اسطول متنقل للحجاج المرضى    المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين بقطاع السياحة    إيقاف 12 محطة وقود وإغلاق نصف مضخات 185 أخرى    أرامكو توقع اتفاقية مبدئية لشراء الغاز من منشأة أمريكية    تشريعات الذكاء الاصطناعي حاجة ملحة للحماية    الأخضر في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا    تتويج الاتحاد بدوري الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات    «الداخلية»: السجن والغرامة والترحيل ل26 شخصاً نقلوا 124 مخالفاً ليس لديهم تصريح حج    رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج    الصحة للحجاج: حرارة الجبال بالمشاعر المقدسة تصل إلى 72 درجة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    النفط يتراجع بعد الزيادة المفاجئة في المخزونات الأمريكية ووفرة إمدادات الخام    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة    المملكة تستعد للمشاركة بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024    البسامي يتفقد جاهزية قوات أمن الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    الأرصاد: لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الرياض والشرقية    اعتماد مهبطي الطائرات العمودية في أبراج الساعة للإسعافات الجوية    الدنمارك.. دراجة مسروقة تقود الشرطة إلى مفاجأة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    تقرير: 4.5% وزن الأسهم السعودية في MSCI    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    كيف أُحبِطُ مَنْ حولي ؟    الذات والآخر    مهمة سهلة للكبار في دور ال 32    لأول مرة في الحج.. إطلاق «التاكسي الجوي» ذاتيِّ القيادة    «المهدرجة».. الطريق إلى أزمات القلب وسكتات الدماغ    الأمين العام للأمم المتحدة: مستوى الدمار في غزة وأعداد الضحايا لم يسبق لها مثيل    فاطمة تنال الماجستير من جامعة المؤسس    مدير مدرسة هشام بن حكيم يكرم الكشافين المتميزين    آل الفرحان يحتفلون بزفاف 3 عرسان في ليلة واحدة    القيادة تهنئ رئيسي روسيا والفلبين    سطوة ريال مدريد    أشعة الرنين المغناطيسي تكشف تعرّض "العويس" للإصابة في العضلة الخلفية للفخذ    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. وصول الطائرة السعودية ال 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    منتجات فريدة للإبل    أعرب عن الاعتزاز بالعلاقة المتميزة مع الشقيقة الكبرى.. صباح الحمد يشكر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    خدمات متكاملة لراحة ضيوف الرحمن    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في ضحايا حريق المنقف    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    فريق طبي ينجح في إزالة ورم من رحم مواطنة في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام    كشفته دراسة عالمية شملت 356 مشاركًا.. إدمان «ألعاب الفيديو» يؤثر على جودة النوم    الهلال يفتقد البليهي في السوبر السعودي    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    لا حج بلا تصريح    تجمع الشرقية الصحي يشارك في مبادرة "خدمتكم شرف "    «البريكس» بديل عن نادي باريس !    الطواف صلاة ولكن !    تحريف الحج عن مقاصده التعبّدية !    الإعلام الرياضي    دموع رونالدو والنصر    «إش ذي الهيافة»    وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف أنموذجاً    هل آن أوان مجلس أعلى للتعليم ؟    الرئيس الأوكراني يصل جدة وفي استقباله نائب أمير مكة    مركز 911 تلقى أكثر من مليون مكالمة في الحج الفائت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غنيم: مصر في حاجة ماسة إلى قيادة حقيقية تقودها
نشر في اليوم يوم 03 - 02 - 2012

سادت حالة الحداد صفحات اعضاء مواقع التواصل الاجتماعي « فيس بوك « و» تويتر « الذين عاشوا ليلة حزينة بسبب ضحايا مجزرة بورسعيد .. اكتست صفحات الاعضاء بالصور السوداء او لافتات الحداد او شعار النادي الاهلي او شعارات الالتراس الشهيرة .. وقدم الجميع خالص التعازي لاسر الضحايا وصبوا جام غضبهم على وزارة الداخلية لعجزها عن تأمين المباراة ولاتحاد الكرة لاصراره على اقامتها في ظل هذا التوقيت الصعب ..وشارك المصريون بالخارج المصاب الجلل واتشحت صفحاتهم بالسواد وأبدوا تشاؤمهم من مستقبل البلاد مطالبين بالتوحد من جديد من اجل العبور بمصر من تلك المرحلة الصعبة.
