العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة تبوك يطلع على مشروعات جديدة وجاري تنفيذها بالمنطقة تشمل خدمات الصحة والكهرباء بقيمة 10361 مليون ريال
نشر في عناية يوم 02 - 04 - 2013

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أن المنطقة تعيش حركة تنموية شاملة في المجالات كافة، , مؤكداً سموه أهمية متابعة الخدمات التي تقدم للمواطن وتحقق حاجاته .
جاء ذلك في تصريح لسموه خلال لقائه بمكتبه بالإمارة اليوم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور محمد الطويلعي، ومدير إدارة كهرباء تبوك المهندس مساعد القباع اللذيّن أطلعا سموه على المشروعات المعتمدة في ميزانية هذا العام 1434/ 1435 ه، للشؤون الصحية والكهرباء , وتصل قيمتها إلى 10361 مليون ريال .
وناقش سموه خلال الاستقبال مع مدير الشؤون الصحية بمنطقة تبوك ما وصلت إليه المشروعات الصحية بالمنطقة من إنجاز مثل مستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى تيماء والمستشفيات الأخرى في المحافظات .
من جانبه أوضح مدير عام الشؤون الصحية بتبوك أنه تم الانتهاء تماماً من مستشفى تيماء العام وسيقوم سمو أمير المنطقة بافتتاحه خلال زيارته لمحافظة تيماء خلال الأسبوعين القادمين , مبينا أن نسبة الإنجاز في مستشفى الملك فهد التخصصي 500 سرير بلغت 99%.
وفيما يخص مستشفى أملج الجديد فأشار إلى أن نسبة الإنجاز بلغت 100%، ومستشفى ضياء الجديد 100%، مفيدا أن هناك مشروعات معتمدة تحت التنفيذ بقيمة 2200 مليون ريال، ومنها إنشاء مركز للقلب بسعة 100 سرير بتكلفة 120 مليون ريال، وكذلك مركز للسمعيات بتكلفة تبلغ مقدارها مليون ريال , كما يجري العمل حاليا على إنشاء مستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان سعة 200 سرير بتكلفة بلغت 197 مليون ريال، وإنشاء مستشفى النساء والتوليد والأطفال سعة 200 سرير بتكلفة بلغت 409 ملايين ريال، ويجري حاليا العمل على إرساء مشروع إنشاء وتجهيز المختبر الإقليمي وبنك الدم ومركز السموم بتكلفة بلغت 60 مليون ريال، وكذلك تنفيذ مشروع إحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى الملك خالد بتبوك، وإسكان العاملين بتكلفة بلغت 112 مليون ريال .
ولفت إلى أن مشروع إنشاء مركز طب الاسنان في تبوك يعد في مراحله النهائية حيث بلغت تكلفته 20 مليون ريال، ويجري العمل حاليا على إنشاء مركز السكر بتكلفة 7,5 مليون ريال , إلى جانب توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية في أحياء ومدن ومحافظات ومراكز المنطقة كافة، إذ أنشئ 11 مركزا صحيا موزعة على عدد من محافظات وأحياء تبوك, كما تم الرفع باعتماد ستة مراكز صحية جديدة، واعتماد إنشاء وتجهيز 13 مركز رعاية صحية أولية وإحلالها بمبان حكومية بتكلفة بلغت 53 مليون ريال، مضيفا أن التكلفة الإجمالية لهذه المشروعات تجاوزت 2361 مليون ريال .
من جهة ثانية كشف مدير إدارة كهرباء تبوك المهندس مساعد القباع أن إجمالي المشروعات المعتمدة في عام 2013م، بلغت 4.363 مليون ريال، وهناك مشاريع تحت التنفيذ بقيمة 3.645 مليون ريال، لتصل تكلفة المشاريع كافة إلى 8008 ملايين ريال، كما تم إضافة 13.600 مشترك خلال عام 2012م، مبينا أن سمو أمير منطقة تبوك سيدشن خلال جولته التفقدية لمحافظات المنطقة عدداً من المشروعات الكهربائية .
وأشار القباع انه في مجال التوليد يتم حاليا توسعة وتعزيز قدرة محطة توليد تبوك بوحدتين اضافيتين بقدرة إجمالية تبلغ 120 ميجاوات، وتوسعة وتعزيز قدرة محطة توليد الوجه بعدد 3 وحدات بقدرة إجمالية تصل ل180 ميجاوات بمبلغ إجمالي قدره 1.476 مليون ريال، متوقعاً الانتهاء منها خلال النصف الثاني من عام 2013م .
وأفاد انه في مجال النقل تم الربط بالشبكة والتشغيل لمحطة تحويل 10 القاعدة الجوية جهد 132/13.8ك.ف، بمبلغ إجمالي يبلغ 149 مليون ريال، وجاري تنفيذ محطة تحويل ( 6أ ) المستشفى التخصصي جهد 132/13.8ك.ف شاملة الكابلات لربطها بالشبكة بمبلغ 146 مليون ريال، متوقعا الانتهاء منها خلال الربع الثاني من عام 2013م .
وأبان أنه جاري تنفيذ خط هوائي ( ربط تبوك - ضبا 380/132ك.ف ) بمبلغ 397 مليون ريال، والمتوقع الانتهاء منه نهاية عام 2013م، وجاري تنفيذ وتجهيز الموقع لإنشاء خطوط هوائية مزدوجة لربط محطة ( ضبا 2 ) بالخط من محطة المدائن ( نقطة القطع بين الوجه - العلا ) مع إنشاء خط هوائي بين ضبا - البدع بمبلغ إجمالي 731.01 مليون ريال، والمتوقع الانتهاء خلال الربع الرابع من عام 2015م، مضيفا أنه جار تنفيذ وتجهيز الموقع لإنشاء محطة أملج الشمالية جهد ( 380/ 132/ 33/ 13.8ك.ف )، وإنشاء خطوط هوائية مزدوجة جهد ( 380ك.ف ) لربط محطة أملج بالشبكة بمبلغ 725.50 مليون ريال، والمتوقع الانتهاء منها خلال الربع الرابع من عام 2016م.
ولفت الانتباه إلى أنه يجري حالياً تنفيذ إضافة محول (40م.ف.أ ) جهد ( 132/13.8 ك.ف ) بمحطة الوجه مع إضافة عدد 12 مفتاح جهد ( 13.8ك.ف ) بمبلغ إجمالي يبلغ 20 مليون ريال، والمتوقع الانتهاء منه خلال عام 2015م.
وفي مجال التوزيع أوضح المهندس القباع أنه تم إنجاز كامل المشاريع للعام 2012م، كما اعتمدت مجموعة من المشاريع بلغت 7 مشاريع للعام 2013م، بتكلفة اجمالية بلغت 4.363 مليون ريال منها مشروع خط ربط تبوك - المدينة المنورة المرحلة الأولى جهد ( 380ك.ف ) بتكلفة 2.250 مليون ريال، ومشروع خط ربط تبوك - طبرجل جهد ( 380ك.ف ) بتكلفة 485 مليون ريال، ومشروع توصيل الخدمة الكهربائية للمشتركين الجدد بتكلفة 160 مليون ريال، ومشروع تعزيز وتحسين وربط شبكات محطات التوزيع بتكلفة 104 ملايين ريال، ومشاريع متنوعة للمحطات بتكلفة 64 مليون ريال، ومشاريع أعمال مدنية وميكانيكية للمحطات بتكلفة 30 مليون ريال , مفيدا أنه سيتم إنجاز هذه المشاريع خلال الأعوام من 2013 إلى 2016م بمشيئة الله تعالى .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.