وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محاولة اغتيال مذيعة!
نشر في أنباؤكم يوم 31 - 12 - 2013


الحياة - السعودية
كما أن هناك ما يوصف ب«الحب عن بعد» تماشياً مع مقولة الشاعر العربي العتيق: «الأذن تعشق قبل العين أحياناً»، هناك ما يمكن وصفه ب«الكراهية عن بعد»، وهو ما كشفت عنه حادثة اقتحام رجل مسلح لمبنى مجموعة «mbc» في العاصمة السعودية السبت الماضي بهدف اغتيال مذيعة تعمل في راديو «mbc إف إم»، من دون أن تكون بينهما أية معرفة شخصية سابقة.
شهادات زملاء المذيعة التي نجت بحياتها من هذه الحادثة الطريفة، تؤكد أن الرجل المسلح من فئة المضطربين عقلياً، أما المذيعة نفسها فكشفت عبر حسابها الشخصي في شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» أن المسلح فعل ما فعل غضباً من عدم ردها على عبارات كتبها لها في «تويتر»، أي أنه ينتقم لكرامته التي شعر بأنها انتهكت بهذا التجاهل، وهذا بالطبع يؤكد اختلاله عقلياً، لكنه يفتح ملف إذاعات «إف إم» التي تكاثرت في السعودية خلال الأعوام الثلاثة الماضية كنسخ مكررة من بعضها، وحافلة بجميع أنواع السخافة والبرامج التافهة المحشوة بكل أدوات الاستظراف الممل.
والحديث هنا ليس عن المذيعة التي تعرضت لمحاولة القتل في شكل خاص، فهي برأيي مذيعة جيدة ومميزة، وإنما عن عشرات المذيعين والمذيعات الذين أصابوا المستمع السعودي بالغثيان وجعلوه يكره مرغماً تشغيل الراديو في سيارته أو منزله.
بالنسبة إلي شخصياً لا ألوم من يجد نفسه مضطراً إلى كراهية مذيع يفسد صباحه وهو في طريقه إلى العمل بترديد الضحكات المتتالية، وبعض العبارات التي لا علاقة لها بالتقديم الإذاعي من قريب أو بعيد، معتقداً أنه بمثل هذا السلوك سيقتحم قلوب المستمعين ويشعرهم بأنه قريب منهم، حتى وصلت درجة التفاهة في بعض البرامج الإذاعية إلى تضييع ساعة كاملة في سؤال المستمعين عن نوعية فطورهم والاستهزاء بهم، ثم القفز فجأة إلى سؤالهم عن أهم قضايا الاقتصاد الوطني وغير ذلك مما ينطبق عليه الوصف «سمك.. لبن.. تمر هندي».
إن كمية التفاهة التي تضخها إذاعات «إف إم» في السعودية عبر الأثير كفيلة بأن تجابه بكمية مماثلة من الكراهية والرغبة في الانتقام، ومن المعلوم أن المجتمع فيه عدد لا بأس به من المضطربين عقلياً الذين لم يفكروا حتى الآن في اقتحام الإذاعات وتخليص المستمعين من أصوات مذيعيها إلى الأبد، ولذلك أعتقد أن من واجب ملاك ومديري هذه الإذاعات أن يستعدوا لما هو أسوأ إن استمرت إذاعاتهم في استفزاز العاقلين والمجانين معاً بهذا الشكل.
في العراق وأفغانستان وسورية وغيرها من الدول التي تشهد اضطرابات وعمليات إرهابية في شكل مستمر، يتم اغتيال المذيعات والمذيعين بناء على مواقفهم السياسة أو انتماءاتهم الطائفية والعرقية، ومن المعيب برأيي أن نخبر العالم بأن مذيعينا قد يتعرضون لمحاولات اغتيال بسبب تفاهة ما يقدمون..
هذا شيء لم يحدث في العالم من قبل، ومن المهم ألا نتصدر مجتمعات كوكب الأرض كافة في قضية كهذه، ولذلك نطالب الجهات المختصة بالتدخل لإزاحة «الثقلاء» من الأثير المتشابك فوق رؤوسنا، قبل أن يتحرك «مجانين صحارينا» كافة، وقد أعذر من أنذر.
[email protected]
Hani_Dh@


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.