ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    «صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    الأسواق الحرة في منافذنا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدي الطوال يزو بلدي الجبيل ويزور الهيئة الملكية

قام رئيس وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة الطول بزيارة للمجلس البلدي بمحافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية وذلك بهدف تبادل الآراء والخبرات والتجارب .
بدأت الزيارة بعقد اجتماع بين بين المجلسين , حيث رحب رئيس بلدي الجبيل الدكتور إبراهيم بن هذال العتيبي , بالوفد الزائر , كما شكره رئيس بلدي الطوال الأستاذ ابراهيم عبدالله ناشب على حسن الاستقبال ؛ واستعرض الناشب مسيرة مجلس بلدي الطوال , حي عقد 37 جلسة اتخذت فيها 47 قرارا .
من جانبه استعرض الدكتور العتيبي تجربة بلدي الجبيل , القائمة على التفاعل بين المواطنين , وفقا لعدة محاور منها : القناعة بأهمية مشاركة المواطن , تقسيم محافظة الجبيل إلى كتل سكانية , إختيار مجموعة من (10الى15)من وجهاء الحي ومن الطبقة المتعلمة من أساتذة بالجامعات , قضاة , رجال أعمال , ومتقاعدين , ومن فئة الشباب .
وأشار العتيبي إلى أن أمانة المجلس لديها قاعدة معلومات تقوم باطلاع المجموعات عليها , ومن ثم يتم إقرار الأسماء المشاركة , وتوجيه الدعوات إليهم , والتواصل معهم بهدف اللقاء في اجتماعات المجلس .
وأكد أن المجلس قرر آلية جديدة , بتحديد 10 الى 15 فردا من كل حي , تقوم باعداد دراسة عن مطالب واحتياجات الحي وتتم مناقشتها مع رئيس البلدية والانتقال للحي الثاني وهكذا حتى يم استكمال طلبات جميع الأحياء , من جهته أكد رئيس بلدية الجبيل المهندس نايف الدويش أن الجبيل المدينة تختلف عن الجبيل الصناعية من حيث الميزانية.
بذاات السياق أشاد رئيس المجلس البلدي بمحافظة الطوال الأستاذ عبدالله حسن حمدي بهذه التجربة ,ومردودها الايجابي ,كما رحب رئيس بلدية الطوال المهندس شاكر طياش بالفكرة , التي تثري توجهات المجلس .
من جهته عرض عضو المجلس البلدي بالطوال محمد عبده طواشي ملفا بعنوان ((مشروع تحسين الطريق الدولي بالطوال))ونال استحسان الحضور والذي تناول تحديد العوائق ودراسة اصلاحه وجعله في صورة رائعة ليكون شاهدا لكل زائر وقادم للسعودية عبر منفذ الطوال .
واطلع الوفد برئاسة رئيس بلدي محافظة الطوال عبدالله بن حسن حمدي والأعضاء محمد بشيري ومحمد عبدالله ناشب ومحمد طواشي وعبدالله عريشي ويحي سوادي
وعلى هام الزيارة زار بلدي الطوال الهيئة الملكية بالجبيل , واطلع خلالها على مركز الزوار بالهيئة والمنجزات التنموية والتطور الصناعي في مدينة الجبيل الصناعية والاستفادة من خبرة الهيئة الملكية في البنية التحتية والتنظيمية وما تقدمه من خدمات متطورة ومتقدمة لسكان المدنية .
كما اطلع أعضاء الوفد على مراحل إنشاء مدينة الجبيل الصناعية وما قامت به الهيئة الملكية من جهود تنموية كبيرة لبناء هذه المدينة مما كان له الأثر في ازدهار قطاع الصناعة في المملكة , و شاهد الوفد عرضاً مرئياً عن نشأة مدينة الجبيل الصناعية والهدف من تأسيس الهيئة الملكية ودورها في تحقيق خطط التنمية التي رسمتها حكومة المملكة.
من جهة أخرى قام الوفد بجولة في أرجاء معرض الهيئة الملكية اطلعوا خلالها على المجسمات والصور الحية التي تعكس ما وصلت إليه المدينة من تطور حضاري شامل , تلاها جولة ميدانية على كلية الجبيل الصناعية و المنطقة السكنية والصناعية.
وعبر أعضاء وفد المجلس البلدي بحافظة الطوال في ختام زيارتهم عن سعادتهم بما شاهدوه في مدينة الجبيل الصناعية وسجلوا إعجابهم بما حققته الهيئة الملكية من حيث توفيرها للبنية التحتية والمناخ الاستثماري المناسب والمباني والإمكانات الضخمة التي تمتلكها التي جعلت منها إحدى أهم المدن الصناعية
وتم زيارة كلية الجبيل الصناعية واستمع لشرح من د حسام جبار والذي أكدأن الكلية تعليم وتدريب وتمنح شهادة دبلوم لسنتين وبكالوريوس لأربع سنوات وقمنا بتوظيف 90%من الطلاب والكلية تأسست عام 1978وتم الانتقال للمبنى الجديد وهي تدرب الشباب وتوفر تعليما مهنيا وتأهل الشباب وأكد أن آخر دفعة من 400 الى 500 طالب وخريج الكلية لايعاني من التعيين ونسبة التوظيف تصل الى92%والكلية تحرص على دعم كامل طلابها وتوظيفهم وهي تسعى للتطوير دوما


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.