إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإسماعيلي والشباب يبحثان عن «نهائي تبوك»
الفريقان يواجهان عقبتي الاتفاق والصفاقسي التونسي

يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي المصري ونظيره في الشباب السعودي، عن حسم وصولهما للمباراة الختامية لدورة تبوك الدولية الثانية لكرة القدم، وذلك حينما يلتقيان مع الاتفاق السعودي والصفاقسي التونسي على التوالي مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدورة، والتي تقام منافساتها على استاد مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك.
الاتفاق يخطط لمفاجأة الإسماعيلي
في اللقاء الأول، والذي سيقام في تمام الساعة ال (6:45)م، سيسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق إلى مفاجأة نظيره الإسماعيلي المصري، وتحقيق الانتصار، مستغلا النشوة الكبيرة التي يعيشها الدراويش عقب فوزهم على الاتحاد في الجولة الأولى.
إضافة إلى جهل الإسماعيلي بمصادر قوة وضعف الفريق الاتفاقي؛ نظرا للتغيرات الكبيرة، التي طرأت على عناصر «الفارس»، وكذلك على جهازه الفني، الذي يقوده الصربي ميودراغ يسيتش.
ومما يزيد من إثارة ومتعة اللقاء، هو رغبة الفريقين الجامحة في تحقيق الانتصار، حيث يبقي انتصار الاتفاق التنافس مفتوحا على مصراعيه بين فرق المجموعة الأولى، فيما سيضمن الإسماعيلي الوصول للمباراة الختامية في حال نجاحه في تحقيق الفوز، بغض النظر عن اللقاء الأخير الذي سيجمع ما بين الاتحاد والاتفاق مساء الجمعة المقبل.
فهل يلخبط الاتفاق أوراق المجموعة، أم يقبض الإسماعيلي على الصدارة؟!
الليث في اختبار الصفاقسي الصعب
ولن يقل اللقاء الثاني، الذي سيجمع ما بين فريقي الشباب السعودي والصفاقسي التونسي في تمام الساعة ال (9)م، إثارة وندية عن اللقاء الأول، حيث يطمح الفريقان إلى تحقيق الانتصار ولا غيره، كونهما من أقوى الفرق المرشحة لنيل لقب البطولة.
انتصار الشباب يعني انتقاله بشكل مباشر إلى المباراة الختامية، ولذلك يتوقع أن يزج مدربه الوطني سامي الجابر بتشكيلته الأساسية، عقب أن اراح بعض اللاعبين خلال لقاء نادي الوطني في الجولة السابقة، اضافة إلى أن لقاء الصفاقسي، الذي حضر بكامل نجومه، سيكون الاختبار الأهم ربما للشباب، من أجل كشف جوانب القصور، قبل خوض غمار منافسات دوري جميل الممتاز.
أما الصفاقسي التونسي، فيبدو أنه قدم من أجل حصد اللقب ولا غيره، ولذلك ضمت قائمته كافة نجومه ومحترفيه، حيث يسعى للضرب بقوة في لقاء الشباب هذا المساء، من أجل الابتعاد عن مسألة الحسابات حينما يلتقي الوطني في الجولة المقبلة.
فلمن تكون الغلبة، لرغبة الشباب واكتماله، أم لقوة الصفاقسي وخبرته؟!!
أحمد الكسار
الكسار: خصمنا قوي وسنلعب للفوز
أكد حارس نادي الاتفاق احمد الكسار جاهزية فريقه لمواجهة الاسماعيلي المصري مساء اليوم، مؤكداً أن هذه المواجهة تمثل أهمية خاصة للتأكيد على جاهزية الفريق بعد معسكر تركيا الاعدادي وقبل انطلاق بطولة الدوري، مؤكدا أنهم مستعدون للتعامل مع قوة وصعوبة خصمهم الجاهز فنيا؛ كونه يأتي بعد ختام بطولة الدوري المصري بأيام.
وأكد الكسار أنهم سيسعون لتحقيق الانتصار والمنافسة على حصد بطاقة التأهل عن المجموعة الى المباراة النهائية للبطولة، الا ان الأهم بالنسبة لهم هو تقديم عمل يساهم في جاهزية الفريق للموسم المقبل، ويوضح للجهاز الفني للفريق أي خلل بالفريق ما يسهم في تصحيحه قبل انطلاق بطولة الدوري.
فيليب كيش
أجنبيان يغيبان عن الاتفاق مساء اليوم
يبدأ الفريق الاتفاقي مساء اليوم مشواره في بطولة تبوك الدولية وذلك بمواجهة الاسماعيلي المصري، الا ان هذه البداية ينتظر أن تشهد غيابين مهمين عن تشكيلة الفريق، حيث سيغيب عن المواجهة اللاعب السلوفاكي فيليب كيش لعدم جاهزيته إثر انضمامه للفريق قبل نهاية معسكره في تركيا بأيام قليلة وفي ظل معاناته من كدمة بسيطة حيث ينتظر أن تكون اول مشاركة له مع الفريق في مباراة الاتحاد الجمعة، في حين يتوقع ألا يشرك المدرب الصربي ميودراغ مدرب الفريق الاتفاقي اللاعب العراقي احمد ابراهيم في مواجهة الليلة؛ وذلك اثر عدم مشاركته في تدريبات الفريق بسبب مغادرته للعراق بعد الفراغ من المعسكر وعودته أمس الى تبوك للانضمام للبعثة، ويتوقع ان يتواجد كلاعب احتياطي في هذه المواجهة في الوقت الذي ينتظر أن يتواجد به الثنائي الاسباني خوانمي كاليخون والكويتي فهد الهاجري كلاعبين أساسيين.
