الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفتي لبنان: المملكة في طليعة الدول التي رسمت استراتيجيات لمكافحة الإرهاب
هنّأ خادم الحرمين وولي العهد باليوم الوطني
نشر في عكاظ يوم 25 - 09 - 2017

رفع مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان، أسمى آيات التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وإلى أفراد الشعب السعودي الكريم، بمناسبة ذكرى اليوم والوطني ال 87 للمملكة.
وقال مفتي لبنان اليوم (الاثنين): "إن لبنان عَرَف خلال تاريخه الحديث دعماً مستمراً ومتنامياً من المملكة لاستقلاله ووَحدته وسيادته على أرضه واستقراره، ومنذ الخمسينيات من القرن الماضي يعمل مئات الألوف من اللبنانيين في المملكة، ويجدون كل الفرص متاحة، بل ومنذ الستينيات يصطاف سعوديون كثيرون جداً في لبنان، وإلى العلاقات السياسية المتميزة والشعبية الواسعة يجد لبنان في أزماته المملكة دائماً إلى جانبه".
وأشار إلى أن المملكة بديبلوماسيتها وعلاقاتها السياسية أسهمت إبان الاجتياحات الإسرائيلية وبعد الحرب الأهلية في إيقاف العدوان، وجمعت اللبنانيين في مدينة الطائف عام 1989م لإنهاء الحرب وكتابة وثيقة الوفاق الوطني والدستور، وأودَعَت وديعة كبرى في البنك المركزي لدعم النقد، وكانت المسهم الرئيس في إعادة الإعمار بعد الحرب الداخلية وبعد الحرب الإسرائيلية عام 2006م.
ولفت الانتباه إلى أن كل هذه الوقائع يعرفها معظم اللبنانيين، ولذلك فإنهم يكنون للمملكة أعظم التقدير والمحبة والاحترام.
وتطرق إلى أهمية ما قامت به المملكة من إجراءات لمكافحة الإرهاب، وقال إن: "المملكة كانت في الطليعة بين الدول التي رسمت استراتيجيات لمكافحة الإرهاب قبل أحداث سبتمبر 2001م وبعدها، وقد انضمت المملكة إلى الحرب العالمية على الإرهاب ومنذ العام 2007م، وصارت المملكة تدعم المفوضيات والجهات الأممية ضد الإرهاب، وقد شاركت بفعالية في التحالف الدولي العامل ضد الإرهاب منذ العام 2014م، وصدرت مراسيم وقوانين تعاقب لسنوات طويلة بسَجن المواطنين السعوديين الذين ينضمون إلى تنظيم إرهابي أو يذهبون للقتال في مناطق التوتر".
وأوضح أن المملكة استعدَّت منذ زمن طويل لمكافحة الإرهاب، وهي تقوم بذلك دفاعاً عن أمنها واستقرارها وأمن العرب والمسلمين واستقرارهم وأمن العالم، فالعنف باسم الدين فضلاً عن أنَّه يشكل انشقاقًاً عن صحيح الدين؛ وفضلاً عن أنَّه يتسبب في خراب العمران وقتل الإنسان، فإنه يسيء إلى الإسلام والمسلمين في عيون العالم أجمع، وقد كانت تلك رسالة المملكة الكبرى في المؤتمر الكبير الذي تم مع الرئيس الأمريكي ترمب بحضور خمس وخمسين دولة إسلامية.
وتوقف سماحته ليثمن رؤية المملكة 2030 الاقتصادية التي أقرتها الحكومة السعودية الرشيدة وأهميتها لتحقيق إنجازات تساهم في تحقيق المزيد من الإنماء والتطور الاقتصادي في المملكة.
وأضاف: "الخبراء العالميين اِهتموا كثيراً بسياسات التحول الاقتصادي الجذري التي دعا إليها وأنجز خطتها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز".
وتابع: "هذا التغيير كان ضرورياً ومستحقاً، ونسأل الله سبحانه أن يوفق مسؤولي المملكة لما فيه الخير والرفاه والاستقرار لأبناء الشعب السعودي، في ظل هذا التغيير الكبير الذي يفتح آفاقاً ليس للسعوديين فقط، بل لسائر الشعوب العربية".
ودعا مفتي الجمهورية اللبنانية في ختام تصريحه، الله عز وجل أن يديم الأمن والاستقرار والأمان والازدهار على المملكة العربية السعودية في ظل القيادة الرشيدة والحكيمة لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.