وقام البعض بوضع صورة حداد شريط اسود حداداً على ارواح شهداء مذبحة بورسعيد التي حدثت عقب مباراة النادى الاهلي والنادي المصري ببورسعيد وأشهر الصفحات التى وضعت تلك الصورة صفحة د.عمرو حمزاوى وصفحة قناة النادي الاهلي والصفحة الخاصة بمنتخب مصر.
وصب البعض جام غضبه على الاعلاميين المتعصبين الذين ساهموا في اشعال الازمة وازكاء روح الفتنة كما اتهموا المحافظ ومدير الامن بالتواطؤ بدليل عدم حضورهم المباراة ..وقد دافع جروب ألتراس المصري عن نفسه وأكد ان القتلة لا ينتمون الى شعب بورسعيد بل هم مجموعة من المخربين الذين يسعون لاحداث فوضى في مصر كما اتهم البعض عددا من قيادات الامن بالتسبب في الازمة وانهم قاموا بتحريض الجمهور على النيل من جماهير الاهلي بسبب اللافتة المسيئة التي تم رفعها.
وطالب النشطاء حكومة الجنزوري بتقديم استقالتها فورا كذلك اقالة وزير الداخلية وان يقوم مجلس الشعب بادارة شئون البلاد وان يعود المجلس العسكري الى مهمته الاساسية مع وضع حد للانفلات الامني الحالي. مشاطرة عربية.
وحرص عدد كبير من الاخوة العرب وجروبات الاندية الرياضية الكبرى العالمية والعربية على مشاطرة المصريين احزانهم ومنهم من اعلن حالة الحداد وقرروا ارتداء الشارات السوداء في المباريات التي سيلعبونها حدادا على الضحايا كما أعلنت الصفحة الرسمية لنادي الترجي التونسي على موقع الفيس بوك، الحداد ثلاثة أيام ترحما على أرواح مشجعي الأهلي، وهو نفس ما قامت به الصفحة الرسمية لنادي ليفربول الانجليزي.اما عن صفحات المشاهير فقد كتب الدكتور محمد البرادعي على صفحته «ما هو حجم المأساة التى ستحرك الشعور بالمسؤولية والإحساس الانسانى لدى من هم في السلطة ليظهر أحدهم ويخاطب الشعب بشجاعة ومصداقية؟ عدم البدء فوراً فى اعادة هيكلة أجهزة الأمن جريمة في حق الوطن»
وتساءل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق «هل ما يحدث في بورسعيد وفي استاد القاهرة هي رسالة يراد توجيهها للثورة؟ بأي الكلمات يمكن ان ننعي الذين قتلوا؟ مضيفا ما يحدث في بورسعيد الآن امر خطير .. هذه فوضي ممنهجة.اما الناشط السياسي وائل غنيم فقد كتب « تصريحات المشير طنطاوي الإعلامية ورؤيته للأحداث تؤكد أن مصر في حاجة ماسة إلى قيادة حقيقية تقودها..لا يمكن أن نقتنع أن من استطاع تأمين انتخابات على مستوى الجمهورية شارك فيها 27 مليون مواطن كان عاجزا عن تأمين مباراة يحضرها 20 ألف! ..كل من شارك وخطط ونفذ المجزرة التي راح ضحيتها 73 مصري يجب أن يدفع الثمن .. كل من رأى المصريين يضربون بعضهم البعض ويقتلون بعضهم البعض وقرر أن يتخذ موقف المتفرج يجب أن يدفع الثمن .. ويجب أن نفهم جيدا ما يحدث ويدور في مصر فدوائر المصلحة التي حكمت مصر لعشرات السنين ستحارب حتى لا تفرّط في سلطتها ودماء المصريين عندهم حلال .. رحم الله كل من مات.
وقد اكد نشطاء اليكترونيون انهم مصرون علي إطلاق جملة»مذبحة الألتراس» على أحداث المباراة بدلا من الجملة المتداولة من جانب المسئولين الذين يقولون عنها «أحداث بورسعيد» مضيفين انهم لجأوا لتلك الجملة كى لا يتم اختصار الأحداث فى أنها شغب كروى، لكنها مذبحة مفتعلة للألتراس بعدما طالبوا كثيراً بإنهاء حكم العسكر والمشاركة فى الفعاليات المختلفة منذ بدء ثورة 25 يناير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.