ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الصحة: تحديث «التشريعات» وتأسيس معهد أبحاث طبية قريبا
نشر في اليوم يوم 05 - 05 - 2017

أكد وزير الصحة د. توفيق الربيعة أن وزارة الصحة تشهد تغييرات جذرية وورشة عمل كبرى خلال الأيام الحالية، إذ يجري العمل الآن على تحديث شامل لكافة أنظمة وتشريعات الوزارة، وسيتم قريبا الإعلان عن معهد للأبحاث الطبية الذي سيسهم في حل المشكلات الطبية بالسعودية.
وأوضح خلال لقاء «بوسطن الصحي الأول» الذي جمعه بأكثر من 100 مبتعث لدراسة الدكتوراة في التخصصات الصحية والطبية بالولايات المتحدة الأمريكية، أن المملكة تفخر بكافة أبنائها المبتعثين الذين سيشاركون في نهضة البلد، ومن بينهم المبتعثون الأطباء الذين تعقد عليهم الوزارة الآمال والطموحات، مؤكدا أنهم جزء من منظومة القطاع الصحي، وسيساهمون في تطويره وتنميته.
وقال: إن الوزارة تشهد هذه الأيام ورشة عمل كبرى في المجال الصحي، وتغييرات قادمة سيلمسها الناس قريبا، متأملا أن يكون الطلبة المبتعثون في المجال الطبي والصحي جزءا من هذا التطوير والبناء.
وقال: سيتحول القطاع الصحي إلى الخصخصة ونظام الشركات، وهذا سينعكس إيجابيا على الوزارة بالاستقلالية والجودة في الأداء، ودور الوزارة سيكون تنظيميا أكثر من أن يكون تشغيليا، كما أن التقنية سيكون لها دور مهم في التطوير، وسيتم الاعتماد عليها بشكل أكبر من قبل في كافة المجالات الصحية.
وأفاد الربيعة بأنه سيتم الإعلان قريبا عن معهد الأبحاث الطبية الذي سيساهم في حل المشكلات الطبية في المملكة، والمساهمة في إثراء البحث العلمي الصحي، إذ ان الوزارة تعمل حاليا على تحديد السياسات والأنظمة التي تنظم عمله، مشيرا إلى أن أنظمة وزارة الصحة تشهد حاليا تحديثا وتطويرا لأنظمتها وسياساتها وتشريعاتها ولوائحها، «سيكون هناك نقلة نوعية في أنظمة الوزارة».
ولفت إلى أنه يوجد نقص شديد للكوادر السعودية في قطاع التمريض، كما أن عدم الثقة في مخرجات التمريض السعودية، والعلاقة غير الجيدة بين المريض والتمريض السعودي أمر تسعى الوزارة إلى معالجته، مشددا على أنه سيتم التركيز على قطاع التمريض خلال الفترة القادمة، وتطويره ضمن منظومة القطاع الصحي الأخرى.
وتابع: لم نغفل جانب الأطباء الحاليين العاملين في القطاع الصحي وكوادر الوزارة، إذ اننا مستمرون في تطويرهم وتأهيلهم.. وفيما يخص مرضى التوحد، قال: إن وزارة الصحة تسعى إلى العمل مع كافة الجهات ذات العلاقة بهؤلاء المرضى لمساعدتهم وعدم الاقتصار فقط على تقديم العلاج لهم.
بدوره، أكد الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية د. محمد العيسى، أن الملحقية الثقافية لن تتوانى في خدمة المبتعثين في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ومن بينهم الطلبة الدارسون للتخصصات الصحية، والتي هي على استعداد في استقبال المقترحات والطلبات من المبتعثين وإيصالها للجهات المختصة ذات العلاقة.
وأضاف: نشكر وزير الصحة على حضوره ولقائه المبتعثين الأطباء، والاستماع إلى مطالبهم، كما أن الوطن يفخر بهم جميعا ويسعد بهم للعودة إليه والمشاركة جنبا إلى جنب مع أقرانهم في بنائه وتطويره.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.