تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق طريقنا للبقاء ضمن دوري الكبار
السالم لاعب الخليج في حديث خاص ل الميدان :
نشر في اليوم يوم 08 - 04 - 2017

أوضح لاعب نادي الخليج عبدالله السالم أن فريقه قادر على البقاء في دوري جميل اذا استمرت الروح والانضباطية داخل الملعب، وأن التغير في الخليج هذا الموسم تطلب الانسجام بين اللاعبين، واكد في حوار ل «الميدان» أن مواجهة الاتفاق القوية لقاء كؤوس، وأن جمهور الخليج سيرفع من المعنويات اذا حضر المواجهة.
* مواجهة الخليج والاتفاق اليوم قوية ومصيرية.. كيف تراها؟
* لقاء الاتفاق قوي وصعب مثل أي لقاء في دوري جميل نطمح للنقاط الثلاث، هو لقاء صعب، ولكن متى ما كان تركيزنا عاليًا وروحنا ممتازة داخل الملعب وانضباطنا ممتازًا، اذا توافرت هذه العوامل سنحقق نقاط المواجهة الصعبة وسنعد العدة لخطف النقاط والسير بها نحو الأمام خاصة أن الخليج مؤهّل للانتصار من خلال ما ألمسه من الروح العالية للاعبين في التدريبات، واستغلالنا لفترة التوقف في تجهيز الفريق ليظهر بالصورة التي يتمناها محبو الخليج.
* هل كان ينقص الفريق الإعداد النفسي للمباريات كما هو حاصل الآن؟
* الإعداد النفسي مهم لأي لاعب، سواء حضر اللاعب نفسه للمباراة، أو قامت الإدارة بهذا الدور، والأخ حسين الصادق المشرف على الفريق لم يقصّر من هذه الناحية، وأيضًا الكابتن جلال قادري، والحمد لله نحن نلعب بثقة عالية داخل الملعب وأمورنا النفسية أكثر من جيدة خاصة أن الإعداد النفسي متوافر، كما يعلم الجميع بتواجد العديد من المختصين والمعدين الذين تجلبهم الادارة والتي لم تقصر من هذه الناحية، مما جعل الفريق في قمة العطاء خلال المواجهات الماضية وآخرها الانتصار على فريق القادسية.
* بالنظر الى المباريات المتبقية ما حظوظ الخليج في البقاء؟
* جميع المباريات الباقية صعبة للغاية والمقصود بها المباريات الخمس، وحاليا تركيزنا ينصب على مباراة الاتفاق، والهدف النقاط الثلاث من المواجهة ولا غير، وبعدها سيكون لكل حادث حديث من خلال النظر للمباراة التالية، فكل مباراة سنلعبها ستكون مباراة كأس ونهائي بدءًا من مباراة السبت، وبالنسبة لحظوظ البقاء في دوري جميل فمن الصعب الحكم الآن على هذا الموضوع خاصة مع تقارب النقاط، لكن كلي ثقة بأنه متى ما استمرت روح وعطاء الفريق في المباريات الخمس القادمة فسيقول الخليج كلمته بالبقاء بين الكبار وهو المكان الطبيعي للخليج.
* ما السر في تخصصك بالتسجيل في مرمى الاتحاد؟
* تخصصي في الاتحاد توفيق من الله تعالى، وأتمنى ألا يقف التخصص في الاتحاد فقط بل أتخصص في جميع الأندية، خاصة أنني أتواجد في منظومة الفريق من أجل التسجيل وإسعاد جميع الخلجاويين بهز شباك الخصوم، واللاعب يدخل المباراة برغبة التسجيل والمقصود أي مباراة يخوضها، ولكن حتى لو تخصصت بالتسجيل في مواجهات الاتحاد فهذا الأمر يسعدني ولكني أرغب أن اسجل في جميع المباريات وليس الاتحاد فقط.
* كم نسبة الأخطاء التحكيمية في نزيف النقاط هذا الموسم للخليج؟
* عانينا نوعا ما من الأخطاء التحكيمية ولكن لن أبالغ في هذا الجانب، ولكن للأمانة نحن نستحق على الأقل خمس نقاط من المواجهات السابقة نتيجة الأخطاء التحكيمية التي حدثت لنا، وهذه النقاط الخمس لو حققناها لأحدثت فارقا كبيرًا بالنسبة لنا من ناحية التواجد في مركز متقدم بعيدًا عن التهديد بالهبوط الى دوري الأولى، ولكن الآن لا يمكن الحديث عما فقدناه بل النظر الى الأمام ومواجهة الظروف التي نعانيها بالتهديد بالهبوط والتعامل معه تعاملا جديا والتفكير في نقاط المباريات المتبقية ولا غير.
