جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صالح بشير : هؤلاء عصفوا بالاتفاق..!!
نشر في اليوم يوم 27 - 05 - 2013

طالب لاعب نادي الاتفاق والمنتخب السعودي سابقاً الكابتن صالح بشير باستقرار إدارته على مدرب واحد من أجل انسجام اللاعبين في النادي ، وبين الأسباب التي أدت لخروج ناديه هذا العام خالي الوفاض من جميع المسابقات دون تقديم مستويات جيدة. كما طمأن بشير الجماهير الاتفاقية على إصابته التي لحقت به طوال الفترة الماضية، ونفى اللاعب المخضرم في صفوف فارس الدهناء تلقيه أية عروض احترافية من أندية قطرية، وكذلك أندية العاصمة, وكشف عن سر عدم إشراكه كلاعب أساس بالنادي طوال الفترة الماضية، وقدم صالح النصيحة للاعب يحيى الشهري الذي يملك عدة عروض من أندية عريقة، وذكر بشير الكثير المثير الذي تطالعونه في هذا الحوار :
بداية كابتن صالح مرحبا في (الميدان الرياضي) ؟
أهلا بك وأتمني ان أكون خفيف الظل على السادة القراء الكرام.
ندخل معك الى الأهم .. ما وجهة صالح بشير المقبلة بعد انتهاء عقدك الحالي مع نادي الاتفاق ؟
أنا حالياً أسعى للعودة بقوة للمنافسة على الدخول في التشكيل الاساس للفريق والعودة للتهديف وجل تركيزي الحالي على تطوير المستوى والتأهيل من أجل المساهمة في إنجازات مقبلة لفارس الدهناء , وعقدي مازال مستمراً مع نادي الاتفاق وعند انتهاء العقد سيكون لكل حادث حديث.
 أفهم منك أنك تنوي الرحيل لوجهة جديدة مقبلة ؟
أنا لاعب محترف والكل يريد أن يكون المقبل له أفضل سواءً مع النادي الحالي الاتفاق أو أي ناد آخر.
يقال: إنك تلقيت عروضا من أندية قطرية ومن بعض أندية العاصمة السعودية .. ما تعليقك ؟
أنا حالياً مرتبط بعقد احترافي مع نادي الاتفاق وباقي في العقد 12 شهراً، وبعدما ينتهي عقدي سيكون لكل حادث حديث، ولم أتلق أية عروض من أندية خليجية ومن أندية العاصمة.
 ماذا عن إصابتك التي تعرضت لها في الفترة الماضية ؟
الحمد لله حالياً أفضل بكثير ، وبعد عودتي من الاصابة لم تكن لي مشاركات قوية مع الفريق وكانت لي مشاركة فعالة في المشاركة الآسيوية، وحالياً بدأت تعود لي حاسة التهديف وسيكون المقبل أفضل ان شاء الله.
 بعدما كان صالح بشير خيارا أساسيا للمدربين في الاتفاق، سرعان ما تحول هذا الاعتماد لدكة الاحتياط وتشارك كلاعب بديل في بعض المباريات؟
السبب هو اختلاف المدربين في سدة الادارة الفنية للفريق، وكل عام يأتي مدرب جديد، فبكل تأكيد يبدأ بعمل جديد وبفكر جديد والسبب الوحيد الذي أبعد صالح بشير هو الإصابة والاستقرار التدريبي مطلب رئيس لصقل المهارة والموهبة للاعبين.
 ما رأي صالح بشير في بيئة الاحتراف الداخلية للاعب السعودي؟
البيئة الاحترافية الداخلية للاعب السعودي هي بيئة جديدة ونحن كلاعبين نطمح للأفضل. كما اننا نبحث عن فرص جديدة تلائم رغباتنا الكروية، وأعتقد ان البيئة الحالية ورغبات اللاعب السعودي بينهما اختلاف كبير، لكن بشكل عام التجربة الاحترافية في الأندية لها مميزات إيجابية ونفسية وتكوينية لشخصية اللاعب ومستقبله: أي أنها أفضل من السابق بمراحل عديدة.
