القيادة تعزي حاكم بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي    صندوق الاستثمارات يطلق مجموعة نيو للفضاء    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد نهاية موسم 2023-2024    أخضر تحت 23 يشارك في بطولة موريس ريفيلو الدولية    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    غرامة على من يتأخر في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    ورحلت أمي الغالية    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زيادة ممثلي أندية الدرجة الثانية والثالثة وسحب مقعدين من الرابطة
نشر في اليوم يوم 04 - 11 - 2012

تعقد مساء اليوم الأحد ثاني اجتماعات الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عند الساعة السادسة مساءً بقاعة الاجتماعات بمبنى الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالعاصمة الرياض حيث سيتم مناقشة جدول الأعمال المعد مسبقاً وسيلقي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم المؤقت أحمد عيد الحربي كلمة ترحيبية وسيتم توقيع واعتماد جدول الأعمال الأول و سيتم مناقشة خمسة أعضاء من الجمعية العمومية لمراجعة محضر الاجتماع و اعتماد محضر الجمعية العمومية»الاول» المنعقد بتاريخ22/11/1433ه الموافق 8/12/2012م و الاطلاع على مقترحات تعديل النظام الاساسي الوارد للجنة برئاسة الدكتور عبدالرزاق ابو داوود والاطلاع على لائحة الانتخابات و الاطلاع على تشكيل اللجنة العامة للانتخابات والاطلاع على تشكيل لجنة استئناف الانتخابات وتحديد موعد عقد الجمعية العمومية غير العادية لانتخاب رئيس واعضاء مجلس الادارة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم و سيتم مناقشة من يستجد من أعمال.
- أهم النقاط التي سيتم مناقشتها
1-إضافة فقرة على المادة (21) بالنص التالي (لا يحق للأندية والروابط والهيئات والجهات التي منحت ورشحت ممثلا أو ممثلين لعضوية الجمعية العمومية استبدالهم قبل انتهاء فترة ولايتهم المحددة بأربع سنوات إلا في حالات الظروف القاهرة كالوفاة أو المرض ) وتعديل الفقرة الخامسة منها إلى ( لا تؤثر الفقرة (1) من هذه المادة على وضع أعضاء الجمعية العمومية الحاليين وقت إقرار هذا النظام) .
2-إضافة فقرة على المادة (22) بالنص التالي (قبول استقالة أو استبدال العضو الممثل للجهة التي يتبعها ولا تعتبر استقالته نافذة إلا بعد موافقة الجمعية واعتماد العضو البديل عن العضو المستقيل أو المستبدل وذلك في أقرب اجتماع لها مع مراعاة ما ورد بالمادة (21) الفقرة (5) .
3-حذف الفقرة (ح) لجنة الأخلاق والقيم من المادة (41) اللجان الدائمة .
4-نقل المادة (49) لجنة الأخلاق والقيم من تسلسل اللجان الدائمة إلى المادة (57) الهيئات القضائية (ج) وإعادة ترتيبها .
5-تعديل الفقرة (1) من المادة (40) لجنة الطوارئ عبارة «مابين اجتماعي» مجلس الإدارة إلى «مابين اجتماعات» مجلس الإدارة .
6-تعديل الفقرة (14) من دوري المملكة للبراعم إلى مسابقة كأس المملكة للبراعم .
- الاختلافات حول الرابطة
كما علمت مصادر الميدان المطلعة ان نقطة الخلاف التي تركزت في الاجتماع الأول للجمعية العمومية هي حول رابطة دوري المحترفين سواء لدوري زين للمحترفين حاليا او دوري الدرجة الأولى «ركاء» حيث طالب المحتجون على الرابطة بوضع آلية واضحة للرابطة تحدد كيفية اختيار الرئيسة ونائبة والأعضاء والمدة القانونية التي تبقى مع تحديد الصلاحيات وآلية محاسبة الأشخاص العاملين بالرابطة وتم إضافة فقرة بعد التعديل»الثالثة والخمسون» وتتضمن خمس فقرات:
1- تعد رابطة دوري المحترفين كيانا قانونيا قائما ومستقلا إدارياً وتنظيمياً ومالياً وتعمل تحت مظلة الاتحاد .
2- تقوم رابطة دوري المحترفين بإعداد الأنظمة واللوائح الخاصة بها طبقاً لهذا النظام .
