الصحف السعودية    الحجرف يلتقي بسفراء ورؤساء بعثات دول مجلس التعاون في بروكسل    ثريا عبيد.. أول مبتعثة سعودية    «العقاري»: 144 مليار ريال ل 182 ألف عقد تمويلي    «في وقت مريب».. أول تعليق من الرئيس العراقي على تفجيرات وسط بغداد    اليمن والمشروع الإيراني    الصدر يرفض المالكي.. حكومة التوافق «انتحار»    أمير الشرقية يستقبل «بطل الدوري النسائي»    «العُلا» تفتح تضاريسها ل «طواف السعودية 2022»    في السعودية.. «الملكي» دوماً البطل    بدء التسجيل في «النقل المدرسي» للمرحلة الابتدائية    المركز الوطني للأرصاد : ضباب على منطقة المدينة المنورة    هزتان شمال شرق الخفجي    600.000 حالة اجتماعية وثّقتها «العدل» إلكترونياً خلال عام    جرعة أولى للقاح كورونا للأطفال من 5 إلى 11 عاماً    327.000.000    استخدام المنتجات الوطنية في الأعمال الإنسانية والخيرية    تعرف على موعد أقوى موجة برد تؤثر على المملكة    شعراء يحاكون جمال فرسان في ملتقاها الشعري الأول    35 وظيفة شاغرة لحملة الثانوية في طيران أديل    مصادر دنيا الرياضة: الهلال قيّد كنو في نظام الTEEM-S وموقف الإدارة سليم    دونيس مدرباً للفتح    دوري الأجانب السعودي    الخير يتوالى.. والدفاع المدني يحذر    فيصل بن مشعل يستقبل مدير فرع إدارة المجاهدين    أمير القصيم: مهرجان الغضا وجهة سياحية تتطور عاماً بعد آخر    تشارلز: الفن ينقلني لعالم آخر    ووردل تجتاح العالم    الشتاء يعيد وهج السامري    تهيئة iPhone عند نسيان كلمة المرور    الطبيعة الهادئة تستهوي زوار شجرة السلام    لماذا ننسى بعض الذكريات    بسبب انتهاء دوامه.. تفاصيل مثيرة عن الطيار الباكستاني عقب هبوطه بمطار الدمام    لا تخطر على بال.. الكويت تضبط شحنة مخدرات مُهربة بطريقة صادمة                    انطلاق مناورات التمرين السعودي الأمريكي المشترك "درع الوقاية 3"                        شاب توفي بسبب تعاطي المخدرات.. هل يعد منتحرا؟!                        إمارة منطقة جازان تنظم ملتقى "الحقوقي الأول"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير الجوازات    تشديد من نائب أمير الرياض بضبط التجاوزات وكل من يخالف إجراءات كورونا    القرود تنهب الحدائق وتهاجم البيوت بالمناطق الجنوبية .. ومناشدة عاجلة للحياة الفطرية    أمير القصيم يستقبل مدير فرع إدارة المجاهدين    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يتفقد مركز الاتصال الموحَّد في الرئاسة العامة    قرار من وزير الشؤون الإسلامية بشأن إدارة التسويق بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف    القيادة تعزي رئيس الوزراء الياباني في وفاة رئيس الوزراء الأسبق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالفيديو والصور.. خطيبا الحرمين: الحياة مضمار لاستباق الخيرات.. وحب الدنيا عناء وفقر للعبد
نشر في الخرج اليوم يوم 03 - 12 - 2021

أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ، أسامة خياط، المسلمين بتقوى الله، لأن ذلك خير ما يتزود به العبد في سيره إلى الله، وأفضل ما اعتدَّ به المرء في قطع أشواط الحياة.
وقال فضيلته، في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم، إن منتهى أمل الأبرار وغاية دعائهم هو صلاح الدين والدنيا والآخرة؛ مبيناً أن من عوامل صلاح الدين هو العمل بسنة النبي صلي الله عليه وسلم، وترك الابتداع في دينه والحذر من مخالفة هديه وشريعته.
وأضاف أن صلاح الآخرة هو أن يمن الله على المرء فيحشره في زمرة السعداء، ومنازل الأتقياء، فيحاسب حسابًا يسيرًا، ويمضي على الصراط إلى جنات عدن، واصفًا الحياة بأنها مضمار لاستباق الخيرات، وميدان للتنافس في الباقيات الصالحات.
وفي المدينة المنورة، أوصى إمام وخطيب المسجد النبوي، الشيخ أحمد بن طالب بن حميد، المسلمين بتقوى الله، لافتا إلى أن العبد مهما بلغ من عمله فلن يستكمل الإيمان حتى يتوكل على الله ويفوض الأمر إليه، ويصبر على بلائه.
وأوصى بعدم استعجال طلب الرزق أو طلبه بمعصية الله، لأن خير الله وفضله لا ينال إلا بطاعته، ولن تموت نفس حتى تستكمل رزقها وأجلها، مشيرًا إلى أن القرآن هو خير ما أوتي الإنسان من الرزق الفضل والعطاء.
وحث المسلمين على ألا يسكن حب الدنيا في قلوبهم، مضيفا أن من سكن قلبه حب الدنيا لا يأخذ منها سوى شغل لا ينفد عناؤه، وفقر لا يدرك غناه، وأمل لا يدرك منتهاه، لأن الدنيا والآخرة طالبتان ومطلوبتان، وطالب الآخرة تطلبه الدنيا حتى يستوفي رزقه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.