* ارتفاع مستواك الفني.. هل تبحث من خلاله عن الانتقال الى أندية أخرى؟
* ارتفاع مستواي الفني ناتج عن رغبتي في مساعدة فريقي في المقام الأول من أجل التواجد في مركز مناسب وأتمنى أن يتواصل العطاء مني في المباريات الخمس المتبقية وأحقق أرقامًا مميزة من خلال الأرقام الشخصية والجماعية بمساعدة زملائي اللاعبين، ومن أجل استفادة الفريق أولا وأخيرا والنهوض به الى مراكز متقدمة بإذن الله، أما التفكير في الانتقال فهذا الأمر ليس في مخيلتي حاليًّا، بل الهدف من ارتفاع مستواي هو فريقي الخليج ولا غير في هذه المرحلة الخطرة.
* ماذا تقول لجمهور الخليج قبل مواجهة الاتفاق؟
* الجمهور الخلجاوي أقول لهم قبل مواجهة الاتفاق: أنتم أكبر داعم لنا، وانتم سندنا في كل المباريات وأتمنى أن يتواجدوا لمساندتنا أمام الاتفاق ليدعمونا داخل أرضية الملعب خاصة أن المباراة مصيرية بالنسبة لنا وللاتفاق، وليتأكد الجمهور الخلجاوي الوفي أنه بحضورهم فإن المعنويات سترتفع كثيرا، وبإذن الله اللاعبون لن يتوانوا في إسعادهم في نهاية المطاف.
* والدك وعمك لاعبان سابقان.. فما دورهما في توجيهك قبل وبعد المباريات؟
* نعم والدي وعمي ينتقدانني ويوجهانني من خلال الجلوس معهما بعد المباريات وقبل أي مباراة نخوضها، والحق يقال ولأول مرة أبوح به أن انتقاداتهما تنصب على عدم التسديد من خارج منطقة الجزاء ويوجهانني بالتسديد على مرمى الخصم.
* تسلّمك مسؤولية قيادة الفريق هذا الموسم.. كيف تراه من ناحية تحمّل المسؤولية؟
* تسلم مسؤولية قيادة الفريق هذا الموسم تعني لي الكثير خاصة وأنني في عمر 24 عاما، وبالنسبة لتسلم الكابتنية فقد تسلمتها كثيرا في الموسمين الأخيرين بتواجد زميلي حسين تركي، والحمد لله ألمس تعاون جميع زملائي معي داخل وخارج الملعب في قيادتي مما يسهل علي مسؤولية القيادة.
* هل إقامة المباريات غير الجماهيرية خارج ملعب الخليج سبب في نزيف النقاط وابتعاد الجمهور عن الحضور؟
* دعني أقلها، لو أقيمت المباريات غير الجماهيرية في ملعب الخليج سيكون الحضور الجماهيري أكبر من اقامة المباريات حاليا في الراكة أو غيره من الملاعب وبالتأكيد فإن اقامة المباريات خارج أرضنا ستؤثر في غياب الحضور الجماهيري الفاعل عن المدرجات كما هو حاصل في المباريات الماضية من بداية الموسم، ولو تقام المباريات غير الجماهيرية في ملعبنا فسيحضر ما لا يقل عن 1500 متفرج وليس مثل العدد الحالي بمائة أو مائتي متفرج، وهو عدد لا يمثل جمهور الخليج الكبير والعريق والذي يعرفه الجميع في المملكة بوقفاته المميزة مع جميع فرق النادي.
* ماذا ينقص الخليج الآن؟
* وضع الفريق يتسم بالهدوء والاستقرار والأمور من أفضل ما يكون من ناحية الانسجام بين اللاعبين، والحق يقال انه لا ينقصنا اي شيء خلال هذه الفترة والادارة لم تقصر معنا، حيث تقوم بتوفير جميع الاحتياجات لنا، بدليل ارتفاع الروح المعنوية للفريق خلال المرحلتين السابقة والحالية من أجل السير بالفريق الى بر الأمان وتأكيد جدارته بالبقاء بين الكبار وهو المكان الحقيقي للخليج الذي يقدم مستويات مميزة بتعاون جميع اللاعبين.
