نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    وكالة الفضاء تكرّم "التخصصي" في ذكرى رحلة "السعودية نحو الفضاء"    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    «العدل»: إصدار 700000 صك عبر البورصة العقارية    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    "صندوق الشهداء" يحصل على شهاد الآيزو في نظاميّ إدارة رضا العملاء ومعالجة الشكاوي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    لوم إيراني لأمريكا:عقوباتكم حطمت طائرة الرئيس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الراهب.. العويس.. المنتخب
نشر في اليوم يوم 04 - 01 - 2017

¿¿ سوء الظن ثقافة رياضية اكتسبها الشارع الرياضي منذ زمن، بسبب إعلام الأندية، حيث أوهم الشارع الرياضي بأن أنديتهم ضحية، إما لقرارات لجان أو قرارات تحكيمية أو عملية انتخابية، كما حدث بالانتخابات الأخيرة لاتحاد كرة القدم، والهدف يتم من خلال أن يشكل ذلك عوامل ضغط على الأندية والفرق التابعة لمن يستلم زمام الأمور في اتحاد لعبة أو في إحدى اللجان التابعة، وكأن المناصب سوف تشغل بمن هم من خارج الوسط الرياضي وهذا حلم فكل إنسان يميل لأحد الأندية، ولذلك فإن المعيار الحقيقي لسوء الظن لابد أن يتمثل بالبعد عن قضية الميول فجميعنا أصحاب ميول.
¿¿ قبل أن تبدأ العملية الانتخابية، فسر البعض عدم ترشح أحمد عيد لفترة ثانية بشعوره بأن عادل عزت سيكتسح الأصوات بدعم كبير من قبل الأمير عبدالله بن مساعد، نظراً للعلاقات الخاصة والقوية بينهما وأن أصوات اللجنة الأولمبية ستكون لعادل عزت.
¿¿ المفاجأة كانت في عدم تصويت اللجنة الأولمبية ذات الخمسة أصوات لأي مرشح بمن فيهم من ظن بأن تلك الأصوات الخمسة ستكون لصالح عادل عزت على اعتبار أنه مدعوم من رئيس الهيئة الرياضية، فكان ذلك ردا واضحا وفاضحا لمن ظن ظن السوء.
¿¿ حتى وإن كان هناك دعم من هنا أو هناك، فالمعيار الحقيقي سيكون من خلال ما سوف يتحقق على أرض الواقع، والاتحاد المنتخب بشكله الجديدة أفضل مما سبق لعدة اعتبارات، أهمها اعتماد القوائم وتقليل العدد والاستفادة من الأخطاء السابقة والتي أدت إلى وجود اتحاد متصارع ومنقسم.
¿¿ الوسط الرياضي يجب أن يكون مركزا على البرامج التي أعلنها عادل عزت وليس على الميول والانتماءات، فتحقيق النجاح في تلك البرامج بنسبة تفوق الثمانين بالمئة سيعطي هذا الاتحاد الرضا التام في الشارع الرياضي، وستمثل نقله نوعية مميزة للكرة السعودية.
¿¿ النجاح والفشل بالعمل الرياضي ليس إحساسا أو توقعا مبنيا على ميول ومصالح، بل على خطط وبرامج وأهداف ولذلك، فالحكم المبكر على اتحاد الكرة الجديد وفق الميول أو المصالح لن يحقق أي شيء لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء.
¿¿ المالك كان هو المنافس لعادل عزت واعتقد بأن المالك دفع ثمن انسحابه من رعاية دوري الدرجة الأولى، حيث إن الأندية تضررت من ذلك الانسحاب، مما أفقده بعض الأصوات، وهناك سبب آخر تمثل بالتغريدات التي تمثل قالب الضد للهلال، وهذا ما ألمح إليه رئيس نادي الهلال بطريقة غير مباشرة.
¿¿ ياسر المسحل اكتسح الأصوات على مقعد نائب الرئيس وهذا كان المتوقع في ظل إصرار الأندية على ترشحه، وهو مؤشر قوي ودليل قوي على مدى الارتياح لقيادة ياسر المسحل للرابطة، وتقديم كل ما يحقق رضا الجميع وتمتع المسحل ياسر بالعمل الإداري الجيد.
¿¿ من المهم أن نشاهد دورا فاعلا ومؤثرا للجمعية العمومية في هذا الاتحاد بعد أن ظلت فاعليتها غير مؤثرة بالفترة السابقة، وهذا ما وعد أيضاً به رئيس الاتحاد الجديد عادل عزت، والذي سوف يحدث تغيرات محاسبية على عمل اتحاده في خطوة جيدة للقضاء على القصور من قبل اتحاد الكرة.
¿¿ في ظل العطاء الجميل الذي يقدمه لاعب النصر حسن الراهب وامتلاكه الحس التهديفي، يتساءل البعض عن مدى انضمامه للمنتخب؟ واعتقد بأن عملية الانضمام لها معايير فنية محددة في عقل وفكر مدرب المنتخب فهو المسؤول الأول والأخير عن الأسماء التي تستحق المنتخب والعملية تتوقف على عدد من المعايير، فنجاح أي لاعب بناديه ليس دليلا على نجاحه مع المنتخب، فهناك فوارق بين اللعب في الدوري مع فرق ولاعبين بنفس المستوى، وبين منتخبات آسيوية.
¿¿ ثم هل يعقل أن يكون خط هجوم المنتخب بثلاثة لاعبين من ناد واحد في ظل أن ناديهم لا يشركهم جميعا بالمباراة الواحدة، ولكل واحد صفات فنية ومهارية مختلفة عن الآخر.
¿¿ العويس إذا استمر الوضع بالنسبة له على ما هو عليه دون أن نشاهده يشارك بمباريات الدوري، فإن عملية انضمامه لمباراة منتخبنا القادمة مع المنتخب التايلندي ستكون صعبة، فكيف يتم ضم لاعب لم يشارك لأكثر من ثلاثة شهور؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.