"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صورة جوية تفضح نفايات الهند
نشر في اليوم يوم 05 - 02 - 2016

التقط قمر صناعي مؤخرا صورا لحريق في أكبر مكب للنفايات بمدينة مومباي الهندية، مما أثار تساؤلات حول طرق معالجة النفايات في أكبر مدينة بالهند.
واستطاعت كاميرا مثبتة على قمر صناعي تابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، التقاط صور للدخان المتصاعد من مكب نفايات "ديونار"، الذي ترتفع فيه القمامة لأكثر من 30 مترا، وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال".
ووفقا لتقارير صحفية فإن السلطات الهندية احتاجت أكثر من 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، مع العلم أن أجزاء واسعة من المكب الذي يمتد على مساحة 111 هكتارا لا تزال مغطاة بالدخان الكثيف.
يشار إلى أن أسباب الحريق الذي استمر ل 4 أيام لا تزال مجهولة.
وتتبع العاصمة الهندية نيودلهي، خطة جديدة لتنظيم حركة المرور، أملا في الحد من معدلات تلوث الهواء القياسية، وذلك عن طريق الحد من أعداد السيارات التي تجوب الشوارع لمدة أسبوعين.
وتختبر نيودلهي صيغة تجوب بموجبها السيارات الخاصة الطرقات فقط بشكل تبادلي في الفترة من الأول وحتى الخامس عشر من يناير، وتعتمد هذه الصيغة على الرقم الأخير في لوحات ترخيص السيارات ما إذا كان فرديا أم زوجيا، حسب ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.
وبدا أن معظم السيارات تتبع القواعد المرورية الجمعة، إذ كانت حركة المرور خفيفة مقارنة بالفوضى المعتادة في ساعة الذروة، إلا أنه مع إغلاق كافة المدارس والكليات والكثير من الأعمال والمكاتب، فإن أحجام الحركة المرورية لا تعد دليلا حقيقيا على نجاح الخطة.
يعفى من القواعد الجديدة كبار السياسيين والقضاة والشرطة وموظفي السجون والنساء والمرضى والدراجات النارية.
بدورها، حذرت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، من "مستويات قاتلة" من التلوث الهوائي في العديد من أكبر مدن العالم، وأن رداءة الهواء تتسبب في مقتل الملايين وتهدد بتدمير الخدمات الصحية حول العالم.
وقالت المنظمة "إنها ستصدر الشهر المقبل الأرقام التي ستثبت أن نسب تلوث الهواء ارتفعت في مئات المناطق الحضرية المنكوبة منذ عام 2014"، مشددة على أن العالم الآن يشهد حالة طوارئ بقطاع الصحة العامة ستكون لها آثار مالية لا تعد ولا تحصى على الحكومات.
وأوضحت أن البيانات الأخيرة التي جمعتها المنظمة من 2000 مدينة حول العالم ستظهر التدهور المتزايد في العديد من الأماكن تزامناً مع نمو سكانها، ما سيترك مناطق كبيرة تحت سحب دخانية ناتجة عن خليط من عوادم المركبات وأتربة البناء والغازات السامة من توليد الكهرباء وحرق الأخشاب في المنازل.
وأشارت إلى أن الضباب الملوث الذي يغطي المدن كانت رؤيته واضحة الأسبوع الماضي من المحطة الفضائية الدولية خارج كوكب الأرض.
ووفقاً للمنظمة، فإن التدهور المتزايد لجودة الهواء حول العالم سيصل إلى حد أن شخصا من بين كل 8 أشخاص في العالم سيعيش في مدينة بها مستويات تلوث الهواء الموصي بها.
وتسجل الأمم المتحدة سنوياً 3.3 مليون حالة وفاة مبكرة ناتجة عن تلوث الهواء، نحو ثلاثة أرباعهم يموتون من السكتات الدماغية والأزمات القلبية، حيث تتصدر الصين قائمة وفيات التلوث الهوائي ب1.4 مليون شخص سنوياً، يتبعها الهند ب645 ألف متوفى، ثم باكستان ب110 آلاف متوفى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.