وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متخصص : 45% من السعوديين يستخدمون الإنترنت
مستقبل التجارة الإلكترونية في المملكة واعد
نشر في عناوين يوم 11 - 03 - 2012

أكد متخصص في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية أن التجارة الإلكترونية بالمملكة آخذة في التوسع والنمو بصورة بارزة وتحمل مستقبلا واعدا للبائع والمشتري خصوصاً أنها توفر التكلفة على البائع والمشتري فضلا عن اتساع حجم المستخدمين للإنترنت في المملكة بصورة مضطردة حيث بلغت نسبة مستخدمي الإنترنت بالمملكة حاليا 45% من مجموع السكان وأغلبهم من شريحة الشباب فوق 18 سنة مما يسهل الوصول إلى الفئة المستهدفة للتجارة الإلكترونية.
وبين المدير العام ل"شركة سوق.كوم" عباس صفدية في محاضرة ألقاها بغرفة الرياض ونظمتها لجنة التسويق بالغرفة أمس بعنوان "التسويق الإلكتروني في السعودية .. قصة نجاح" أن التجارة الإلكترونية تتجه للنمو والنجاح ليس في أسواق العالم فحسب ولكن في السوق السعودية نتيجة التنامي المتزايد لاستخدام الإنترنت ومع إدخال التحسينات المستمرة على نوعية وسرعة الخدمة مع ملاحظة أن الشريحة الأكبر التي تستخدم الإنترنت هي من فئة الشباب الذين يتميزون برغبتهم المستمرة في الشراء.
ولفت إلى أهمية توافر المصداقية والضوابط التي تحكم عملية البيع والشراء عبر ما يعرف بالتجارة الإلكترونية ومع تنامي هذا النمط من التجارة فمن الضروري أن يقابله زيادة في إصدار التشريعات المنظمة للتجارة التي تضمن حقوق أطرافها بما يسهم في زيادة الثقة فيها.
وأفاد المحاضر خلال نقاشه مع الحضور أنه من الواجب أن تتحالف مواقع التسويق والبيع مع محركات البحث الشهيرة للإعلان عن النشاط التجاري للموقع من خلال هذه المواقع العالمية إضافة إلى تبادل المساحات الإعلانية مع العديد من المواقع الإلكترونية الإخبارية والتجارية مما يتيح فرصة اجتذاب عملاء جدد بدون تكلفة إعلانية ناصحا البائعين بعدم الإعلان عن سلعهم ومنتجاتهم عبر المنتديات معللاً ذلك بغياب الرقابة والتنظيم في هذه المنتديات وضعف إمكانات البحث، وصعوبة المقارنة بين السلع فضلا عن زيادة محاولات الاحتيال التي يمكن أن يقع ضحية لها البائع أو المشتري.
من جهته أوضح رئيس لجنة التسويق بغرفة الرياض الدكتور محمد العوض أن اللجنة اعتادت تنظيم هذا اللقاء بصورة دورية تحت عنوان" تجارب تسويقية ناجحة" بهدف تقديم النماذج الوطنية والعالمية الناجحة في مجال التسويق وعرض تجاربها على المسؤولين عن التسويق بالشركات للاستفادة منها في إدارة عمليات التسويق في شركاتهم بما يسهم في ترويج منتجاتها وتقديمها بصورة علمية صحيحة لدى جمهور المستهلكين مشيراً إلى أن اللقاء استهدف تسليط الضوء على تجربة ناجحة لشركة "سوق.كوم " المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية بوصفه نشاط ما يزال بحاجة إلى دعم وتوسع بالسوق السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.