وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارسنال الى ربع النهائي على حساب ريدينغ في مباراة مجنونة شهدت 12 هدفا
نشر في اليوم يوم 31 - 10 - 2012

حجز ارسنال بطاقته الى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم، بفوزه المثير على مضيفه ريدينغ 7-5 بعد التمديد في مباراة مجنونة تخلف فيها برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء في الدور ثمن النهائي.
وأكد ارسنال الذي خاض المباراة بفريقه الرديف معززا بالمدافع الفرنسي لوران كوسييلني والروسي اندريه ارشافين وثيو والكوت، تفوقه التاريخي على ريدينغ وحقق فوزه العاشر عليه في 10 مباريات جمعت بينهما حتى الان.
وفرض والكوت نفسه نجما للمباراة بتسجيله هاتريك، واضاف الدولي المغربي مروان الشماخ ثنائية علما بانها مباراته الاولى اساسيا منذ 9 كانون الثاني/يناير الماضي في المسابقة ذاتها في المباراة امام ليدز يونايتد والتي لم يقدم فيها اداء جيدا وترك مكانه للدولي الفرنسي السابق تييري هنري الذي سجل هدف الفوز على الاخير.
ومنح المدرب الفرنسي ارسين فينغر فرصة نادرة الى الشماخ الذي لازم مقاعد الاحتياط فترة طويلة حتى ان مدرب المدفعجية وضعه على قائمة اللاعبين المرشحين للرحيل في فترة الانتقالات الشتوية مطلع العام المقبل.
وتألق مهاجم بوردو الفرنسي السابق في موسمه الاول مع ارسنال، بيد ان مستواه تراجع الموسم الماضي حيث اكتفى بلعب 4 مباريات فقط كبديل، وواحدة هذا الموسم احتياطيا ايضا.
وسجل الشماخ 14 هدفا في 65 مباراة مع الفريق اللندني حتى الان.
وقدم ارسنال شوطا اول كارثيا بسبب الاخطاء الدفاعية للاعبيه والتي استغلها ريدينغ افضل استغلال وضرب بقوة في الدقائق ال37 الاولى بتسجيله رباعية تناوب عليها جايسون روبرتس من مسافة قريبة (12) والمدافع الفرنسي لوران كوسييلني (18 خطأ في مرماه) عندما حاول ابعاد كرة عرضية للمدافع كريس غانتر، وميكيل ليغرتوود من تسديدة قوية من داخل المنطقة (20) ونويل هانت (37) من ضربة رأسية من مسافة قريبة.
واعاد ثيو والكوت الامل الى ارسنال بتسجيله هدف الشرف في الدقيقة الثانية الاخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول اثر انفراد انهاه بتسديدة ساقطة فوق الحارس ادم فيديريتشي.
ودفع فينغر بالمهاجم الدولي اوليفييه جيرو مطلع الشوط الثاني مكان الالماني سيرج غنابري فكان الاخير عندة حسن ظنه حيث قلص الفارق في الفارق في الدقيقة 64، وكفر كوسييلني عن خطئه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 89، قبل ان يعود والكوت لينعش امال الضيوف بادراكه التعادل في الدقيقة السادسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني فارضا الاحتكام الى التمديد.
واستمرت الاثارة في الشوطين الاضافيين، ومنح الشماخ التقدم لارسنال للمرة الاولى في المباراة بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 103 من تسديدة قوية من خارج المنطقة اثر كرة من ارشافين، لكن الروسي بافل بوغريبنياك ادرك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 117 بضربة رأسية من مسافة قريبة، قبل ان تعود الكلمة الاخيرة للمدفعجية الذين سجلوا هدفين في الوقت بدل الضائع عبر والكوت من مسافة قريبة (120+1) والشماخ من تسديدة ساقطة من 25 مترا (120+3).
وتأهل ايضا استون فيلا بفوزه على مضيفه سويندون تاون من الدرجة الثانية 3-2.
وسجل البلجيكي كريستيان بينتيكي (30 و90) وغابريال اغبونلاهور (39) اهداف استون فيلا، وميلز ستوري (78 و81) هدفي سويندون تاون.
وخرج فريا الدرجة الممتازة سندرلاند وساوثمبتون من الدور ثمن النهائي على يد فريقين من الدرجة الاولى حيث خسر الاول امام ضيفه ميدلزبره بهدف وحيد سجله الاسترالي سكوت ماكدونالد في الدقيقة 39، والثاني امام مضيفه ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مايكل تونغه (35) والسنغالي الحجي ضيوف (88) والارجنتيني لوتشيانو بيكيو (90+3).
ولم تكن حال ويغان افضل منهما وودع المسابقة على يد برادفورد من الدرجة الثانية 2-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي.
ويختتم الدور ثمن النهائي غدا الاربعاء بلقاءات تشلسي مع مانشستر يونايتد، ونوريتش سيتي مع توتنهام، وليفربول مع سوانسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.