نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لاعمدة ولاسفاح الاتفاق حسمها بالعزيمة والكفاح
نشر في اليوم يوم 28 - 01 - 2012

لحق الاتفاق بالهلال وتأهل لنهائي مسابقة كأس ولي العهد عقب فوزه على مضيفه الأهلي في نصف النهائي الذي أقيم مساء أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة . وسجل هدفي الاتفاق حمد الحمد في الدقيقة ( 21 ) والأرجنتيني تيجالي في الدقيقة ( 90 ) من ركلة جزاء ، بينما سجل هدف الأهلي محترفه العُماني عماد الحوسني في الدقيقة ( 70 ) .
وبدأ الشوط الأول بأفضلية اتفاقية حيث سيطر على مجريات المباراة ولكن دون خطورة على عكس الأهلي الذي كاد يفتتح باب التسجيل من هجمة مرتدة بواسطة محمد مسعد الذي صوب كرة قوية مرت بجوار القائم ( 7 ) وبعد هذه الفرصة دانت الأفضلية للأهلي الذي تهيأت له فرصة للتسجيل بعد مجهود فردي من كامل المر الذي صوب كرة قوية تصدى لها فايز السبيعي ببراعة ( 15 ) ورد الاتفاق برأسية من احمد عكاش تصدى لها ياسر المسيليم ببراعة ( 17 ) وكاد الأهلي يسجل هدفا ولكن كرة احمد درويش المقصية مرت بجوار القائم الأيسر ( 18 ) ومن هجمة اتفاقية منسقة مرر يحيى الشهري كرة للمنطلق من الخلف حمد الحمد الذي لم يتوان في تصويبها قوية داخل المرمى على يمين ياسر المسيليم كهدف أول في المباراة ( 21 ) ولاحت فرصة للاتفاق لمضاعفة النتيجة ولكن يوسف السالم الذي واجه المرمى لعب الكرة سهلة في أحضان ياسر المسيليم ( 29 ) وفوت العُماني عماد الحوسني فرصة محققة لتعديل النتيجة وطوح بالكرة فوق العارضة ( 33 ) وأهدر الأرجنتيني تيجالي هدفا محققا على الاتفاق نتيجة الأنانية حيث انفرد بالمرمى وصوب الكرة في ظهر المدافع رغم وجود حمد الحمد بجواره ( 39 ) .
وفي الشوط الثاني واصل الأهلي هجومه بحثا عن التعديل وصوب البرازيلي كماتشو كرة قوية ارتطمت بالعارضة قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب ( 52 ) رد عليها يحيى الشهري بكرة قوية مرت بجوار القائم ( 54 ) وواصل الأهلي إهدار الفرص السهلة وصوب كماتشو كرة قوية مرت بجوار القائم ( 63 ) ونتيجة السيطرة الأهلاوية المطلقة نجح عماد الحوسني في إدراك التعادل إثر كرة عرضية وصلته من البديل عبدالرحيم الجيزاوي لعبها مباشرة داخل المرمى على يسار فايز السبيعي ( 70 ) وانطلق فيكتور خلف كرة وواجه المرمى الاتفاقي ولكنه لعب الكرة ( لب ) فوق العارضة ( 87 ) وكاد الحوسني يحسم المباراة في الوقت القاتل ولكن كرته الرأسية مرت بجوار القائم قبل أن يُحرم فايز السبيعي الأهلي من هدف محقق عندما تصدى لكرة عماد الحوسني وأمسكها على دفعتين . وعندما هم الحكم بإطلاق صافرة النهاية واللجوء لركلات الترجيح تحصل أحمد عكاش على ركلة جزاء تصدى لها الأرجنتيني تيجالي ولعبها قوية على يسار ياسر المسيليم كهدف ثان أنهى بعده الحكم المباراة بفوز الاتفاق 2 / 1 .

