المملكة تشارك في مؤتمر مندوبي الاتحاد الدولي للاتصالات "ITU"    هيئة الترفيه تختتم فعاليات اليوم الوطني ال 92 بتبوك    طلبة مدارس تعليم تبوك يبتهجون بمناسبة اليوم الوطني ال92    "هيئة الأمر بالمعروف" بالقصيم تشارك في فعاليات اليوم الوطني    وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره الباكستاني في نيويورك    المستشار الألماني يقول إنه يسعى لتعميق شراكة الطاقة مع السعودية    استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بالضفة الغربية    اهتمامات الصحف المصرية    الصين تطلق قمرين اصطناعيين    أحدث ابتكارات وتقنيات المختبرات الطبية في ملتقى الصحة العالمي    "الأرصاد": أمطار رعدية ورياح نشطة على الطائف والمراكز التابعة لها    "الصحة": تسجيل زيادة في نسبة المفحوصين والمفحوصات عن سرطان القولون والثدي    المملكة تطرح 5 مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة    مجالات الشراكة في مباحثات ولي العهد ومستشار المانيا    وزير التعليم يبحث مع مجموعة الأمريكية(MM) زيادة التعاون في توفير مناهج اللغة الإنجليزية    الصحف السعودية    بالفيديو.. كواليس إطلاق الألعاب النارية باحتفالات اليوم الوطني.. وهذه معايير اختيار مواقعها    صورة تاريخية للملك سلمان مع أخيه الملك فهد في ألمانيا قبل 43 عاماً    "التعليم" تعلن جداول الحصص اليومية لجميع المراحل للأسبوع الخامس    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 25 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    سفارة المملكة في الولايات المتحدة تقيم احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني ال 92    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    %41 تفوق الروايات النسائية    العباد يعتزل دولياً    الفالح: انخفاض تكلفة الاستثمار مميز لدينا    5 ملايين ريال عقوبة مخالفة نظام مكافحة الإرهاب    مختصان: %18 من متدربي «دورات تطوير الذات» زاروا الطبيب النفسي !    تعليم مكة يكرم الزبيدي    الهلال يواجه القادسية الكويتي في اعتزال الخالدي.. اليوم    61 % من ضحايا السرطان كان بإمكانهم النجاة لو تركوا هذا الأمر    هيئة تطوير جدة وعرّاب الرؤية    حالة فرح عامة!    شكوك التأثير.. ويقين الوطن    مواطن يرتقي بالقيم    كلهم أحبوا «الست»..!    رياضتنا بعيدة عن رؤية السعودية 2030    المشاركون في جلسات اليوم الأول لمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يناقشون أهمية الاجتهاد في الواقع المعاصر    المستشار الألماني يغادر جدة    ثلاثة أيام من الفخر والاعتزاز    في يوم الوطن.. أجمل 24 دقيقة    الجيل يحتفل باليوم الوطني السعودي 92 تحت عنوان "جيل ورا جيل"    مبادرة الكلية التقنية بسراة عبيدة بمناسبة اليوم الوطني92    منتخب البرتغال يكتسح مضيفه التشيك برباعية    الفحوص تظهر إصابة الرئيس التنفيذي لفايزر بكورونا «مجدداً»            سفارة المملكة لدى مصر تقيم حفل استقبال خاص للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني ال 92                            زيلينسكي للروس: بوتين «يرسل مواطنيه إلى الموت»    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي بوزير الأوقاف المصري    وزير الشؤون الإسلامية: محاربة الإرهاب والتطرف واجب شرعي    مستجدات "كورونا".. انخفاض الإصابات الجديدة والوفيات ونسب "التعافي"    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي بمفتي مقدونيا الشمالية بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تحصد البرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي بإندونيسيا بعد منافسة مع 89 دولة
نشر في الخرج اليوم يوم 13 - 08 - 2022

حصدت المملكة الميدالية البرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي 2022 في نسخته ال 34، التي استضافتها دولة إندونيسيا في الفترة من 7 إلى 15 أغسطس الجاري.
