وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القدية.. المشروع الحلم
نشر في اليوم يوم 01 - 05 - 2018

مدينة القدية ستصبح، باذن الله، معلماً حضارياً بارزاً ومركزاً مهما لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل الترفيهية والثقافية والاجتماعية في المملكة وإن هذا المشروع الرائد والأكثر طموحاً في المملكة يأتي ضمن الخطط الهادفة إلى دعم رؤية المملكة 2030.. هذا ما صرح به صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولي العهد -حفظه الله- إبان الإعلان عن المشروع في ابريل من عام 2017م والذي تحول قوله إلى فعل يوم السبت الماضي حين دشّن خادم الحرمين الشريفين مشروع القدية ووضع حجر الأساس للمشروع فيما سيكون افتتاح المرحلة الأولى للمشروع عام 2022م.
يعتبر مشروع القدية أكبر مشروع لمدينة ترفيهية ثقافية رياضية في المملكة، فهو يعكس توجهات المملكة وآلية عملها خلال المرحلة المقبلة لتعزيز الجوانب الاقتصادية والتنموية داخل المجتمع التي تفيد الوطن والمواطن وايجاد مصادر جديدة للدخل.
تقع القدية جنوب غرب العاصمة الرياض بمساحة اجمالية 334 كيلو مترا مربعا، وستشتمل على منطقة سفاري كبرى وسيتم إنشاء المشروع على أحدث الطرازات السياحية الحديثة لضمان مسايرتها ومواكبتها لما هو متبع في المدن الترفيهية والرياضية في دول العالم.
سيضم المشروع اربع مجموعات رئيسية هي الترفيه ورياضة السيارات والرياضة والإسكان والضيافة، وهذه المجموعات تعتبر الأهم في مسيرة السياحة أينما كانت في مختلف دول العالم،
كما يوفر ايضا بيئات مثالية ومتنوعة تشمل مغامرات مائية ومغامرات في الهواء الطلق لتجربة برية ممتعة وإقامة فعاليات ممتعة للسيارات طوال العام إضافة إلى مسابقات رياضية شيقة وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد إلى جانب سلسلة من أرقى البنايات المعمارية والفنادق ويضم المشروع ايضا أشهر المطاعم والماركات العالمية.
يأتي مشروع القدية لدعم وتنمية القطاعات الكبيرة والجديدة في المملكة والتي تحقق عائدات استثمارية هائلة ويعد ترجمة حية لتطلعات القيادة الرشيدة وسعيها الدؤوب لتطوير المشروعات العملاقة التي من شأنها أن تساهم وبشكل فاعل في تحقيق العوائد الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة ودفع عجلة التنمية المستدامة لما فيه خير الوطن والمواطن وفق القطاعات التي حددتها رؤية 2030.
مشروع القدية من المشاريع الهامة لما له من مردود ورافد اقتصادي كبير وسيسهم في توطين السياحة المحلية وتوفير أكثر من 30 مليار دولار ينفقها السعوديون سنوياً على السياحة والترفيه بالخارج. بالإضافة إلى فتح المجال للمستثمرين لأن مشروعا بهذا الحجم سيكون عنصر جذب للسياح من داخل المملكة وخارجها، إلى جانب فرص وظيفية للشاب السعودي حيث سيوفر 150 الف وظيفة للمواطنين.
يعتبر هذا المشروع من المشاريع الاستثمارية العملاقة وهذا ما تسعى المملكة لتوفيره ضمن خطط التحول الاقتصادي لمواكبة رؤية 2030 والهادفة لتنويع مصادر دخل المملكة والنهوض بقطاع السياحة والترفية خاصة أن المشروع ممول من قبل الاستثمارات العامة.
القدية مشروع وطني سيغير المفهوم السياحي للسعودية حتماً وسيكون معلماً حضارياً بارزاً ومركزاً مهماً لتلبية رغبات واحتياجات كافة شرائح المجتمع السعودية، وفي نفس الوقت حلم المستثمرين بالخارج كونه سيحقق الكثير من العوائد الإيجابية من الناحية الاقتصادية.
يعتبر مشروع القدية أكبر مشروع لمدينة ترفيهية ثقافية رياضية في المملكة، فهو يعكس توجهات المملكة وآلية عملها خلال المرحلة المقبلة لتعزيز الجوانب الاقتصادية والتنموية داخل المجتمع التي تفيد الوطن والمواطن.
77huda@


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.