برانكو : خضنا (نهائي) مبكرا أمام الأهلي ولا نخشى الهلال
علي القطان - الدمام
اعتبر مدرب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم برانكو فيتش أن مباراة فريقه ضد الأهلي كانت (نهائي) مبكرا قبل موعده على اعتبار أن الفريقين يقدمان مستويات فنية كبيرة ومشهود لها هذا الموسم. وأكد برانكو أن ادارة النادي تستحق الشكر الجزيل على ما قدمته من دعم كاف من أجل الوصول للنهائي كما أن المساعدين من الجهازين الاداري والفني يستحقون الاشادة والتقدير كحال اللاعبين الذين كانوا رجالا طوال شوطي المباراة وكان الهدف الذي سجل في الوقت بدل الضائع من المباراة دليلا على عزيمة لاعبي الفريق على الوصول للنهائي. واعترف بصعوبة المباراة النهائية ضد الهلال على اعتبار أن الفريق الهلالي متمرس على خوض النهائيات الا أنه أبدى ثقة في قدرة لاعبيه على تحقيق المراد وهو الفوز بالبطولة الهامة.

الطويرقي : مكافآت فوز مجزية .. ومستعد للمساهمة بابقاء السبيعي
فيصل الشوشان - الدمام
اعلن عضو شرف نادي الاتفاق الفعال الدكتور هلال الطويرقي عن تقديم مكافآت مجزية جدا لكل لاعب اتفاقي وذلك عقب تأهل الفريق الاتفاقي للمباراة النهائية لكأس ولي العهد بعد فوزه على الاهلي في جدة بهدفين مقابل هدف ، بالاضافة الى مساهمته في بقاء حارس الفريق فايز السبيعي في حالة طلب الادارة الاتفاقية مساهمته .
وقال الطويرقي في حديث حصري خص به (الميدان) : ابارك لجميع الاتفاقيين على الانتصار الثمين والمستوى الكبير الذي قدمه نجوم الكوماندوز والذين ردوا على جميع من شكك بقدراتهم داخل الملعب ، وبهذه المناسبة السعيدة يسرني ان اعلن عن تقديم مكافآت فوز مجزية لكل لاعب اتفاقي سواء تحصلنا على الدوري ام لا بالاضافة الى مساهمتي في ابقاء فايز السبيعي مع الفريق وتمويل الصفقة في حالة طلبت الادارة مني التدخل . واضاف الطويرقي بقوله : نجوم الكوماندوز دائما ما يسجلون حضورهم المشرف في الاوقات المهمة ولذلك فانني اهدي قبلة على جبين كل منهم وبإذن الله نحتفل سويا بتحقيق اللقب.