وحقق الطالب عبدالعزيز الشبلي من الصف الثالث ثانوي من إدارة تعليم الرياض الميدالية البرونزية من بين 349 طالباً يمثلون 89 دولة، متوجاً رحلة تدريب تلقى خلالها 2436 ساعة تدريبية، لترفع المملكة رصيدها في رابع مشاركة لها في المسابقة إلى ثلاث ميداليات برونزية.
ورفعت الأمين العام المكلف لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتورة آمال الهزاع، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع -حفظهما الله-، بهذا الإنجاز الوطني الجديد الذي تحقق بفضل من الله تعالى، ثم بدعم القيادة الرشيدة لأبناء الوطن بين الدول المتقدمة في المحافل والمسابقات الدولية.
وعبرت الهزاع عن شكرها لمعالي وزير التعليم على الدعم الذي يقدمه، مرجعة ما تحقق إلى تكامل الجهود بين "موهبة" ووزارة التعليم"،ومهنئة "الطلاب، وأسرهم، ومدارسهم، ومعلميهم، على ما تحقق من إنجاز، متمنية لهم المزيد من التوفيق والنجاح.
وأكدت الدكتورة آمال الهزاع أهمية المعلوماتية في عالم اليوم، الذي يتسارع فيه التطور التكنولوجي القائم على المعلوماتية والذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أهمية الأولمبياد الدولي كمحفز على الاستخدام الأمثل للتقنيات المتقدمة في المعلوماتية، ودفع الموهوبين السعوديين والعرب إلى سد حاجات مجتمعاتهم في هذا المجال الحيوي، وكذلك اكتشاف المبدعين والمتميزين ورعايتهم.
وقالت الأمين العام المكلف لمؤسسة "موهبة": إن وزارة التعليم وموهبة حريصتان على تأهيل الفريق السعودي للمشاركة والمنافسة في الأولمبياد، والعمل على تنمية فكرهم ومعارفهم على يد متخصصين ومدربين سعوديين ودوليين، والارتقاء بهم من التميز المحلي إلى التألق الدولي.
ومثل المملكة في أولمبياد المعلوماتية الدولي فريق مكون من 4 طلاب، هم: عبدالعزيز الشبلي من الصف الثالث ثانوي من إدارة تعليم الرياض، والمثنى الزهراني من الصف الثالث ثانوي من إدارة تعليم الرياض، وأديب الشهري من الصف الأول ثانوي من إدارة تعليم المنطقة الشرقية، وعبدالمحسن صالح من الصف الثالث ثانوي من إدارة تعليم جدة. وفق "أخبار 24".
وتأتي مشاركة المملكة في أولمبياد المعلوماتية الدولي وغيرها من المسابقات الدولية، بشراكة استراتيجية بين وزارة التعليم و"موهبة"، تمتد لأكثر من عقدين من الزمن، لاكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين، وتمثل نموذجاً رائداً للتعاون بين المؤسسات الحكومية وغير الربحية، لتحقيق منجزات عالمية، من خلال الاستثمار في أبناء وبنات الوطن.كما تأتي ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، الذي يقام بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم، ودعم من جامعات الملك عبدالله والملك سعود والأميرة نورة والهيئة الملكية للجبيل وينبع ويعدّ واحداً من 20 مبادرة مختلفة من مناهج متقدمة وبرامج إثرائية في مجالات العلوم والهندسة والصحة، تقدمها "موهبة" للطلبة الموهوبين سنوياً، في رحلة يمرون خلالها بعدة مراحل، تستكشف ميولهم وتعززها، وتمكنهم وتستثمر فيهم مع شركائها المحليين والدوليين.يذكر أن أولمبياد المعلوماتية الدولي ، هو أكبر مسابقة دولية سنوية في مجال المعلوماتية والأعرق في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.