أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية "إيثار" وبر الأحساء تطلقان فعاليات حملة " خلونا نحييها " لتنشيط التبرع بالأعضاء
نشر في عناية يوم 07 - 12 - 2014

أطلقت جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء "إيثار" وجمعية البر بالأحساء أمس , فعاليات وبرامج حملة "خلونا نحييها " لأهالي الأحساء والتي تستمر لمدة 21 يومًا , وذلك ضمن حملة التبرع بالأعضاء "خلونا نحييها" لتنشيط التبرع بالأعضاء ، التي وجه بها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بإطلاقها في كافة محافظات المنطقة الشرقية بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء بالرياض .
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد بن خالد البوسيف أن الجمعية ستنفذ العديد من البرامج والفعاليات الموجهة لمختلف شرائح المجتمع بالأحساء ضمن حملة " خلونا نحييها " وبالتعاون مع جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء " إيثار ", حيث ستنطلق البرامج بدءً من منابر جوامع الأحساء والتي سيتحدث عنها خطباء الجوامع يوم الجمعة القادم عن أهمية التبرع بالأعضاء من كل الجوانب وإزالة اللبس الذي قد يطرأ على المتبرعين تمهيداً لانطلاق الفعاليات في أكثر من 10 مواقع بالأحساء .
وأفاد أن الجمعية ستنفذ دورة إعداد المتطوعين بغرفة الأحساء والتي سيقدمها مدير عام الجمعية معاذ بن إبراهيم الجعفري بمشاركة رئيس اللجنة المنظمة لحملة "خلونا نحييها " الدكتور جاسم الياقوت ومسئول زراعة الأعضاء في المملكة الدكتور حسان الخناني .
كما ستطلق الجمعية فعاليتها المتنوعة ضمن الحملة بشكل رسمي بمجمع العثيم التجاري خلال الفترة من 18 إلى 21 بافتتاح رسمي بحضور وكيل محافظ الأحساء خالد بن عبدالعزيز البراك و رئيس مجلس جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء المشرف العام على حملة " خلونا نحييها " عبدالعزيز بن علي التركي ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر ومدير عام جمعية البر معاذ بن إبراهيم الجعفري وعدد من أعضاء جمعية "إيثار وجمعية البر وعدد من وجهاء ومثقفي المحافظة .
وبين البوسيف أن الحملة التي ستقام بمجمع العثيم التجاري و ستستمر لمدة أربعة أيام ستتنوع خلالها الفعاليات المقدمة للأهالي من معرض مصاحب ومعرض تثقيفي بأهمية التبرع كما ستستهدف الجمعية شريحة الأطفال من خلال المرسم الحر والذي ستشرف عليه جمعية الثقافة والفنون بالأحساء وكذلك ركن التلوين وغيرها من الفعاليات التي سيستمتع بها زوار الحملة .
وأشار البوسيف إلى أن الفعاليات ستستمر بتقديم محاضرة شرعية تثقيفية للشيخ خالد العبدالكريم في ال 22 من الشهر الحالي بجامعة الملك فيصل , كما ستقدم الجمعية في مساء اليوم ذاته ندوة تثقيفية ستقدمها اللجنة الشرعية بالحملة , كما ستنفذ الجمعية لقاء تثقيفي في ال 25 من الشهر الحالي بمنتدى بوخمسين الثقافي , كما ستستهدف الجمعية موظفي الصحة من خلال ندوة صحية ستقام بمستشفى الملك فهد بالهفوف ال 3 من الشهر القادم .
ومن جانبه أفاد رئيس مجلس جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء المشرف العام على الحملة عبدالعزيز بن علي التركي أن شراكتنا مع جمعية البر بالأحساء جاءت لتنفيذ العديد من البرامج في الأحساء كما أن الحملة تعد أكبر حملة من نوعها على مستوى المملكة للتوعية بأهمية التبرع بالأعضاء , وتحقيق مصالح التبرع من خلال تعزيز القيم المجتمعية النبيلة , وإحياء روح الإيثار بين أفراد المجتمع وتحفيزهم على رفع المعاناة عن بعضهم , وتنمية الحس الوطني المرتبط بالتبرع بالأعضاء لسد حاجة مرضى الفشل العضوي إضافة إلى نشر ثقافة العمل الخيري التطوعي في مجال تنشيط التبرع بالأعضاء , و زيادة عدد الأعضاء التي يتم التبرع بها لصالح مرضى الفشل العضوي لتقليل قوائم الانتظار .
بدوره أوضح مدير عام جمعية البر بالأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري أن الشراكة التي تجمعنا مع جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء " إيثار " جاءت لتثقيف مجتمع الأحساء بأهمية التبرع بالأعضاء من خلال الفعاليات المتنوعة والمتميزة التي ستقدمها الجمعية والتي استهدفت فيها مختلف الشرائح.
وقال الجعفري " إن ما تقوم به الجمعية يأتي من منطلق واجبها الإنساني تجاه المجتمع كما أن هناك تكاملية بين الجمعية والعديد من الجهات الحكومية والخاصة من أجل تقديم برامج متميزة لرواد الفعاليات ومنها وزارة الصحة وأمانة الأحساء وجامعة الملك فيصل , كما حرصت الجمعية على إظهار جميع الفعاليات من خلال الشراكات الإعلامية بالإضافة إلى الموقع الالكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي للجمعية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.