الدوسري :نجومنا اثبتوا أحقيتهم ولا يغرينا ما هو أقل من الذهب
عبر رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه فريقه على الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد والوصول الى المباراة النهائية.
وأكد الدوسري أن نجوم الاتفاق اثبتوا أنهم أهل للثقة والمسؤولية في المباراة حيث تفوقوا على متصدر الدوري على أرضه ووسط جماهيره في مدينة جدة ووسط غياب عدد من اللاعبين المؤثرين ولكن الاتفاق أثبت أن الجود في الموجود ولا يمكن للفريق أن يتأثر بغياب أي لاعب.
وأشاد بالروح العالية التى كان عليها اللاعبون والخطة الفنية التى رسمها الجهاز الفني والتهيئة الإدارية المميزة والتى كان لها دور في الثقة الكبيرة التى كان عليها الفريق حيث لم يكن لظروف الأرض والجمهور وشبه التكامل الأهلاوي أي مانع في تحقيق الطموحات.
وعن المباراة النهائية ضد الهلال قال الدوسري : بعد أن وصلنا للنهائي فلا يمكن أن نرضى بأقل من الذهب وان واجهنا الفريق الهلالي المتمرس على خوض النهائيات وحصد الكؤوس ولكن هذا لا يمنع من السعي للفوز باللقب وتعويض الخسارة التى حصلت أمامه في نهائي عام 2008 .
جاروليم : حذرت اللاعبين من الانزلاقات داخل منطقة الجزاء
عبدالله بودي - الدمام
ذكر مدرب الاهلي كارل جاروليم في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء أنهم دخلوا الشوط الثاني بحثاً عن التعديل وأن فريقه خلق عدة فرص محققة للتسجيل وحقق التعادل ولكنه لم يوفق لتحقيق الفوز وأنه من المؤسف أن الهدف الثاني جاء عن طريق ركلة جزاء وأنه حذر لاعبيه من الانزلاقات داخل منطقة الجزاء ولكن حصل ما حصل. وقال جاروليم : كل لاعب أدى المطلوب منه وحتى البدلاء قدموا ما عليهم. وأضاف تفكيرنا الآن منصب على ما تبقى من مباريات الدوري وأن هذه الخسارة لن تؤثر في مسيرة الفريق في الدوري بل ستمنحنا قوة اضافية .
أوضح أن ابنه توقع نتيجة اللقاء .. البيشي: ترابط خطوطنا قادنا للفوز
متابعة-عمر الخزيم
أوضح قائد الفريق الاتفاقي وصخرة دفاعه سياف البيشي بأن لقاء الأمس كان في غاية القوة والصعوبة والمباراة كانت سريعة جدا ومثيرة وهو الأمر الذي جعلنا نشعر بمرور الدقائق سريعا وأن زملاءه اللاعبين قدموا مباراة كبيرة يشكرون عليها وانتهت بحمد الله بنتيجة وفوز اتفاقي ونحن استطعنا أن نسجل خلال العشرين دقيقة الأولى من عمر شوط المباراة الأول ومن الطبيعي أن يقوم بعدها فريق الأهلي بالضغط والهجوم المكثف علينا بحثا عن التعادل ونحن بحمد الله كلاعبين تكاتفنا, وترابطت خطوطنا حراسة ودفاع ووسط وهجوم وأحرزنا هدف الفوز في الرمق الأخير من عمر المباراة ومباريات الكؤوس وخروج المغلوب صعبة جدا ولا تقبل القسمة على اثنين وان مدرب الفريق الكرواتي برانكو قاد المباراة بشكل جيد وان خروج مهاجم الاتفاق يوسف السالم كان بناء على طلبه نظير شعوره بالإصابة أثناء الشوط الثاني .
وأضاف سياف البيشي بأن ابنه عبدالله توقع الفوز بالمباراة بهدفين وأشار إلى أنه التقى مع مدافع الأهلي جفين البيشي بعد المباراة وحثه على نسيان الخطأ الفادح وأن كرة القدم عبارة عن أخطاء والفوز يأتي بالاستفادة من هذه الأخطاء وقدم شكره للجماهير الاتفاقية المتواجدة في ملعب جدة.

الفرحة الاتفاقية تغمر شوارع الدمام
ما ان اطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية المباراة وبلوغ الفريق الاتفاقي الاول لكرة القدم المباراة النهائية من مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم الا وانطلقت الاحتفالات بالمنطقة الشرقية وقامت الجماهير تجوب ارجاء ومدن ومحافظات المنطقة الشرقية احتفالا ببلوغ الاتفاق للمباراة النهائية وتركز التواجد الجماهيري الكثيف في واجهة الملك عبدالله البحرية بكورنيش الدمام.

الاتفاق والهلال تكرار لنهائي 2008
عبدالله بودي - الدمام
في تكرار لسيناريو نهائي كأس ولي العهد الأمين موسم 2007 - 2008 يلتقي الاتفاق والهلال في نهائي البطولة وكان اللقاء السابق انتهى بفوز الهلال بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي احتضنه استاد الملك فهد الدولي بالرياض فهل يثأر الاتفاق لخسارته الماضية ؟ أم يكرر الهلال الفوز ويحقق اللقب الخامس على التوالي ؟ .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.