حضور كبير لجماهير الاتحاد (اليوم)
رغم الخسارة تفوق اتحادي
رغم خسارة الفريق الاتحادي في مواجهته الأولى يوم أمس الأول أمام الاسماعيلي المصري بثلاثة أهداف لهدفين، الا ان الاتحاديين أكدوا ان اهم ما لديهم هو تقديم مستوى قوي واحتكاك يتناسب مع اقتراب افتتاح منافسات دوري جميل للمحترفين وأمام فريق قوي مثل الاسماعيلي المصري.
فبالرغم من الخسارة، إلا أن الفريق الاتحادي كانت له الكلمة الأقوى في الحضور الجماهيري في مواجهات البطولة التي اقيمت حتى الان، فالجمهور الاتحادي كان الأبرز في مدرجات مدينة الملك خالد الرياضية حتى انه بات محط انظار المتابعين للبطولة.
الإسماعيلي يهدي الضيوف تاريخه
وزعت بعثة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاسماعيلي المصري كتيبا تم تخصيصه كهدية بمناسبة مشاركة الفريق في دورة تبوك الدولية الثانية، وتضمن الكتيب كلمة لابراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة النادي، ومعلومات عن مدينة الاسماعيلية في جمهورية مصر وتاريخها القديم، ومن ثم معلومات عن تاريخ النادي العريق وأبرز بطولاته التي بلغت 6 بطولات بما فيها الدوري المصري (ثلاث مرات) والبطولة الافريقية وكأس مصر(مرتين) وأبرز هدافي الفريق والمدربين واللاعبين المحترفين الذين مروا على النادي.
كما تضمن لقاءات فريق الاسماعيلي الملقب بالدراويش مع الاندية السعودية الهلال والاتحاد والاهلي والشباب والطائي والفيصلي وحراء والوحدة، وتزين الكتيب بصورة جماعية للفريق مع الملك فيصل بن عبدالعزيز -رحمه الله- خلال استقباله للفريق في بداية السبعينيات الميلادية.
فريق الشباب حقق رباعية في شباك الوطني (اليوم)
رسالة شبابية: سنحقق اللقب
جاءت نتيجة مباراة يوم أمس الأول التي جمعت الشباب والوطني وانتهت بتفوق شبابي مستوى ونتيجة ليوجه بها عناصر الفريق الشبابي رسالة إلى كافة الفرق المشاركة في البطولة تؤكد حضور الفريق القوي واستعداده الكبير للمنافسة على لقب البطولة.
هذه الرسالة تنتظر التأكيد من الشبابيين الذين سيخوضون مواجهة صعبة وقوية مساء اليوم ضمن الجولة الثانية من البطولة أمام فريق الصفاقسي التونسي، ففوزه بها يعني حسم المتأهل للمباراة النهائية لتكون مواجهة الجولة الثالثة بين الوطني والصفاقسي تحصيل حاصل بين الفريقين.
أحمد مسعود
البطولة تعيد ذكرى مسعود
يتذكر الاتحاديون رئيسهم السابق أحمد مسعود (رحمه الله) الذي توفي أثناء استعدادات الفريق للموسم الرياضي الماضي اثناء اقامة الفريق لمعسكر خارجي في تركيا.
يأتي ذلك في ظل أن مسعود كان رئيس الفريق الاتحادي في النسخة الماضية والتي تعد آخر ظهور لأحمد مسعود مع الفريق في المنصات، حيث تمكن الفريق الاتحادي حينها من حصد المركز الثالث في البطولة والميداليات البرونزية إثر تفوقه على نادي النصر بثلاثة أهداف لهدفين.
مرعي عواجي
العواجي مشرفا عاما على حكام الدورة
وصل مرعي العواجي ومحمد سعد بخيت وفهد الملحم أعضاء لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بدعوة من أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان، وقدم العواجي المشرف العام على حكام الدورة شكره لأمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان على إقامة مثل هذه الدورات الدولية، التي تعتبر اعدادا ايضا لحكم الدوري السعودي للمحترفين مع الأندية، وأثنى العواجي على التعاون والعمل الاحترافي التي تقدمه اللجان المنظمة في الدورة، مبديا رضاه عن مستوى الحكام في مباراتي الافتتاح، ومتمنيا ان تكون الدورة إعدادا قويا للحكم في الموسم الذي سينطلق في العاشر من اغسطس الجاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.