استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الاعلام يفتتح معرض قبس الاول للفنون البصرية بجدة
نشر في جازان نيوز يوم 09 - 03 - 2014

افتتح معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عبد العزيز محي الدين خوجة مساء اليوم معرض الفنون البصرية لطالبات جامعة أم القرى في مجالات الرسم و الجرافيك و التصوير الفوتوغرافي ، قسم التصميمات المطبوعة والاعلان . والذي اقيم في الصيرفي ميجا مول وسيستمر المعرض اسبوعا كاملا لاستقبال الزوار من النساء والرجال .
وتجول معالي الوزير الخوجة بصحبة رجال الاعلام والمثقفين وأعضاء نادي الحوار الثقافي على مواقع التواصل الاجتماعي ، واستمع لشرح من المحاضرة والمشرف على المعرض / لجين زياد خوجه وعدد من ال 44 طالبة من الطالبات المشاركات عن كل لوحه من لوحاتهن في جنبات المعرض التي بلغت 69 لوحة وعمل . وتوقف الخوجة عند لوحة المرايا للمشارك الوحيد مع الطالبات ، المشرف على المعرض المهندس وسام حسنين الذي ابدع في لوحته من الناحية التي تعبرعن حالة الشخص عندما يريد ان يرى نفسه في المرايا دون رتوش .
ثم وقع معالية على كتاب برنامج قبس بعبارة "مع اعتزازي وتقديري" تلاها أخذ الصور التذكارية مع المنظمين والضيوف والزوار . غادر بعدها الوزير بمثل ما استقبل من حفاوة من المنظمين.
وأوضحت المحاضرة في جامعه أم القرى والمشرفة على المعرض والمشاركة فيه ؛ لجين زياد خوجة ل "جازان نيوز " أن فكرة "قبس" هي جمال مقتبس من قسم التصميمات المطبوعة والإعلان . وأضافت لجين جمعنا التخصص ووحدّتنا الرسالة وألهمنا الفن ، فكان أن أتينا هنا بقبس من شعلة فن نضئ بها سماء ذاكرتكم ، ونفحة نفس ُننعش بها أجواء فكركم ، في كلمات وسطور تُرجمت داخل الأيطار ، حولت أُطرنا فوتوغرافيا ، وخربشة جرافيكية ، نقف أمامكم في وجه هذا الإيطار ، نتحدث بصمت الصورة ونصمت بكلام الابداع .
وعن مشاركاتها السابقة في المعارض قالت الفنانة لجين انها تشارك باستمرار في مثل تلك المعارض للفائدة والاستفادة واكتساب الخبرة وإبراز انتاجها وتطورة من معرض لآخر ، حيث شاركت سابقا في عدد من المعارض اهمها "علم من مكة" و "قطوف رمضانية" و "عيون على مكة".
وبالسياق ذاته أوضح المهندس المشرف وسام حسن المشرف فريق عالم شتر للفنون الرقمية والمنظم للاحتفال في حديث خاص ل (جازان نيوز ) :"ان هذا هو المعرض الاول لقبس ، يليه معارض اخري مستقبلا ان شاء الله والغرض من إقامته في مدينة جدة حتى تتسع الفرصة لأكبر قدر من الجمهور النسائي والرجالي لحضور المعرض ، والتمتع بمتابعة انتاج طالبات الجامعة ، وفي نفس الوقت اعطائهم فرصة قبل تخرجهم للإبداع ، ومتابعة نجاحاتهم في وجوه الحاضرين للمعرض" .
ومن جهته أشاد الباحث والمحلل الاجتماعي والصحي الاعلامي جمعه الخياط نائب رئيس "نادي الحوار الثقافي على مواقع التواصل الاجتماعية" بالمعرض وما تضمنه من لوحات وأعمال ابداعية ومميزة " وابدى اعجابه بما استمع اليه من الطالبات المبدعات آلاء محمد العرابي ، وأهداب فهد سقطي ، وسماح الزهراني، وأروى ابو سند ، ورانيا مرزا ، وأبرار زمزي، والآخريات عن الهدف خلف لوحاتهن ، مضيفا أن جمال المعرض أنه كان جماعي ومكون من افكار مختلفة من الطالبات المبدعات ونعتبره مدارس مختلفة ، وفكرة تدريب طالبات الجامعه على اقامة مثل تلك المعارض مبكرا جميلة لمساعدتهن في ابراز مدي استيعابهن لهذا الفن ، والتجاوب معه بشكل جميل ظهر في لوحاتهن الابداعية .
وتمنى الخياط عليهن الاستمرار في المشاركة في مثل تلك المعارض لإبراز مواهبهن المبكرة وابداعهن ، وشكر الخياط المحاضرة والمشرف لجين خوجه والمنظم المهندس بسام حسنين والمستضيف المهندس مساعد الحليس على هذا المعرض الرائع في مختلف جوانبه المشاركين والمشرفين والمنظمين والمستضيفين ، حيث كان لوحة فنية مميزة . اعتمدن في أعمالهن على اﻻقتباس من اﻵيات القرآنية واﻵحاديث النبوية الشريفة والحكم واﻵمثال الشعبية المتوارثة وحولنها بطريقتهن إلى لوحات فنية ورسومات جرافيتية وصور فوتوجرافية مبدعة . وقد رافق الخياط في المعرض الاعلامي مقبل الغفيري مسئول العلاقات العامة والإعلام بنادي الحوار الثقافي على مواقع التواصل الاجتماعي وابدى سعادته بما رأي من ابداع للطالبات المشاركات.
وتمنى الأعلامي المعروف والكاتب بصحيفة الوطن الاستاذ بسام فتيني أن يكون هذا المعرض سنوي وشكر معالي وزير الثقافة والإعلام على حضوره ورعايته للمعرض ودعم الطالبات المشاركات في حدث كهذا.
وأبدى الأمين العام للمفوضية الدولية للتحكيم في الشرق الأوسط المستشار القانوني بدر بن فرحان الروقي لصحيفة "جازان نيوز" سعادته بحضور المعرض وإعجابه بمحتويات المعرض من اعمال جميله وطالب والخياط وفتيني بضرورة إقامة مزاد للوحات المعروضة واستعدادهم لشراء لوحات لتشجيعهن على المضي قدما في الابداع َ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.