سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    2.8 تريليون حجم السيولة في الاقتصاد السعودي    هيئة المياه.. الأمن المائي أولوية قصوى    16 ألف موظف يتأهبون لاستقبال الحجاج بمطار "المؤسس"    احتجاجات داخل الاتحاد الأوروبي ضد العدوان الإسرائيلي على غزة    لبنان: العين على «جلسة المليار اليورو»    قوات سعودية تشارك في"إيفيس 2024″ بتركيا    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بتشكيل الحكومة    15 سنة سجناً لمواطن روّج وحاز «أمفيتامين» المخدر    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    «المؤتمر الدولي للقادة الدينيين» يستهل أعماله بوقفة تضامنية مع شهداء غزَّة    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    طلاب «مصنع الكوميديا» يبدؤون المرحلة التعليمية    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    رفع كفاءة الشفا الدائري    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    فيصل بن نواف يدشّن حساب جمعية "رحمة" الأسرية على منصة X    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    بدر الحروف    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوباما ينتزع الفوز في ولاية فلوريدا ويعزز انتصاره
نشر في اليوم يوم 11 - 11 - 2012

فاز الرئيس الديمقراطي باراك اوباما باصوات الناخبين الكبار ال 29 في ولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة معززا بذلك انتصاره في الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء، كما ذكرت شبكتا التلفزيون «سي ان ان» و»ان بي سي». وبذلك حصل اوباما على اصوات 332 من كبار الناخبين مقابل 206 ناخبين لخصمه الجمهوري ميت رومني. وكانت فلوريدا الولاية الوحيدة التي لم تنه فرز الاصوات منذ الانتخابات التي اعلن فيها بعدها فوز اوباما على رومني بعد حصوله على تأييد 270 ناخبا العتبة المحددة للفوز. وفي الانتخابات الرئاسية التي جرت في العام 2000، كانت نتائج الاقتراع حاسمة في انتخاب جورج بوش ضد خصمه آل غور.وقالت وسائل الاعلام ان باراك اوباما فاز على رومني في هذه الولاية التي شهدت منافسة حامية بفارق 74 الف صوت فقط، اي ب50,01 بالمائة من الاصوات مقابل 49,13 بالمائة لرومني. وعزت مساعدة المشرف على الانتخابات في فلوريدا كريستينا وايت التأخير في فرز النتائج الى طول فترة الاقتراع والاقبال الشديد من الناخبين. وقالت ان التأخير «ليس مرتبطا بوجود مشاكل او ثغرات. القضية ترتبط بالعدد وكمية الاوراق التي تعين فرزها».
وشددت على ان نسبة المشاركة كانت كبيرة في هذه الانتخابات، موضحة انها بلغت سبعين بالمائة.
وكان مستشار لميت رومني اقر الخميس ضمنا بهزيمة المرشح الجمهوري في هذه الولاية الرئيسية قبل انتهاء فرز الاصوات.
وقال بريت دوستر مستشار حملة رومني في فلوريدا في بيان نشرته صحيفة ميامي هيرالد «كنا نعتقد اننا قمنا بما يلزم للفوز. تبين بوضوح ان هذا ليس الواقع».
من جهته، اكد الحاكم الجمهوري لفلوريدا ريك سكوت ان نسبة المشاركة كانت كبيرة. وقال «نحن سعداء لان عددا كبيرا من الناخبن اسمعوا اصواتهم في الانتخابات ومع تقدمنا نلاحظ تحسنا في العملية الانتخابية».
ويسيطر الجمهوريون على اعضاء مجلسي الشيوخ والنواب في فلوريدا الا ان عددا متزايدا من الناخبين من اصول امريكية لاتينية ومن الليبراليين يدفعون في اتجاه التصويت لصالح الديمقراطيين.وقبل عام، اصدر ريك سكوت قانونا يخفض عدد الايام التي تفتح فيها مراكز الاقتراع للتصويت المبكر من 14 الى ثمانية ايام.
ويعد التصويت المبكر الذي ينتهي في فلوريدا يوم السبت السابق للانتخابات، في مصلحة الديمقراطيين.
وفي عطلة نهاية الاسبوع التي سبقت الاقتراع الرئاسي في السادس من نوفمبر، توجه الناخبون الى مراكز الاقتراع واضطروا للانتظار اكثر من خمس ساعات.
وقدم الديمقراطيون في فلوريدا دعوى امام القضاء الفيدرالي غداة مشاكل واجهها ناخبون خلال اقتراعهم المبكر.
فبينما كان يفترض ان تنتهي عمليات التصويت رسميا السبت، تم ابلاغ ناخبي ميامي ديد الاحد انه لا يزال بامكانهم الادلاء باصواتهم وفق نظام الاقتراع المبكر.
وبعد فتح مركز الاقتراع، عاد واغلق ابوابه بدعوى استحالة ان تتمكن الطوابير الطويلة من الناخبين الذين حضروا، من الادلاء باصواتهم في الفترة المخصصة. وبحسب صحيفة ميامي هيرالد فان غلق المكتب اثار غضب حوالى مائتي ناخب كانوا ينتظرون امامه ولم يسمح لهم بالادلاء باصواتهم فما كان منهم الا ان اخذوا يهتفون «نريد ان نصوت، دعونا نصوت!».
وطالب الحزب الديمقراطي في دعواه القضاء الفيدرالي ان يجبر منظمي الانتخابات في مقاطعة ميامي ديد وكذلك ايضا في مقاطعتين أخريين على تنظيم عمليات اقتراع مبكر.
وقال حاكم فلوريدا انه طلب من مسؤولي الولاية ومناطقها مراجعة اجراءات الانتخابات «خصوصا تلك التي وقف فيها الناخبون في صفوف طويلة لاربع ساعات او اكثر». ويسيطر الجمهوريون على اعضاء مجلسي الشيوخ والنواب في فلوريدا الا ان عددا متزايدا من الناخبين من اصول امريكية لاتينية ومن الليبراليين يدفعون في اتجاه التصويت لصالح الديمقراطيين.
وسوف يتم تنصيب اوباما وهو الرئيس ال 44 للبلاد لفترة ولايته الثانية في 21 يناير المقبل، ليكون بذلك الرئيس الرابع عشر فقط في تاريخ الولايات المتحدة الذي يتم انتخابه لولايتين كاملتين في المنصب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.