السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالفيديو والصور .. لقاء حصري مع جزاء الشمري الذي عثر على مفقودي صحراء تمير
نشر في صوت حائل يوم 06 - 09 - 2013

التقت " صوت حائل " اليوم الجمعة أحد أبطال حائل بعدما سطَّر أروع الأمثلة في التضحية والشجاعة والإيثار في المتطوع جزاء حجاج الشمري الذي عثر على مفقودي تمير وأنقذ حياة أحدهما " عبدالله الرشيد " بعد أن فارق ماجد السنيدي الحياة رحمه الله .
وفي التفاصيل تحدث " الشمري " أنه حزم أمره يوم الاثنين الماضي وتحرك من قريته بعد أن وصلته رسالة عن المفقودين ، وأضاف أنه تواصل مع (أبوعبدالعزيز) المسؤول عن حملة البحث عن الشابين على جواله وابلغته انني سأذهب من حائل الى منطقة البحث للمشاركة في البحث عن المفقودين فأخبرني بالأماكن القريبة ،فتوكلت على الله وجهزت سيارتي بالماء وعزمت على البحث عن المفقودين واستغليت سيارتي من قرية الجعراء قرب حائل في الساعة العاشرة مساءاً وعند الساعة (2,30) توقفت شرق الأرطاوية بين هجرتي القاعية والشحمة فأخذت قسطاً من الراحة وعند الساعة 5 فجراً من صباح الثلاثاء توجهت للنفود وعلقت سيارتي عدة مرات ،وبفضل من الله ومنته أخرجتها وواصلت مسيري وعند ارتفاعي شاهدت علامة بيضاء وتوجهت إليها وعند اقترابي منها تبين لي أنها سيارة المفقودين وعند وصولي إليها لم أجد الإ عبدالله الرشيد الذي ابلغني ان صديقه توفي فذهبت معه إلى مكان صديقه وأخذت إحداثيات الموقع وقمت بإبلاغ فرق البحث. ومن جهة أخرى استنكر الشمري ما تم تداوله من صور للمتوفي رحمه الله عبر الجوالات ومواقع التواصل الاجتماعي ، منوهاُ أن لأهله حق ويجب احترام مشاعرهم .
وتحدث الناجي " عبدالله الرشيد " خرجت أنا وزميلي ماجد السنيدي رحمه الله من الرياض يوم الخميس الموافق 22 - 10 - 1434 ه ، متوجهين عبر نفود الدهناء إلى تمير وعند الساعة (12,30) من ظهر الخميس علقت سيارتنا في الكثبان الرملية بين روضة التنهات وهجرة الشحمة ولم نستطع اخراجها بالرغم من المحاولات المتكررة فقد كنا نستخدم مكيف السيارة في وقت الظهيرة ونغلقه بعد العصر ،ومع طول الانتظار فقدنا الأمل بأن يجدنا أحد ، فتوجهنا سيراً على الأقدام للبحث عن بصيص أمل ينقذنا ،وعندما تقطعت بنا السبل بعد مسيرة يومين قررنا العودة للسيارة لعلنا نجد ماينقذنا وفي طريق العودة انهارت أجسادنا وبلغ منا العطش والتعب مبلغه، فأغمي علينا ثم افقت فوجدت صديقي ماجد قد فارق الحياة فمكثت بجانب زميلي رحمه الله فترة من الزمن ومع اشتداد الحرارة قررت مواصلة المسير الى السيارة حتى وصلتها بفضل من الله وعندما هممت أن اشرب من ماء مساحات السيارة كتب الله لي أن اعيش من جديد عندما خرجت عليّ سيارة الشمري من بين الكثبان الرملية ، فالشمري فعل أمرا عظيما فقد يسره الله لإنقاذ حياتي وعلى يديه كتب الله لي عمر جديد ، فقد عزم على البحث والمشاركة في التطوع على الرغم من بعد المسافة وخطورة الحالة وبمفرده ،فمهما شكرته لن أوفيه حقه ،كثر الله من
الجدير ذكره كان مفقودَا تمير قد علقت سيارتهما في رمال النفود منذ يوم الخميس الماضي، وهبّت طائرات الأمن والسيارات وفرق الدفاع المدني والمتطوعين للبحث عنهما ولم يجدوهما، حتى تمكن المتطوع جزاء الشمري من العثور عليهما في منطقة رملية؛ حيث وجد أحد المفقودين متوفى والآخر على قيد الحياة.
وطالب عدد من المغرِّدون في موقع التواصل الاجتماعي تويتر بضرورة تكريم المواطن جزاء الشمري أحد سكان مدينة حائل؛ نظير إسهامه في العثور على مفقودَيْ تمير.
وأنشأ المغرِّدون هاشتاقاً في موقع التواصل الاجتماعي تويتر جاء بعنوان "تكريم جزاء الشمري" ناشدوا من خلاله الجهات المعنية بتكريم الشمري، بعدما سطَّر أروع الأمثلة في التضحية والشجاعة والإيثار التي تجلت في قدومه من مدينة حائل بسيارته القديمة للبحث عن شخصين فُقدا في الصحراء، حتى تمكن بعد إصرار وعزيمة من العثور عليهما بعد أن تُوفِّي أحدهما جراء العطش، وبقي الآخر يصارع الموت بالقرب منه.
وأشار المغرِّدون أن الشمري جازف بحياته وعرضها للخطر من أجل إنقاذ المفقودين، خصوصاً وأن سيارته علقت في الرمال عدة مرات، واستطاع انتشالها وإزاحة الرمال عنها ومواصلة مسيره، ولم تثنه تلك العوائق والحواجز عن المغامرة والوصول للهدف.
وأكد المغرِّدون أن ما قام به المواطن جزاء الشمري هو عمل بطولي وتضحية يستحق عليها الإشادة والتكريم.
المواطن جزاء الشمري يروي ل " صوت حائل " تفاصيل بحثه عن مفقودي تمير
1
قصيدة عبدالعزيز الجنفاوي في المنقذ جزاء الشمري
2
الشاعر محمد بن جزاع الأسلمي يتغنى بالبطل جزاء الشمري
3


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.