القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اطلاق جامعة طيبة بالمدينة لبرنامج إعداد المدريين والمستمرة لمدة 3 أسابيع
نشر في ذات الخبر يوم 28 - 10 - 2014

تتواصل فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد المدربين (TOT) الذي أطلقته جامعة طيبة بالمدينة المنورة, ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع, بمقر الجامعة.
وأوضح وكيل جامعة طيبة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور سعود طاهر, أن البرنامج يؤهل أكثر من (80) مدربًا ومدربة من داخل الجامعة وخارجها, على خمس حقائب تخصصية في مجال ريادة الأعمال، تشمل استكشاف القوى الشخصية لرواد الأعمال، مهارات الاتصال، إدارة المشاريع، دراسة الجدوى، والتسويق, بهدف تنمية وتطوير قدرات خريجي الجامعة للخروج بمشاريع تطبيقية ناجحة إلى سوق العمل .
وأكد أن البرنامج الذي تشارك فيه عمادة التطوير الجامعي, يقدمه كوكبةٌ من المدربين المختصين على مستوى عالٍ من الخبرة والمهنية، مشيراً بالوقت ذاته إلى أنه سيتم تنظيم دورتين منفصلتين للطلاب والطالبات ( رواد و رائدات الأعمال الشباب ) في الفترة من 9 محرم إلى 9 صفر1436 ه ، ويستفيد منها أكثر من (65) رائدًا ورائدة في مجال الأعمال, وذلك بعد أن اعتمدت الجامعة برنامج ريادة الأعمال للشباب ضمن مشاريع التخرج في كليتي علوم الحاسب للطالبات, وكلية الهندسة التطبيقية للطلاب .
وعدّ الدكتور طاهر البرنامج, حدثاً بارزاً على صعيد التعليم الأكاديمي في المملكة، حيث أتمّت الجامعة العديد من الاتفاقيات والشراكات الإستراتيجية مع المؤسسات المتخصصة المحلية منها والدولية لتحقيق هذا الهدف السامي، عبر إعداد جيلٍ من الشباب والشابات القادرين على الإسهام الفعّال في خلق فرص عمل جديدة وإبداعية، تسهم بشكل جاد في بناء الاقتصاد الوطني .
وبيّن أن البرنامج يسعى لأن يكون الطالب في نهاية المطاف صاحب مشروع عملي ينتهي بعدد من حاضنات الأعمال، وبذلك تقدّم الجامعة خدمة جليلة للطلاب بإنشاء مشاريعهم التجارية الخاصة بهم، التي ستنعكس حتماً على تطوير الاقتصاد الوطني .
الجدير بالذكر أن الجامعة أقامت العام الماضي برامج توعوية مماثلة، وذلك ضمن فعاليات سوق العمل السعودي "يوم المهنة"، الذي أقيم بحضور معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري, ومعالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبد الله المزروع، واستهدفت الرواد والرائدات على وشك التخرج، وبلغ عدد المستفيدين منه نحو (1000) طالب وطالبة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.