لإسعاد شعبه    لمّوا عصاكم    فتح الخدمات الإلكترونية لمرشحي الابتعاث.. الأحد    احتراق مذيع على الهواء مباشرة    «الإسكان» تتفاعل مع شكوى مواطن بشأن قلة الوحدات المناسبة    نور البصيرة    سكّر شوارع جدّة!!    الغذاء والدواء.. «قبل أو بعد» 2/2    نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان يغادر الرياض    تعرف على فوائد البندق لكبار السن    رجل خمسيني يتركه للصلاة يشتكي للشيخ المطلق تركه للصلاة وعدم معرفته بها نهائيا    "الجوازات": لن يتم تجديد هويات أبناء المقيمين بعد سن ال25    مبتعث من جامعة الملك خالد يحقق إنجازًا علميًّا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«الأمطار» تصبغ 5 مستشفيات ب «الأحمر»
6 ساعات لتحرير الطرق.. وغرفة طوارئ في جدة
نشر في عكاظ يوم 20 - 11 - 2017

علمت «عكاظ» أن مديرية الشؤون الصحية في جدة وجهت كافة المستشفيات للاستعداد والتأهب وتجهيز فرق الطوارئ لمواجهة الأمطار المتوقع هطولها على المحافظة اليوم.
وبناء عليه حصرت المستشفيات المعنية أسرّة العناية المركزة ووحدات الدم وجهزت سيارات التموين الطبي المتنقل للتوجه السريع إلى أي موقع حسب الحاجة وتنفيذ خطط الطوارئ المعدة مسبقاً.
ويتمثل خط الدفاع الأول لصحة جدة في خمسة مستشفيات؛ تشمل الملك فهد، الملك عبدالعزيز، الثغر، شرق جدة، مجمع الملك عبدالله الطبي، ويضم خط الدفاع الثاني المستشفيات التخصصية التابعة لوزارة الصحة إضافة إلى نظيرتها التابعة للقطاع الخاص وجميعها موصولة بغرفة عمليات طوارئ صحة جدة التي من خلالها يتم إيصال كافة بلاغات الدفاع المدنى.
وفي السياق، خصصت أمانة محافظة جدة 1600 عامل موزعين على فترتين صباحية ومسائية وجهزت 512 معدة موزعة على نطاق 14 بلدية فرعية و11 مركز إسناد استعدادا لموسم الأمطار.
وأكدت الأمانة في بيان لها أن خطة الأمطار تضمنت الاستعداد المبكر للموسم من خلال العمل على صيانة ونظافة قنوات التصريف وتطوير محطة الرفع الرئيسية بالزهراء وتشغيل مولدات احتياطية، كما تم التنسيق مع شركة الكهرباء للوجود مع فرق الأمانة لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي عن المضخات بالأنفاق حال حدوثه.
ولفتت أمانة جدة إلى وجود تنسيق كامل مع الجهات المعنية الأخرى بما في ذلك الاتصال المستمر مع هيئة الأرصاد وحماية البيئة لضمان توافر المعلومات الكافية عن حالة الطقس المتوقعة لمحافظة جدة، مشيرة إلى أن استكمال الخطة سيتم من خلال استخدام شبكة تصريف الأمطار والسيول والتوصيلات وبواسطة الناقلات فور توقف هطول الأمطار في مدة لا تتجاوز ست ساعات لرفع المياه من تقاطعات المحاور الرئيسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.