النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفتي الجمهورية اللبنانية يهنئ خادم الحرمين الشريفين بذكرى اليوم الوطني ال 87 للمملكة

رفع مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان أسمى آيات التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ولصاحب السمو المكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله , وإلى أفراد الشعب السعودي الكريم , بمناسبة ذكرى اليوم والوطني ال 87 للمملكة.
وقال سماحته في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم إن: "لبنان عَرَف خلال تاريخه الحديث دعمًا مستمرًا ومتناميًا من المملكة لاستقلاله ووَحدته وسيادته على أرضه واستقراره ومنذ الخمسينيات من القرن الماضي يعمل مئات الألوف من اللبنانيين في المملكة ويجدون كل الفرص متاحة بل ومنذ الستينيات يصطاف سعوديون كثيرون جدًا في لبنان وإلى العلاقات السياسية المتميزة والشعبية الواسعة يجد لبنان في أزماته المملكة دائمًا إلى جانبه".
وأشار إلى أن المملكة بديبلوماسيتها وعلاقاتها السياسية أسهمت أبان الاجتياحات الإسرائيلية وبعد الحرب الأهلية في إيقاف العدوان وجمعت اللبنانيين في مدينة الطائف عام 1989م لإنهاء الحرب وكتابة وثيقة الوفاق الوطني والدستور وأودَعَت وديعة كبرى في البنك المركزي لدعم النقد وكانت المسهم الرئيس في إعادة الإعمار بعد الحرب الداخلية وبعد الحرب الإسرائيلية عام 2006م .
ولفت الانتباه إلى أن كل هذه الوقائع يعرفها معظم اللبنانيين ولذلك فإنهم يكنون للمملكة أعظم التقدير والمحبة والاحترام .
وتطرق سماحته في حديثه إلى أهمية ما قامت به المملكة من إجراءات لمكافحة الإرهاب وقال إن: "المملكة كانت في الطليعة بين الدول التي رسمت استراتيجيات لمكافحة الإرهاب قبل أحداث سبتمبر 2001م وبعدها وقد انضمت المملكة إلى الحرب العالمية على الإرهاب ومنذ العام 2007 م صارت المملكة تدعم المفوضيات والجهات الأممية ضد الإرهاب وقد شاركت بفعالية في التحالف الدولي العامل ضد الإرهاب منذ العام 2014م وقد صدرت مراسيم وقوانين تعاقب لسنوات طويلة بسَجن المواطنين السعوديين الذين ينضمون إلى تنظيم إرهابي أو يذهبون للقتال في مناطق التوتر".
وأوضح أن المملكة استعدَّت منذ زمن طويل لمكافحة الإرهاب وهي تقوم بذلك دفاعًا عن أمنها واستقرارها وأمن العرب والمسلمين واستقرارهم وأمن العالم. فالعنف باسم الدين فضلاً عن أنَّه يشكل انشقاقًا عن صحيح الدين؛ وفضلاً عن أنَّه يتسبب في خراب العمران وقتل الإنسان فإنه يسيء إلى الإسلام والمسلمين في عيون العالم أجمع وقد كانت تلك رسالة المملكة الكبرى في المؤتمر الكبير الذي تم مع الرئيس الأمريكي ترامب بحضور خمس وخمسين دولة إسلامية.
وتوقف سماحته ليثمن رؤية المملكة 2030 الاقتصادية التي أقرتها الحكومة السعودية الرشيدة وأهميتها لتحقيق انجازات تساهم في تحقيق المزيد من الإنماء والتطور الاقتصادي في المملكة وقال بإن: "الخبراء العالميين اِهتموا كثيرًا بسياسات التحول الاقتصادي الجذري التي دعا إليها وأنجز خطتها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، مشيراً إلى أن هذا التغيير كان ضروريًا ومستحقًا ونسأل الله سبحانه أن يوفق مسؤولي المملكة لما فيه الخير والرفاه والاستقرار لأبناء الشعب السعودي في ظل هذا التغيير الكبير الذي يفتح آفاقًا ليس للسعوديين فقط بل ولسائر الشعوب العربية.
ودعا مفتي الجمهورية اللبنانية في ختام تصريحه الله عز وجل أن يديم الأمن والاستقرار والأمان والازدهار على المملكة العربية السعودية في ظل القيادة الرشيدة والحكيمة لها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.