ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    «الموارد البشرية» تطلق «خدمة حماية الأجور» لرواتب العمالة المنزليَّة    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    تحسينات جديدة في WhatsApp    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة المكرمة: المدينة الاقتصادية وجه مشرف للإنسان السعودي قيادة وشعباً
خلال رعايته حفل تخريج ألف متدرب ومتدربة من برنامج «طموح»
نشر في اليوم يوم 05 - 04 - 2016

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية هي وجه مشرف للإنسان السعودي قيادة وحكومة وشعبا، مشيرا إلى أن ما تشهده المدينة اليوم هو تحقيق للحلم الذي كان في مخيلة الملك عبدالله «يرحمه الله»، كذلك خير تعبير عن الطموح الذي يحمله سيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز «يحفظه الله» لهذا الوطن العظيم.
جاء ذلك خلال رعايته حفل تخريج (1000) متدرب ومتدربة من أبناء محافظة رابغ والمراكز التابعة ضمن برنامج مدينة الملك عبدالله الاقتصادية "طموح"، تحت شعار "مستقبلي.. مسؤوليتي"، والهادف لتنمية مهارات الشباب والشابات حملة الثانوية العامة وتأهيلهم لسوق العمل.
وبين سموه عقب زيارته لميناء الملك عبدالله البحري ورعايته حفل برنامج طموح بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية "أن أعداد الخريجين كانت بسيطة في أول سنة ثم تدرجت إلى أن وصلت الى 1000 متخرج ومتخرجة، فيما ستكون الدفعة المقبلة بحول الله 5000 شاب وشابة، وهذا الاسلوب في التنمية وبناء الانسان هو الأسلوب المثالي". مضيفا سموه: "الاعتماد على الله «سبحانه وتعالى» ثم الاعتماد على الانسان في هذه البلاد مهم لنحدث النقله المطلوبة والتحول المطلوب في جميع مناحي الحياة".
وزاد أمير منطقة مكة المكرمة: "رأيت ما يسرني اليوم وقريبا جدا سوف تكون هذه المدينة، وسيكون هذا الميناء الذي تجولت فيه اليوم من أهم الموانئ العالمية وأكبر ميناء على البحر الاحمر، وسوف يكون له أهمية كبيرة في التنمية في المملكة العربية السعودية".
ومضى سموه قائلا: "أرجو أن يتم استكمال طريق السكة الحديد والنقل البري من الخليج الى البحر الاحمر الى ان يصل الى هذه المدينة ثم ينتشر هذا الطريق المحوري بين شرق المملكة وغربها الى طرق فرعية منه، الى الجنوب ومنه الى الشمال، حتى تنتشر هذه الشرايين التنموية العظيمة التي لابد لها من الوجود في المملكة العربية السعودية، حتى تتم خطة التنمية والصناعة والاقتصاد المطلوبة لهذه البلاد".
واختتم سموه تصريحه بالقول: "نحن سائرون على الطريق الصحيح، وما دمنا نحظى بحزم وعزم سلمان الوطن سلمان العروبة سلمان الاسلام، سنصل ان شاء الله الى ما نصبو اليه.
من جهته، أكد فهد الرشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية على أهمية زيارة سمو أمير مكة المكمة التي تتوج إنجازات المدينة الاقتصادية خلال الفترة الوجيزة الماضية.
وصرح قائلاً: "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية باتت شاهداً حضارياً لتقدم المملكة اقتصادياً واجتماعياً، وهي تقدم من وقت لآخر مزيداً من التقدم والازدهار على كافة الصعد".
وعن منجزات المدينة الاقتصادية، قال الرشيد: "حقق ميناء الملك عبدالله إنجازاً لافتاً بالوصول إلى طاقة استيعابية تبلغ 3 ملايين حاوية خلال ثلاث سنوات فقط، الأمر الذي يعيد صياغة الخطط الاقتصادية في المنطقة، ويعدل من خارطة خطوط الملاحة البحرية العالمية فيها، بالاضافة إلى نجاح الوادي الصناعي في استقطاب مجموعة من أهم الاستثمارات الوطنية والعالمية، التي يتواجد بعضها لأول مرة في المنطقة، الأمر الذي يدعم مسيرة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كواحدة من أضخم وأهم المحركات الاقتصادية في المملكة، وذلك بالتزامن مع برنامج التحول الوطني، وتسهم في فتح آفاق اقتصادية لاستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية ورؤوس الأموال الطموحة، بما يعزز مكانة المملكة بين أكبر اقتصاديات العالم".
وحول حفل تخرج برنامج طموح، أكد الرشيد أن هذه الزيارة تأتي في سياق متابعة سمو أمير المنطقة لخطط ومسيرة المدينة الاقتصادية، وتقديم أوجه الدعم والمساندة لتحقيق أهدافها وفق رؤيته التي أطلقها "بناءالإنسان وتنمية المكان" للوصول "إلى العالم الأول". وأوضح الرشيد أن برنامج طموح، إحدى مبادرات المدينة الاقتصادية للمسئولية الاجتماعية، قد حظي في وقت سابق برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة ويتشرف اليوم برعايته لحفل تخريج 1.000 متدرب ومتدربة من المنطقة المحيطة بالمدينة الاقتصادية تم إعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل بعد حصولهم على التدريب المكثف واللازم في دورات الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ومهارات التواصل.
وقال الرشيد: "نقطف اليوم ثمار برنامج استراتيجي يواكب تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «حفظه الله»، ودعمه المستمر لتصل المملكة بسواعد شبابها الى مصاف الدول المتقدمة في كافة مجالات التنمية، بمتابعة كريمة من سمو أمير المنطقة. ففي مجال التعليم، تم إنشاء مدرسة أكاديمية العالم التي استطاع طلابها مؤخرا تحقيق عدد من الجوائز في مجالات العلوم والرياضيات في مسابقات مختلفة على مستوى منطقة الخليج، وخلال الأسابيع القادمة بإذن الله تعالى سيتم افتتاح كلية الإدارة وريادة الأعمال للدراسات العليا بالتعاون مع كلية بابسون الأولى عالمياً في ريادة الاعمال".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.