* مَن أكثر اللاعبين في الفريق تفاهمًا معك؟
* أكثر اللاعبين تفاهمًا معي داخل الملعب هو طلال مجرشي لأنه يلعب الى جانبي خلال ثلاث سنوات من الدرجة الأولى، إضافة الى زميلي علي الشعلة الذي ألحظ التفاهم المميّز معه، صحيح أنه لعب في الموسم الماضي مع الفيصلي، لكننا تعوّدنا على اللعب جنبًا الى جنب، وكذلك كلانا يعرف أسلوب اللعب للآخر.
* تغيّر العديد من اللاعبين عن الفريق هذا الموسم.. ألم تجد صعوبة في الانسجام معهم؟
* من الصعوبة على أي لاعب كرة قدم الانسجام السريع مع اللاعبين الجدد أو عدم الثبات على تشكيل معين، ومتى ما كان هناك الانسجام والتفاهم مع اللاعبين فإن اللاعب سيظهر بمستوى أفضل، وبالنسبة لي فأنا أحاول أن أتأقلم مع اللاعبين الذين يلعبون حولي، وأحيانا أوفق وأحيانا أخرى لا أوفق، ولكن بشكل عام.. الانسجام أمر مهم لأي لاعب.
* هل أراحتك عودة المدرب جلال قادري؟
* عودة الكابتن جلال قادري جيدة خاصة أنه يعرف الفريق جيدا على الرغم من تغيير العديد من اللاعبين هذا الموسم، والذي عانى منه قادري كثيرًا، لكننا، ولله الحمد، تأقلمنا مع طريقة اللعب، وفي الأخير هو مدرب كبير يعرف الدوري كثيرًا وشخصيًا استفدت منه الكثير في مشوار اللعب مع الخليج، خلال المرحلة الماضية وبالتأكيد أشعر بالارتياح من خلال العمل مع قادري للانسجام بينه وبيننا منذ تواجده مع الفريق في الموسم الماضي.
* من الفريق الأبرز هذا الموسم في دوري جميل؟
* الفريق الأبرز هذا الموسم هو الهلال بحكم تصدره ترتيب الفرق وبفارق عن المركز الثاني، وبقية الأندية مستواها غير ثابت، خاصة أن المراكز تتغيّر بين فترة وأخرى إلا الهلال يتواجد متصدرًا، وهذا السبب الذي يجعلني أؤكد أن الهلال الفريق الأبرز والمميز بين فرق دوري جميل هذا الموسم.
* كيف تقيّم مستوى الدوري هذا الموسم؟
* مستوى الدوري لا يصل الى الممتاز، لكنه من وجهة نظر خاصة جيد جدا، وهو أمر جيد أن يصل مستوى الدوري لهذا المستوى مع أن الطموح أن يصل الى درجة الامتياز.
عبدالله السالم:
عبدالله ابراهيم آل سالم، أحد اللاعبين القلائل في فريق القدم الأول بنادي الخليج ممن تدرّجوا في الفئات السنية للنادي، ويلعب في مركز: صانع لعب، ومهاجم، تسلم قيادة الفريق خلال الموسمين السابقين وهذا الموسم ويبلغ من العمر 24 عامًا، لعب مع الفريق الأول بنادي الخليج وعمره 16 عامًا، حيث مثّل الفريق من عام 2009م وتميّز بتسجيله الأهداف، وسُمّي بالمتخصص في شباك نادي الاتحاد، وبلغ عدد الأهداف التي سجلها منذ صعود الخليج 13 هدفا في الدوري، وهدفين في كأس ولي العهد، وفي مسابقة كأس الملك خمسة أهداف.
نستحق خمس نقاط فقدناها بسبب الأخطاء التحكيمية
أكد عبدالله السالم أن الخليج عانى من الأخطاء التحكيمية هذا الموسم في بعض المباريات، وقال: للأمانة نحن نستحق على الأقل خمس نقاط من المواجهات السابقة نتيجة الأخطاء التحيكيمية التي حدثت لنا، وهذه النقاط الخمس لو حققناها لأحدثت فارقًا كبيرًا بالنسبة لنا من ناحية التواجد في مركز متقدم بعيدًا عن التهديد بالهبوط الى دوري الأولى، ولكن الآن لا يمكن الحديث عما فقدناه، بل النظر الى الأمام ومواجهة الظروف التي نعاني منها بالتهديد بالهبوط والتعامل معه تعاملًا جديًّا والتفكير في نقاط المباريات المتبقية ولا غير، والخليج الآن في معترك المباريات الخمس الأخيرة، وأتمنى ألا تكون هناك أخطاء تحكيمية تحرمنا من نقاط نستحقها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.