برلمان تركيا يناقش المقاطعة الشعبية السعودية    الإرياني للأمم المتحدة: لا تهدروا وقتكم مع الحوثيين    تنويه عالمي بقرارات المملكة الحاسمة في انتشال سوق الطاقة المضطرب    مصرفية الأفراد تخفف أثر التداعيات الاقتصادية على البنوك السعودية    توصيات المؤتمر الدولي تذود عن الوطن وتوضح الحقائق للأمة    ضعف الحوكمة في قطاع المنشآت المتوسطة لغياب الاستثمار بالمعرفة    تنسيق مصري - سوداني حول ملف سد النهضة    إسرائيل تسعى لإلغاء تحقيق «المحكمة الجنائية»    تأكيد ألماني فرنسي: لا غنى عن الانتخابات الليبية في ديسمبر    "الشربتلي" بطلاً لكأس المرتجز لقفز الحواجز    الشورى يناقش التقرير السنوي لمركز تحقيق كفاءة الإنفاق للعام المالي 1440 / 1441ه    تدشين المزيد من مراكز لقاح كورونا وحث الجميع على المبادرة بالتطعيم        21 مهمة لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية            ضمن أفضل17 دولة .. تقرير سعودي عن «الفقد الغذائي»        الأهلي المصري يتعادل إيجابيًا مع فيتا كلوب الكونغولي بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم        ديربيان ساخنان في مدريد ومانشستر            العودة بحذر                    الاهلي يواصل نتائجه المخيبة    رياح وأتربة تحجب الرؤية الأفقية بالشرقية    الورقة الأخيرة في قضية خاشقجي    المكافآت تنهال على النمور ورودريغيز «جاهز»    عبدالله الجفري.. غارس الورد في تربة الحزن    «كلوب هاوس».. يخدم «الأميّين»صوتا فقط    التحديات.. تُوَلِّد الطموحات    لبنى.. الأولى في برمجة «روبوت» للازدحام المروري    ثمانية أبعاد للحياة    مهرجان جامعة صحار المسرحي يكشف أسماء لجنة التحكيم    25 متطوعاً لتنظيم المصلين في قباء    «الإسلامية»: إغلاق 6 مساجد في 4 مناطق لثبوت 6 إصابات    روحانيات مكة.. وإبداعات «الثقافة» ومفاتشات اليافي    ماذا دار بين البابا والسيستاني ؟    أرقام وحروف و«نقاط» تثير الارتباك    التأكد ميدانيا من تطبيق الاحترازت    الجزر يعالج الأمراض النفسية ويعدل المزاج    كورونا الجديد!!    إبراهيموفيتش يعود لصفوف المنتخب السويدي مجدداً    رئيس الوزراء الماليزي يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة    مواطن يرصد قيام شخص بصيد أعداد من "النوارس" ويتدخل لإطلاقها.. و"الحياة الفطرية" تشكره    بعد تغريدة غامضة.. الأمير عبد الرحمن بن مساعد يوضح تفاصيل حالته الصحية    وزير الشؤون البلدية: لن نتهاون في تطبيق العقوبات بحق مخالفي بروتوكولات التعامل مع العملاء    النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ واعتدى على فتاة    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركمانستان يلتقي نائب وزير الخارجية التركمانية    الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزلmeta itemprop="headtitle" content="الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزل"/    شاهد تفاصيلها: وظائف شاغرة في مجلس الضمان الصحي    سيدة ترغب بالسفر ولا تملك حساباً ب"توكلنا".. و"الخطوط السعودية" توضح موقفها    بلدية خميس مشيط تضبط خمسة مسالخ مخالفة    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جامعة الدول العربية تدعو إلى تكثيف جهود المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية
نشر في صوت حائل يوم 09 - 12 - 2018

دعت جامعة الدول العربية إلى تكثيف جهود المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وممارسة الضغط الدولي اللازم على إسرائيل لتطبيق القرارات ذات الصِّلة بالحقوق الفلسطينية المشروعة وكذلك توفير التمويل المستدام للأونروا.
جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي أمام افتتاح أعمال الدورة ال (101) لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة التي بدأت اليوم بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، بمشاركة ممثلي الدول العربية المضيفة وهي مصر والأردن وفلسطين ولبنان، بالإضافة إلى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.
وأشار السفير أبو علي إلى أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي في ظل تطورات خطيرة تعصف بالقضية الفلسطينية في ظل مواصلة سلطات الاحتلال سياساتها ومخططاتها لفرض الأمر الواقع على الأرض وتقويض أية جهود لتحقيق السلام، فضلًا عن التحديات ومحاولات الإدارة الأمريكية تقويض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".
ونوّه إلى أن الموقف والتضامن الدولي الكبير وتضافر الجهود التي بذلتها الدول العربية وجامعة الدول العربية أسفرت عن تجاوز هذه أزمة "الأونروا" المالية وسد العجز المالي لهذا العام، بل ووجود فائض في ميزانية الوكالة مع نهايته، مما يعكس إرادة المجتمع الدولي في دعم القضية الفلسطينية وضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين.
ولفت الانتباه إلى ما شهدته أروقة الأمم المتحدة مؤخرًا برفض الجمعية العامة لها مشروع قرار أمريكي يمس عدالة النضال الفلسطيني المشروع ويعصف بأسس تحقيق السلام العادل الضامن لحقوق الشعب الفلسطيني وذلك بإفشال هذا المشروع وبمبادرة إيرلندية لإعادة تأكيد حقوق الشعب الفلسطيني.
من جهته، أكد مدير إدارة شؤون فلسطين بالخارجية المصرية السفير خالد راضي دعم بلاده للقضية الفلسطينية في كافة المحافل وبكافة السُبل، باعتبارها قضية مركزية لمصر والعالم العربي حتى يتم تحقيق الحق الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وشدد على ضرورة استمرار دعم مصر لوكالة "الأونروا" حتى بعد انتهاء ولاية مهامها كرئيس للجنة الاستشارية، مناشدًا كافة الدول الداعمة للحق والعدل والأمن والسلام استمرار دعمها للوكالة وفقًا لقرار الجمعية العامة رقم (203).
ودعا الفلسطينيين لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء كافة الخلافات وتخطي المعوقات والعقبات كي يستعيد الصف الفلسطيني وحدة كلمته وقراره وموقفه.
من جانبه، طالب رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي بتحرك عاجل للدبلوماسية العربية لمواجهة المخططات الأمريكية والإسرائيلية لتصفية الفضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني برمته، منددًا في هذا الإطار بصفقة القرن التي تستهدف القضية الفلسطينية وإسقاط ملف القدس وحقوق اللاجئين من أي مفاوضات قادمة.
وأكد أهمية مواصلة الإسناد العربي لتمكين الفلسطينيين من حماية حقوقهم، وإيلاء الاهتمام اللازم للاجئين الفلسطينيين في الدول العربية خاصة في لبنان وسوريا، وكذلك مساندة وكالة "الأونروا" من خلال حشد الدعم السياسي والمالي لها لمواصلة دورها.
ويناقش المؤتمر على مدى خمسة أيام التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة لحقوق الشعب الفلسطيني، والاستعمار الاستيطاني، وجدار الفصل العنصري، والتنمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونشاط وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وأوضاعها المالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.