 بحكم خبرتك الطويلة مع نادي الاتفاق ما النصيحة التي تقدمها للكابتن يحيى الشهري كون اللاعب مقبلا على عروض احترافية ؟
أتمنى التوفيق للاعب يحيى الشهري في نادي الاتفاق أو مع أي ناد آخر فهو لاعب ذكي وله مستقبل كبير ولا يزال صغيراً في السن والأهم أن يحافظ على مستوياته ونفسه وينمي مهاراته الكروية للأفضل وأن يركز تماماً على أهمية الاحتراف وتطبيقه بالشكل السليم ليستفيد من هذه الموهبة في بناء مستقبل مشرف له وللكرة بشكل عام.
من اللاعب الذي تراهن على مستواه من شباب النادي ليكون لاعب مستقبل الفريق المقبل؟
هو المهاجم الشهري الأولمبي بنادي الاتفاق متى ما أعطي الفرصة للعب في الفريق الأول سيكون له شأن كبير.
خرج نادي الاتفاق من جميع المسابقات هذا العام بما فيها المسابقة الآسيوية .. ما الأسباب ؟
نعم خرجنا هذا العام دون أي مستويات تذكر وهذه مسوؤلتنا كلاعبين ومدربين وإدارة فلم نقدم هذه السنة أي شيء ولم تكن سنة كروية سعيدة لنا والأسباب الواضحة هي عدم استقرار النادي على مدرب واحد، بالاضافة لضعف العنصر الأجنبي في النادي، لكن نعد الجماهير بأن الموسم المقبل سيكون أفضل.
 ما الذي يتمناه صالح بشير حالياً؟
أن يرجع صالح بشير للمستويات التي قدمها التي يعرفها جهور الاتفاق عن صالح بشير ومع بداية الموسم المقبل سيكون بشير خيارا أساسيا للمدربين وهدافا للاتفاق إن شاء الله.
 بماذا يعد صالح بشير جمهور الاتفاق ؟
أعد الجمهور بالعودة القوية والتأهيل الأفضل لاسيما أن السنة المقبلة هي السنة الأخيرة لي بالنادي وأعدهم بأن تكون سنة مميزة في الفريق وان يعود فارس الدهناء بقوته المعروفة في الدوري السعودي للمحترفين.
تأهل النهضة لدوري المحترفين ماذا يعني لك كلاعب شرقاوي؟
تأهل النهضة لدوري جميل أفرحنا وأسعد الجماهير في المنطقة الشرقية بعودة أحد فرسانها لمقارعة الكبار في دروي جميل، وكما هو معروف ان فرق المنطقة الشرقية هي ملح الكرة السعودية لها نكهة حلوة بين الفرق، وأتمنى ان تستمر النجاحات الرياضية في الشرقية وان تصعد أندية الأحساء والقطيف وحفر الباطن والجبيل والخفجي والخبر والثقبة الى مصاف الكبار في الدوري السعودي للمحترفين في الأعوام المقبلة.
 ماذا عن حواري الشرقية في نظر صالح بشير ؟
حواري الشرقية لها حنين داخلي، فمعظم لاعبي حواري الشرقية هم نجوم الأندية حالياً، لكن أرى حالياً أن الحواري أصبحت غائبة بشكل كبير لم تطور ولم يعتن بها من قبل المدارس والأحياء, وكلما كانت حواري المنطقة قوية كانت فرق المنطقة أقوى من وجهة نظري.
 ماذا عن إدارة نادي الاتفاق بعيون صالح بشير؟
إدارة أبو محمد أو الرئيس الذهبي للاتفاق إدارة كبيرة وواعية وهي إدارة مستقرة وهو من الجيل الذهبي للكرة السعودية، فاللاعب حينما يبقى مع رئيس ناد لفترة طويلة أكيد سيكون مرتاح البال، وأتمنى أن نبقي على مدرب واحد من أجل أن نكون أفضل.
 لك الكلمة الأخيرة كابتن صالح بشير
أشكر عبرك صحيفة اليوم و(الميدان ) لاتاحتها هذه الفرصة لظهوري ومعانقة القراء الكرام وجماهير الاتفاق الأوفياء الذين وقفوا معنا في جميع الأوقات بالمؤازرة والمساندة، وأتمنى ان يكون العام المقبل عاما اتفاقيا في دوري جميل للمحترفين بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.