السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل نتيف: أجواء كأس العالم مبهرة.. ودعاء الوالدين قادني للمونديال الدهمش أبلغني بالانضمام ل «الأخضر».. ولا أنسى خسارة فرنسا
نشر في صوت حائل يوم 22 - 06 - 2018

تترقب الجماهير الرياضية حول العالم «المونديال» كل أربعة أعوام، ومع اقتراب بدايته تعيش أجواءه، سواءً شاركت منتخبات بلادها أم لم تشارك، فالحدث العالمي يعد وجبة رياضية دسمة لعشاق المستديرة.
منتخبنا السعودي يشارك في مونديال روسيا للمرة الخامسة في تاريخه، أي أنه يمتلك أربع مشاركات سابقة، بداية من كأس العالم في أميركا 94م، مروراً بمونديالي فرنسا 98م وكوريا الجنوبية واليابان 2002م وانتهاءً بآخر المشاركات قبل هذه المشاركة في ألمانيا 2006م، وبدون شك حملت تلك المشاركات الأربع ذكريات لا تُنسى، سعيدة كانت أو غير ذلك، كما أن هنالك ثمّة لاعبين شاركوا في «المونديال» لا يمكن أن يسقطوا من ذاكرة المشجع السعودي.
«الرياض» اليوم تقلب أوراق ذكريات هؤلاء النجوم، في حوار يتعلق بمشاركة «الصقور الخضر» في كأس العالم، وضيف اليوم هو تيسير النتيف:
* التواجد في كأس العالم هو حلم كل لاعب.. عندما كنت لاعباً وتأهل منتخبنا للمونديال، ما الذي فعلته كلاعب من أجل تحقيق الحلم والتواجد في كأس العالم؟
* الحمد لله بالجهد والمثابرة ودعاء الوالدين ووقفة المدربين معي في نادي الاتفاق.
o كيف تصف مشاعرك عندما استدعيت لتمثيل منتخبنا في كأس العالم؟
* كان خبراً مفرحاً جداً وشعور لا يوصف
o ما الذي يعنيه لك أن تكون من بين الأسماء المختارة لكأس العالم؟
-أن أكون من ضمن الكوكبة المشاركة وسام شرف لي..
o من الذي أبلغك بالاختيار للمنتخب الأخضر؟
* مدير المنتخب فهد الدهمش الله يرحمه.
o في مرحلة الإعداد للمونديال، كيف كانت الأجواء والاستعدادات خلال المعسكرات الإعدادية؟
* كانت أجواء حماسية من جميع اللاعبين لينالوا شرف تمثيل الوطن.
o من جميع النواحي، ما الفرق بين اللعب في بطولات قارية وبين المشاركة في كأس العالم؟ حدثنا عن أجواء المونديال؟
-اللعب مع منتخبات عالمية والمشاركة في مونديال كأس العالم ومقارعة النجوم العالميين حلم كل لاعب إذ إن الأجواء مبهرة ومختلفة عن أي محفل رياضي آخر..
o موقف في المونديال مازلت تتذكره؟
* خسارتنا المباراة الأولى في فرنسا.
o وذكرى حزينة لا تنساها؟
o لا توجد ولله الحمد..
o ما أفضل مباراة لمنتخبنا طوال مشاركاته الأربع الماضية في كأس العالم؟
* أعتقد مباراتنا أمام بلجيكا في مونديال أميركا 1994م.
o لو طلبنا منك اختيار تشكيلة لمنتخبنا من الأسماء التي لعبت في كأس العالم خلال النسخ الأربع الماضية فمن ستختار؟
* محمد الدعيع ومحمد الخليوي -يرحمه الله- وأحمد جميل ومحمد عبدالجواد وعبدالله صالح وخميس العويران ومحمد نور وماجد عبدالله وحمزه ادريس وخالد مسعد ويوسف الثنيان.
* لماذا غبنا في آخر نسختين عن المشاركة في كأس العالم؟
* تغيير جلد المنتخب بتعدد اللاعبين الجدد وظهور جيل جديد..
o الأسماء الموجودة في منتخبنا اليوم لم يسبق لأي منها اللعب في كأس العالم، كما أن معظمهم سيعتزلون قبل مونديال 2022، ما النصيحة التي تقدمها لهم بصفتك صاحب تجربة سابقة؟
* إعطاء كل ما يستطيعون من روح وقتالية حتى يسجلوا أسماءهم في التاريخ الرياضي العالمي..
o لو كنت مكان المدرب الأرجنتيني بيتزي، من هو اللاعب الذي ستختاره من خارج القائمة الأخيرة المعلنة؟
o لا يوجد أي لاعبين ابرز من المختارين..
o من ترشح من اللاعبين للفت الأنظار وربما الاحتراف خارجياً بعد مونديال روسيا؟
* سالم الدوسري..
o كيف تعلق على احتراف عدد من لاعبي منتخبنا في إسبانيا؟
* قرار ممتاز ولاحظنا أداء لاعبينا يرتقي أكثر من أي وقت مضى..
o الكلمة الأخيرة لك؟
* شكراً لكم في «الرياض» ودعواتنا للمنتخب السعودي بالتوفيق في المستقبل.
تيسير آل نتيف الأخضر وصل لدور الستة عشر في مونديال أمريكا فهد الدهمش ( رحمه الله ) الأخضر خسر أمام فرنسا في مونديال 98


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.