إتاحة باب الانتساب لنزلاء السجون الراغبين في إكمال دراستهم بالشرقية    جامعة الملك سعود توعي باضطرابات التخاطب والبلع    أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات في الطريق إلى إسرائيل    تطويق جنوب غزة.. انتشار عسكري إسرائيلي شرق وغرب معبر رفح    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    مدرب الأخدود: كنا نستحق الفوز على النصر    تيك توك تضع علامة على محتويات الذكاء الاصطناعي    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تجنب قضايا المقاولات    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حزب الله يدافع عن (إيران) بعد هجوم (الحريري) العنيف عليها
نشر في أنباؤكم يوم 10 - 04 - 2011

انتقد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله اليوم هجوم رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري الاخير على ايران.
وقال "انها غلطة كبيرة ان يتحدث احد بهذا الشكل، خصوصا وان من يتكلم رئيس حكومة".
وتابع "انه الكلام الاسرائيلي نفسه (...) وانا لا اقول انه (الحريري) اسرائيلي بل ان هذه اللغة وهذا المنطق تتبعهما اسرائيل".
وشدد نصرالله على ان "هذا خطأ ويسيء لعلاقات لبنان مع الدول التي ساندته ولا تزال".
وكان الحريري اعتبر الخميس ان ايران تحاول "خطف المجتمعات العربية" وان "خروقاتها للنسيج العربي" تمثل احد اكبر التحديات امام العرب، مؤكدا ان لبنان لن يكون "محمية ايرانية".
ورات طهران التي تدعم حزب الله ان تصريحات الحريري "تخدم المحور الاميركي الصهيوني"، فيما اتهمه الحزب الشيعي بانه حاول جعل لبنان "محمية اميركية اسرائيلية".
(( نصر الله: لا تطردوا اللبنانيين الشيعة ))
ودعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله السبت حكومة البحرين الى عدم طرد لبنانيين يعملون على اراضيها او الضغط عليهم، مؤكدا ان لا علاقة لهؤلاء بموقف الحزب الشيعي من الاحداث الاخيرة فيها.
وقال نصرالله في خطاب مباشر بثته قناة المنار التابعة لحزب الله "هناك تقارير تفيد بان حكومة البحرين تريد طرد لبنانيين، ونحن نرى ان هذا اسلوب خاطئ ويعود الى العصور الوسطى ويدل على ضيق صدر حكومة البحرين".
واضاف "ادعو حكومة البحرين الى عدم الاقدام على هذه الخطوة الخاطئة والتي لن تحقق اي هدف من اهدافها سوى انها ستؤدي الى تعقيد الوضع المعقد اصلا".
وتابع نصرالله "اللبنانيون الموجودون في البحرين ودول الخليج لا علاقة لهم لا بموقفنا السياسي ولا بسلوكنا السياسي ولا يجوز ان تعاقبونهم".
وشدد في الوقت ذاته على انه "اذا كانوا يعتقدون انه من خلال الضغط على لبنانيين في البحرين وعلى ارزاقهم يمكن ان نعدل في موقفنا السياسي فهم يخطئون وهذا الامر يزيدنا عنادا".
وشهدت البحرين مؤخرا حركة احتجاجية كبيرة للمطالبة بالاصلاح السياسي قادها الشيعة، قتل فيها 24 شخصا بينهم رجال امن.
ودعا نصرالله في 19 آذار/مارس المعارضين في البحرين الى الثبات حتى تحقيق مطالبهم "والانتصار على الطواغيت".
ودانت البحرين تصريحات نصرالله الذي قالت انه "يمثل منظمة ارهابية"، فيما تحدثت تقارير صحافية عن نية البحرين طرد لبنانيين يعملون فيها نتيجة لموقف حزب الله.
(( صقر: كلام الحريري رد على قذف أحمدي نجاد لبنان في المحاور الكبرى .. وليس رسالة سعودية ))
دعا عضو تكتل "لبنان أولاً" النائب عقاب صقر "حزب الله" إلى "إعادة النظر في خطابه الذي يعطي الأولوية لإيران على لبنان، والذي يسيء لعروبة ووطنية الحزب ولا يفيد إيران"، مشيراً إلى أنّه "إذا كانت علاقة "حزب الله" بإيران علاقة تعبّد وتسبيح فهذا شأنه، أما نحن لا نرضى بإيران إلا جارة تحترم أصول الجيرة، وبالتالي سنواجه لبنانياً وعربياً الشطط الإيراني الحاصل وكل محاولاتها لتحويلنا محمية إيرانية".
صقر، وفي حديث إلى صحيفة "الشرق الأوسط"، أوضح أنّ "حديث رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري الأخير لم يأت في إطار التهجم على إيران بل جاء كرد فعل رسمي على حديث للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اعتبر فيه أنّ (إيران تخوض حرباً في فلسطين ولبنان والبحرين، واصفاً لبنان بجزء من الاستراتيجية الإيرانيّة)، قاذفاً بنا ومن دون علمنا أو مشورتنا في المحاور الكبرى، مما استدعى موقفاً رسمياً من قبل الرئيس الحريري للتأكيد على أننا لسنا جزءاً من استراتيجيته أو محميّة من محمياته".
وأضاف صقر: "نحن قرعنا ناقوس الخطر لننبه إيران لسلوكها الخاطئ عربياً، وخاصة لمسعى أحمدي نجاد أن يكون قورش الجديد بمواجهة العرب ككل، ونحن عندما كانت إيران تقوم بأدوار إيجابية كنا أول من يشكرها ومن على المنابر الدولية، لذلك كل ما يحكى عن أن الرئيس الحريري أقحم لبنان في لعبة المحاور ليس إلا كلاماً مضحكاً لأن "حزب الله"، ومنذ زمن، أعلن أننا الجبهة الأمامية لصراع المحاور".
وإذ أكد أنّ "موقف الحريري لم يكن رسالة سعودية بل موقف لبناني محض"، لفت صقر إلى "الجهود الكبيرة التي يبذلها الحريري لحماية الجالية اللبنانية في البحرين والخليج من المواقف التي أطلقها "حزب الله" في الآونة الأخيرة، والتي تستهدف أول ما تستهدف مصالح هؤلاء في الدول التي تستضيفهم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.