فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    عساك «سالم» يا عميد    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    جدة .. سحر المكان    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يوجه بافتتاح فروع للضمان الاجتماعي بجميع المحافظات
ترأس اجتماع مجلس المنطقة بحضور الأمير أحمد بن فهد
نشر في اليوم يوم 20 - 09 - 2017

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة، فرع وزارة النقل، بإيجاد حلول عاجلة لطريق العقير، بما يضمن سلامة مرتاديه، إلى أن يتم وضع حلول دائمة لهذا الطريق، كما وجه سموه فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة بافتتاح فروع للضمان الاجتماعي في جميع المحافظات، وضمان وصوله لمستحقيه دون عناء وبما يضمن لهم كرامتهم، إنفاذا لتوجيهات القيادة «حفظهم الله».
جاء ذلك خلال ترؤس سموه وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس المجلس، اجتماع مجلس المنطقة الثاني لدورة الانعقاد السابع، صباح أمس، بديوان الإمارة..
وفي بداية الاجتماع، رفع سموه باسمه وباسم أعضاء المجلس وأهالي المنطقة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع «حفظهم الله»؛ بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1438ه، وإشادة العالم أجمع بالمستوى العالي للتنظيم والخدمات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن، كما رحب سموه بصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس المجلس، وهنأه بمناسبة تعيينه نائبا لأمير المنطقة الشرقية، وسأل الله له التوفيق لخدمة المنطقة وأبنائها، ورحب سموه بممثل وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور صلاح السميح، وممثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن المقبل، وممثل الشركة السعودية للكهرباء المهندس فؤاد العبدالقادر، وممثل وزارة النقل المهندس أحمدالغامدي، كما قدم سموه التهنئة لشباب المملكة؛ بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم 2018م، وبارك سموه لمنسوبي التعليم والطلاب والطالبات بداية العام الدراسي، متمنيا سموه لهم التوفيق والنجاح؛ ليساهموا في بناء وطنهم- بإذن الله-، كما وجه سموه الجهات ذات العلاقة بتسخير كافة الإمكانيات للطلاب والطالبات؛ لضمان توفر الأجواء المناسبة للتحصيل العلمي في المدارس ومعالجة أي معوقات.
وأكد سموه على ضرورة الاستعداد للاحتفاء باليوم الوطني، ومشاركة الجميع في هذه المناسبة الوطنية الغالية.
وأوضح أمين عام مجلس المنطقة المكلف المهندس مشعل العقيل، أن المجلس استعرض جدول أعمال الجلسة المتضمن إيجازا عن ما تم من قرارات صادرة في الجلسة السابقة للمجلس، ومن ثم تم استعراض تقارير اللجان التابعة للمجلس والمشتملة على عدد من المواضيع المرفوعة من المجالس المحلية بالمحافظات والمقترحات المقدمة من المواطنين، وما تم التوصل إليه من توصيات، وقد وافق المجلس على القرارات التالية:
* إعطاء الأولوية لبعض المشاريع في المنطقة الشرقية منها:
* مجمع الكباري بالظهران، إنشاء مشروع تقاطع طريق حفر الباطن/ القيصومة، إنشاء تقاطع مجمع الكليات على طريق حفر الباطن/ المجمعة، إنشاء مشروع تقاطع طريق أبوحدرية/ الدمام.
* إنشاء ناد للفروسية بشاطئ نصف القمر، وكذلك أن تقوم الهيئة العامة للرياضة بدراسة مبدئية لإنشاء مقر لممارسة هوايات الدبابات والسيارات، والتنسيق بين الهيئة العامة للرياضة والأمانة لإيجاد أرض خاصة لإنشاء ساحة لممارسة الألعاب الرياضية في محافظة العديد.
* الرفع لوزارة الداخلية؛ لاستكمال الإجراءات النظامية حيال نقل ارتباط بلديتي سلوى والبطحاء في محافظة العديد من أمانة محافظة الأحساء إلى أمانة المنطقة الشرقية.
* افتتاح مركز للتنمية الاجتماعية بمحافظة الجبيل، وكذلك دعم عقد النظافة الحالي بمحافظة حفر الباطن بعقد نظافة آخر مساعد.
* الرفع لمقام وزارة الداخلية؛ لاستكمال الإجراءات النظامية الخاصة بتنظيم عدد من التجمعات السكانية بالمنطقة الشرقية.
أعضاء مجلس المنطقة خلال متابعة الاجتماع
* إنشاء لجنة لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة تشرف عليها الإمارة يترأسها أحد رجال الأعمال بالمنطقة وعضوية ممثلين من (الإمارة، الأمانة، وزارة التجارة والاستثمار، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية (العمل) رئيس لجنة شباب الأعمال ممثل هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة فرع المنطقة الشرقية، وعضو من بنك التنمية الاجتماعية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة).
* بناء مجمع حكومي يكون مقرا لكل فروع الإدارات الحكومية في محافظة قرية العليا.
* تفعيل لجنة دعم التعليم الأهلي والأجنبي بالمنطقة الشرقية لتذليل العوائق التي تواجه المستثمرين بالتعليم الأهلي وربط لجنة (دعم التعليم الأهلي والأجنبي) بمركز خدمات المستفيدين في شركة تطوير القابضة.
* كما أقر المجلس التوسع في تقديم خدمات أمراض القلب من خلال زيادة عدد العيادات التشخيصية في مستشفيات المنطقة والتوسع في فتح عيادات استشارية في مراكز الرعاية الصحية الأولية.
وفي نهاية الاجتماع، حث صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية- حفظه الله-، الجميع، على بذل الجهود واستثمار الإمكانيات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد- حفظهم الله-، واستغلالها لتنمية المنطقة وخدمة أبنائها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.