ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم جازان يحقق جائزة الإدارة الأكثر تفاعلاً على مستوى المملكة
نشر في جازان نيوز يوم 17 - 06 - 2021

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان عدداً من الجوائز في مسابقة مدرستي تبرمج على مستوى المملكة والتي أطلقتها وزارة التعليم بهدف تحقيق أحد المرتكزات الرئيسة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تعزيز ثقافة البرمجيات الحاسوبية وتوظيفها في تطوير مهارات الطلبة، وترسيخ مفهوم التحوّل إلى مجتمع المعرفة الرقمية ، إضافة لتهيئة الطلبة للمنافسة المحليّة والدوليّة، والدخول في المنظومة العالميّة المعرفيّة؛ لتحقيق التنمية الوطنيّة المستدامة.
وجاء إعلان فوز تعليم جازان بالجوائز خلال الحفل الختامي للمسابقة والذي أقيم بمقر وزارة التعليم بالرياض برعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ والذي سلم الجوائز التي حققتها الإداراة لمدير التعليم د. إبراهيم أبوهادي وتضمنت الجوائز جائزة الإدارة الأكثر تفعيلاً للمسابقة ، إضافة لأربع جوائز في فئة المدارس التي عدد طلابها أكثر من 200 طالب و طالبة ، وثلاث مدارس في فئة المدارس التي عدد طلابها أقل من 200 طالب وطالبة ، و 5 جوائز في فئة المعلم والمعلمة الأكثر تفعيلا.
ورفع المدير العام للتعليم بمنطقة جازان د.إبراهيم بن محمد أبوهادي التهنئة لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه بهذا المنجز ، مؤكداً أن جميع المنجزات التي حققتها الإدارة جاءت نتيجة للدعم والمتابعة الكبيرة من سموهما لقطاع التعليم ، مشيداً بجهود وزارة التعليم في تقديم البرامج والمسابقات التي تسهم في صقل مهارات الطلاب والطالبات وتهيئتهم للمستقبل وسوق العمل ، معبراً عن فخره واعتزازه بجميع الجهود التي بذلها منسوبو ومنسوبات التعليم خلال هذا العام والتي أثمرت عن تميز وتصدر لتعليم جازان في العديد من المنافسات والمسابقات على المستوى المحلي ، موضحاً أن الإدارة عملت على الاستعداد للمسابقة من وقت مبكر حيث شكلت لجنة تنفيذيه وخطة عمل لتنفيذ المسابقة الوطنية ، كما وفرت الإدارة جميع الاحتياجات للمجتمع التعليمي من خلال تقديم البرامج التدريبية والمسابقات التحفيزية وتكوين فرق الدعم والمساندة في مختلف مكاتب التعليم لضمان تحقيق أهداف المسابقة والاستفادة منها بما يعور بالنفع على الطلاب والطالبات ، مثمناً جميع الجهود التي قدمتها فرق العمل لتحقيق هذا المنجز.
يذكر أن مجموع المشاركين في مسابقة مدرستي تبرمج بتعليم جازان ( 169731 ) طالب وطالبة حيث بلغت نسبة مشاركة الطالبات 91.13 ٪ فيما بلغت نسبة مشاركة الطلاب 88.95، و بلغت نسبة مشاركة الإداريين 4637 وبلغت نسبة مشاركة المعلمين 11477 معلما ومعلمة كما بلغت نسبة مشاركة أولياء الأمور 58916 وبلغ مجموع عدد التفاعل الإعلامي مع المسابقة 39430.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.