الذهب يستقر وانتعاش الدولار يحد من المكاسب    ارتفاع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسة    بعد الانتقال إلى القادسية.. كاستيلس يمتدح دوري روشن    يستمر التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    «الداخلية» تعلن اختتام «طريق مكة» في 5 دول    قبضة أمنية حازمة على المداخل لمنع دخول غير النظاميين    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    مارتينيس: البرتغال جاهزة    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ناسا» تنضم لعمليات البحث عن الطائرة المفقودة، المسؤول الماليزي يكرر أسفه من استخدام السحر في عملية البحث
نشر في أنباؤكم يوم 14 - 03 - 2014

انضمت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) لعمليات البحث الجارية عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ ستة أيام. وقال مسئولون بالوكالة إن ناسا بدأت تدرس السبل التي يمكن أن تساهم بها في البحث عن الطائرة المفقودة التي كانت متجهة إلى العاصمة الصينية بكين. جاء ذلك بحسب ما نشرته اليوم "الوطن" الكويتية، واليكم التفاصيل:
قال المتحدث باسم (ناسا) الارد بوتل - إنه تم اللجوء لمعدات الوكالة الفضائية من بينها القمر الصناعي (إد-1) والكاميرا الموجودة على سطح المحطة الفضائية الدولية للقيام بالتقاط صور جديدة للمواقع التي يمكن أن تكون تحطمت الطائرة فيها.
وأوضح أن هذه المعدات يمكن أن تلتقط صورا لاجسام يبلغ حجمها 30 مترا أوأكثر. وكان مسئولون صينيون قد أعلنوا أمس أن أحد الأقمار الصناعية الصينية رصد موقعا يمكن أن تكون قد تحطمت فيه الطائرة الماليزية , حيث التقط صورا لثلاثة أجسام كبيرة عائمة في المياه شمال شرق العاصمة الماليزية كوالا لمبور وهو المسار المفترض للطائرة المفقودة.
إلى ذلك، انتقدت مصلحة الشؤون الإسلامية الماليزية بشدة مساعي بعض الأطراف استقدام ساحر للمساعدة في عملية البحث عن الطائرة المفقودة منذ يوم السبت الماضي واصفةً ذلك بانه مخالف للشريعة الإسلامية على الإطلاق.
كان افراد ماليزيين قد لجأوا الى استخدام السحر فى محاولة منهم لاستعادة الطائرة المفقودة منذ أيام، وعقدوا طقوسا بمطار كوالالمبور للمساعدة في تحديد موقع الطائرة بوينج التابعة للخطوط الجوية الماليزية التى فقدت خلال رحلتها من كوالالمبور الى بكين يوم السبت الماضى وعلى متنها 239 راكبا.
وقال المدير العام للمصلحة السيد عثمان مصطفى في بيان نقلته وكالة الانباء الماليزية برناما"إنه يعتبر جهداً دون جدوى يستحق سخط الله عز وجل" مضيفاً أن حكم ممارسة علاج بديل أو التداوى بالسحر جائز في الإسلام ما دام لا يخالف الشريعة الإسلامية. واضاف على الأمة الإسلامية أن تكون "متوكلة على ربهم عز وجل حق توكل، لأن الله تعالى قد جعل لكل شيء سبباً.
واستدرك قائلا "بعد كل الجهود البشرية للبحث عنها من خلال المعرفة العلمية والخبرة والتكنولوجيا، فعلينا أن نتوجه إلى الله متضرعين إليه، وأنا واثق من أننا سوف نتمكن من العثور على أدلة على لغز اختفاء هذه الطائرة بإذنه سبحانه".
واشارت الوكالة الى انه فيما كان رجال الأمن والوكالات الحكومية منشغلون بالبحث عن الطائرة مستعينين بالتكنولوجيات الحديثة، دخل ثلاثة رجال وامرأة مطار كوالالمبور الدولي، أمام كاميرات الصحفيين ورفع واحد من الرجال يديه الاثنتين حاملاً فاكهة، وبدأ يضرب الفاكهة ببعضها قائلاً الله أكبر، ولم يلبث أن "قرفص" هو ومن معه على الأرض، مرددين "الله أكبر.. الله أكبر"، ليحرك واحد منهم سلة من القش إلى الأمام وإلى الخلف.
وبحسب الوكالة الماليزية ، ادعى افراد هذه المجموعة أنهم كانوا مدعوين من طرف شخص رفيع المستوى لإجراء هذه الطقوس في مساعي البحث عن الطائرة المفقودة.
وكرر المسؤول الماليزي أسفه من استخدام السحر في عملية البحث عن الطائرة التي فقدت ليومها السادس اليوم، قائلاً "انه ممنوع على أي طرف إثارة الفتن باستخدام كلمة عربية باعتبارها وسيلة لإظهار أنها موافق الشريعة الإسلامية عندما تكون الممارسات، والقراءات والإجراءات في واقع الأمر مخالفةً لها".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.