كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح منتدى جدة للموارد البشرية بعنوان "ما بعد التصحيح"
المنتدى هدف لرفع وعي القطاع الخاص لفهم وتطبيق أنظمة وتشريعات العمل الجديدة
نشر في مكة الآن يوم 16 - 10 - 2013

نيابة عن معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه رعى الأستاذ إبراهيم بن فهد المعيقل مدير عام صندوق الموارد البشرية افتتاح منتدى جدة للموارد البشرية 2013م والذي تنظمه لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة بالتعاون مع مكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة وبشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية تحت شعار "ما بعد التصحيح" بقاعة هيلتون بفندق جدة هيلتون.
بدء الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى الدكتور سمير بن محمد حسين رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى كلمة رحب في بدايتها بالحضور والمشاركين من داخل المملكة وخارجها، مشيراً إلى أن المنتدى يرتقي بمقدرات الوطن الغالي.
وبين د. سمير حسين بأن هذا المنتدى يأتي في خضم بدء تطبيق وزارة العمل للعديد من المبادرات والتشريعات والأنظمة والسياسات التي تهدف للارتقاء بتنظيم سوق العمل ودعم خطط التوطين في ظل التوجهات الاستراتيجية الجادة للوزارة والتي تجسد توجيهات حكومتنا الرشيدة لإكمال مسيرة بناء منظومات حكومية تعتمد على العمل المؤسساتي الفعال، مشيراً إلى أن هذه التشريعات والسياسات لها تأثير مباشر على قطاع الأعمال خصوصاً في ما يتعلق بسياسات التوظيف بصورة عامة وتوظيف المرأة بصفة خاصة وكذلك الارتقاء ببيئة العمل لتصبح أكثر جذباً للكوادر السعودية.
وأشار د. سمير حسين إلى أن الأعوام الماضية شهدت جهود حثيثة مخلصة من وزارة العمل بمشاركة الكوادر والأسر ونظام التعليم وكافة وزارات الدولة والقطاع الخاص في تحمل جزء من مسؤولية النهوض به ووضع القطاع الخاص في تحمل جزء من مسؤولية النهوض به ووضع آليات عملية تمهد الطريق لصناعة موارد بشرية تحاكي تطلعاتنا جميعاً.
وأبان رئيس المنتدى بأن الوزارة أولت خلال الأعوام الماضية اهتماماً كبيراً بالتواصل والتخطيط والتنسيق والمراجعة والتفعيل والدعم لكل ما من شأنه أن يحقق المصلحة المنشودة لمقدرات الوطن وأصحاب الأعمال وساعات عمل لا يمكن حصرها ومناشط داخلية وخارجية في مسارات متعددة تكاد تكون سابقة على مستوى العمل الجماعي، مؤكداً بأن التعاون الوثيق مطلوب بين أصحاب المصلحة وزارة العمل والقطاع الخاص بمختلف أنشطته الاقتصادية.
وكشف د. سمير حسين بأن المنتدى يهدف لرفع الوعي في القطاع الخاص لفهم وتطبيق أنظمة وتشريعات العمل الجديدة وعرض السياسات الحديث المعتمدة لتنظيم سوق العمل ومناقشة اندماج المرأة في سوق العمل وفق ضوابط عامة وتوضيح آليات الاستفادة من المؤسسات الصغيرة في خلق فرص عمل جديدة إلى جانب عرض تجارب وتطبيقات ناجحة بهدف الاستفادة منها وتعزيز المشاركة العلمية للقطاع الخاص في صياغة القرارات والاندماج الحقيقي.
ثم ألقى الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة أمين عام المنتدى أبان بأن هذا المنتدى يأتي في وقت تتسابق فيه الجهات الحكومية وقطاع الأعمال لتحقيقي التوازن بين المصالح في رحلة صعبة للتغيير، مبيناً بأن الكل يراها بمنظوره الخاص ما بين مؤيد ومعارض ولكن رحلة أهدافها نبيلة وتسعى لبناء وطن عظيم وعناية بشباب يحاولون شق طريق مستقبلها فيها.
وبيّن الدكتور إيهاب أنه بدأت خطوات الإعداد لهذا المنتدى مع لجنة الموارد البشرية بغرفة جدة مع وزارة العمل فكان هذا المنتدى بمحاوره وأهدافه محققا لنتائج يتطلع لإعلانها، ًمسترسلا في الحديث بقوله: لقد عاش الفريقين العلمي والتنفيذي والتنظيمي والتنظيمي هذا المنتدى لحظة بلحظة ورأوه يتكمل لبنة لبنة حتى وصل بفضل الله وتوفيقه ثم بفضل العمل كفريق إلى ما ترونه اليوم وتعيشونه على مدار الأيام القادمة، ولقد أضفنا بعض التقنية الحديثة في منتدانا هذا فأضفنا نظاما للتصويت، كما تم التنسيق مع وزارة العمل توضع محاور المنتدى، مشبها إياه بموقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك).
وأعرب عن سعادته برعاية معالي وزير العمل للمنتدى تعد دعماً واستشعاراً لحرص الوزارة بقيادة معالي الوزير على تطوير ممارسات الموارد البشرية في قطاعات الأعمال السعودية والاستفادة من الكوادر السعودية المؤهلة.
وأضاف د. أبوركبة بأن منتدى جدة الموارد البشرية في دورته الخامسة يحظى برعاية رئيسية من شركة جبل عمل للتطوير ومزارع فقيه للدواجن، ورعاية استراتيجية من شركة مواد الإعمار القابضة (CPC) ومجموعة شركات الزاهد وبنك البلاد، ورعاية بلاتينية من شركة المشروعات الصناعية بيبسي كولا بقشان، ومجموعة المتبولي المتحدة Tecnogas وسامسونج وشركة المُثلى لخدمات البرمجيات MenaITech رعاة ذهبيين، وصندوق تنمية الموارد البشرية هدف وشركة الإكسير للحلول الإستراتيجية شريك استراتيجي، مبيناً بأن المنتدى سيتضمن عدة فعاليات مترابطة من جلسات نقاش وطرح أوراق عمل ولقاءات علمية. مشيراً إلى أنه شارك في المنتديات الماضية مايقارب 160 متحدث ورئيس جلسة من أبرز قادة المنظمات والشركات المحلية والعالمية، وخبراء ومختصي الموارد البشرية، والشركات الاستشارية المختصة، كما حضره أكثر من 2000 مشارك من قادة الأعمال ورؤساء مجالس الإدارات والمدراء التنفيذيين ومدراء ومختصي الموارد البشرية والتوظيف والتطوير والتدريب من كافة قطاعات الأعمال.
ثم كرم راعي الحفل الرعاة والشركاء والمنظمين.
يُشار إلى أن منتدى جدة للموارد البشرية يستهدف أصحاب الأعمال ومدراء العموم وأصحاب القرار ومدراء الموارد البشرية في المنظمات ومدراء التطوير والتدريب وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومدراء التخطيط وخبراء ومستشاري الموارد البشرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.