3- يتكون مجلس رابطة دوري المحترفين من رئيسالرابطة وعضوية ممثل الاتحاد والأندية المحترفة( الدرجة الممتازة ودوري الدرجة الأولى)
4- تمتلك رابطة دوري المحترفين جميع الحقوق التجارية في المسابقات التي تقع ضمن اختصاصها في الاتحاد .
5- تقدم رابطة دوري المحترفين تقريرا نصف سنوي عن أدائها المالي والإداري والتسويقي إلى مجلس الإدارة .
- 80 فقرة سيتم مناقشتها
80 مادة سيتم المصادقة عليها في الاجتماع القادم وذلك بعد إضافة التعديلات الجديدة من قبل أعضاء الجمعية العمومية ومن اهم هذه الفقرات:
1- الاشتركات الخاصة بالاعضاء
الاشتراكات الخاصة بأعضاء الجمعية العمومية والآلية أولا: تكون اشتراكات الأعضاء مستحقة في الأول من يناير من كل عام ويتم سداد رسوم الاشتراك للعضو الجديد للسنة المعنية خلال ثلاثين(30) يوماً من تاريخ انتهاء الجمعية العمومية الذي تم قبوله فيها. ثانياً: تحدد الجمعية العمومية مقدار الاشتراك السنوي وفق توصيات مجلس الإدارة. وتكون الرسوم موحدة لكل الأعضاء بمبلغ عشرة آلاف (10.000) ريال سعودي. ثالثاً: في حالة عدم تسديد الاشتراك تعلق عضويته.
2- لجنة الأخلاق والقيم
كما سيتم مناقشة واعتماد لجنة الاخلاق والقيم حيث تتولى لجنة الأخلاق والقيم المسائل المتعلقة بالأخلاق والقيم وسلوكيات كرة القدم ولها حق التحقيق في قضايا الفساد الإداري والمالي والاحتيال والرشوة والتزوير والتلاعب بنتائج المباريات وإصدار العقوبات اللازمة وفق اللوائح المحلية والدولية ووفق نطاق اختصاصاتها . وتتكون من رئيس ونائب للرئيس و(3) ثلاثة أعضاء.
اعتماد 10 لجان بالاتحاد السعودي
1- اللجان الدائمة لدى الاتحاد
أ.اللجنة المالية والتسويق .
ب.لجنة المراجعة المالية.
ج. لجنة المسابقات.
د .اللجنة الفنية والإحصاء .
ه.لجنة الحكام الرئيسة.
و.اللجنة الطبية الرياضية.
ز.لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.
ح. لجنة الإعلام .
ط. لجنة ألعاب كرة القدم.
ي.لجنة الدراسات الاستراتيجية.
2- يجب أن يكون الرؤساء ونواب الرؤساء للجان الدائمة أعضاءً في مجلس الإدارة قدر الإمكان (باستثناء رئيس ونائب رئيس لجنة المراجعة المالية والتي لا تتبع مجلس الإدارة). ويتم تعيين أعضاء اللجان الدائمة من قبل مجلس الإدارة حسب التوصية المقدمة من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة. ويتم تعيين الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء اللجنة الدائمة لفترة الولاية التي تمتد لأربع سنوات.
3- يمثل كل رئيس لجنة دائمة لجنته ويؤدي عمله وفقاً للوائح التنظيمية ذات الصلة التي يصدرها مجلس الإدارة.
4- يحدد كل رئيس لجنة مواعيد اجتماعات اللجنة بالتعاون مع الأمين العام والتأكد من تنفيذ كل المهام ويقدم تقريراً بذلك إلى مجلس الإدارة.
6- يحق لكل لجنة تقديم اقتراح تعديلات على لوائحها إلى مجلس الإدارة.
زيادة أعضاء الجمعية العمومية في الانتخابات القادمة
سيتم زيادة أعضاء الجمعية العمومية إلى 69 عضوا بدلاً من 63 حيث سيتم زيادة عدد ممثلي أندية الدرجة الثانية من 6 مقاعد إلى 8 مقاعد وزيادة عدد ممثلي أندية الدرجة الثالثة إلى 12 بدلاً من 10 ممثلين كما سيتم سحب مقعدين من رابطة دوري زين للمحترفين ودوري اندية الدرجة الاولى «ركاء» حيث ستصبح ثلاثة مقاعد بدلاً من خمسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.