«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكلية التقنية للبنات بجدة تحتفل بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال
نشر في مكة الآن يوم 15 - 11 - 2017

دشنت وكالة شؤون المتدربات بالكليةالتقنية للبنات بجدة فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال و الذي يعد مبادرة دولية تهدف إلى تعريف الشباب في القارات الست بموضوع ريادة الأعمال من خلال فعاليات و برامج و أنشطة متنوعة على مدار أسبوع كامل في الفترة من 13-19 نوفمبر من كل عام.
واكدت ندى زرنوقي عميدة الكلية التقنية بان تفعيل فعاليات هذا الأسبوع تأتي إيماناً بأهمية دور التوجيه المهني في تهيئة المتدربات للدخول الى سوق العمل وتوافقاً مع رؤية 2030 التي وضعت من ضمن أهدافها رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22% الى 30% .
وشددت زرنوقي بالدور الكبير الذي يؤديه نشر ثقافة ريادة الاعمال بين المتدربات والخريجات مما يمكنهن من خلق فرصة وظيفية لهن ولغيرهن من خلال بدء مشروعهن الريادي الخاص .
هذا وقد اشتملت فعاليات اليوم الأول من الأسبوع العالمي لريادة الأعمال عرض تقديمي تم من خلاله التعريف بريادة الأعمال و رواد الأعمال من تقديم وكيلة شؤون المتدربات مدربة إدارة الأعمال ابتسام فتح الدين ، تلا ذلك الإعلان عن تحدي فريد و هي مسابقة موجهه لمتدربات وخريجات الكلية لتقديم منتج متكامل يحظى بالقبول لدى المستهلكين على أن يتم التقييم بناء على عدة معايير تشمل فرادة المنتج و تقييم مهارة المتدربة التسويقية و التخطيطية و الإدارية بالإضافة إلى تقييم بعض الجوانب الشخصية لدى المتسابقة مثل الثقة في النفس و القدرة على الإقناع. على أن يتم تتويج الفائزة بالتحدي في 30 نوفمبر 2017 بعد تخطي عدد من المراحل التقييمية.
كما تم خلال فعاليات اليوم الثاني تقديم ورشة عمل بعنوان ( تحفيز العمل الحر) من تقديم المدربة فرح نجدية بالإضافة إلى استعراض قصة نجاح رائدة الأعمال جوري القحطاني في إنشاء معهد التوثيق الوطني للتدريب ، كما شملت الفعاليات استضافة جهات مختلفة لتقديم الاستشارات القانونية و التمولية و التقنية بحضور معهد ريادة الأعمال للحلول التمويلية ومركز جنى لبناء ودعم الاسر المنتجة وميزة للحلول التقنية.
فيما تضمنت فعاليات اليوم الثالث لقاء تعريفي بمعهد ريادة الأعمال الوطني والتعريف بمسار المشاريع الصغيرة و الناشئة بالتعاون مع بنك التنمية الإجتماعية والذي يستهدف المواطنين الراغبين في انشاء مشاريعهم الصغيرة من الجنسين.
هذا و قد أشارت المدربة سميره انديجاني بأن باب المشاركة في تحدي فريد لازال مفتوحا لمتدربات و خريجات الكلية على أن يتم خلال الأسبوعين القادمين تقييم كل من المشاركات و منتجاتهن على عدة مراحل تتضمن بيع المنتج أو تقديمة للوصول إلى المرحلة النهائية بإعلان الفائزة بالتحدي في يوم الخميس 30 نوفمير و تسليمها جائزة نقدية مقدارها 2000 ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.