عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطائي والاتفاق.. العودة من بعيد..!!
في انطلاق الجولة الخامسة عشرة من دوري الدرجة الأولى
نشر في اليوم يوم 18 - 12 - 2015

تنطلق مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري الدرجة الأولى بإقامة (4) لقاءات، حيث يلتقي الجيل بالمجزل على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، ويستضيف الطائي الضيف الصعب نادي الاتفاق على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في حائل، فيما يتقابل العروبة والشعلة على ملعب الأول في الجوف، ويحل الباطن ضيفا ثقيلا على الوطني في المباراة التي يستضيفها استاد مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك.
الطائي - الاتفاق
وفي حائل، يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي الطائي عن العودة سريعا لسكة الانتصارات عقب الهزيمة أمام المجزل في الجولة الماضية، وذلك من أجل ضمان مواصل الصحوة المميزة التي عاشها خلال الجولات الأخيرة من دوري الدرجة الأولى، لكن طموحه قد يصطدم بضيف من العيار الثقيل وهو نادي الاتفاق، الساعي هو الاخر لاستعادة نغمة الانتصارات بعد غياب عنها خلال الجولات الأربع الماضية.
شهدت أروقة الاتفاق العديد من التغيرات خلال الأيام القليلة الماضية، فتم الغاء عقد المحترف البرتغالي اسماعيل كونزاليس، والتعاقد مع صانع الألعاب البرازيلي ريكاردينيو، الذي يتوقع أن يكون اضافة كبيرة جدا للفريق، كما تم التعاقد مع المدرب التونسي المعروف جميل بلقاسم من أجل قيادة الفريق خلفا للمدرب الألماني ستام، الذي تم تعيينه مديرا فنيا لفرق كرة القدم بنادي الاتفاق.
هذه التغيرات، اضافة للأنباء التي تشير إلى اتمام الاتفاق بعض الصفقات الكبيرة خلال فترة الانتقالات الشتوية، قد تشكل عاملا معنويا ايجابيا على الفريق الاتفاقي قبل لقاء الطائي، الذي يتمنى أبناء الدمام تحقيق نقاطه الثلاث من أجل ارضاء جماهيرهم الغفيرة.
يدخل الطائي اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد (18) نقطة، جمعها من الفوز في خمسة لقاءات والتعادل في ثلاثة والخسارة في ستة، بينما يدخل الاتفاق اللقاء وهو يحتل الاتفاق المرتبة السابعة برصيد (19) نقطة، مع امتلاكه لمباراة مؤجلة أمام فريق المجزل.
الوطني - الباطن
وفي تبوك، يحل الباطن ضيفا ثقيلا على الوطني، الباحث عن صنع المفاجأة وتحقيق الفوز الثاني له خلال هذا الموسم على حساب الفريق المتصدر، خاصة وانه منتشي بالتعادل الايجابي الذي حققه في الثواني الاخيرة من عمر اللقاء الذي جمعه بالفريق الاتفاقي في الدمام.
الوطني يدخل اللقاء وهو في المركز الرابع عشر برصيد (13) نقطة جمعها من الفوز في لقاء وحيد، والتعادل في عشرة لقاءات، والخسارة في ثلاثة لقاءات فقط.
فيما لن يقبل الباطن بنتيجة اخرى غير الفوز، الذي يضمن له الابتعاد عن باقي مطارديه بفارق مريح، حيث يبتعد حاليا عن اقرب منافسيه نادي احد بفارق (4) نقاط، وبرصيد (30) نقطة جمعها من الانتصار في تسعة لقاءات والتعادل في ثلاثة والخسارة في لقاءين.
الجيل - المجزل
في الأحساء، يحاول الجيل تحقيق فوزه الثالث على التوالي، عقب تفوقه في الجولتين الماضيتين على النجوم والدرعية، ومواصلة مطاردته لفرق المقدمة، خاصة وأنه يملك مباراة مؤجلة قد تقربه من المركز الرابع في حال تعثر أحد منافسيه.
الجيل الذي يعيش أياما جميلة، وتشهد صفوفه ارتفاعا كبيرا في الروح المعنوية، يحتل المركز السادس برصيد (21) نقطة، جمعها من خمسة انتصارات وستة تعادلات وخسارتين.
ويبادله المجزل الذي يحتل المركز الخامس برصيد (21) نقطة أيضا نفس الطموح، حيث يمر بحالة معنوية عالية جدا، وهو يريد استغلال ذلك استغلالا تاما من أجل مفاجأة الجيل وتحقيق فوزه الثالث على التوالي.
الفيحاء - النجوم
فيما تقرر أن تقام المباراة التي تجمع بين الفيحاء والنجوم على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الرياضية بالمجمعة اليوم الجمعة بدلا من يوم غد السبت، حيث يدخل الفيحاء اللقاء وهو في المركز الثاني عشر برصيد (15) نقطة، حققها من خلال الفوز في ثلاثة لقاءات والتعادل في ستة لقاءات والخسارة في خمسة، فيما يحتل النجوم المركز العاشر برصيد (16) نقطة، جمعها من (4) انتصارات وتعادلات والخسارة في (6) لقاءات.
الفيحاء خسر في الجولة الاخير برباعية أمام ضمك الثالث وهو يريد التعويض خلال هذا اللقاء الذي يقام على ارضه من أجل الابتعاد اكثر عن فرق المؤخرة، بينما يريد النجوم تعزيز انتصاره الاخير امام الرياض، والظفر بثلاث نقاط قد تساعده في تحسين مركزه في حال تعثر احد الفرق التي تحتل المراكز من السابع وحتى التاسع، وهي الاتفاق والطائي والحزم.
العروبة - الشعلة
أما في الجوف، فلا بديل للعروبة عن الفوز اذا ما اراد مواصلة مطاردته لفرق الصدارة، حيث فشل الفريق في مواصلة البداية المميزة له خلال هذا الموسم، وحقق انتصارا وحيدا خلال الجولات الست الماضية، وهو مؤشر خطير لفريق يعتبر الصعود لدوري الدرجة الممتاز هو الطموح الحقيقي له.
لكن مساعيه قد تصطدم بالشعلة حيث شهدت الجولات الاخيرة استفاقة مميزة له رغم الخسارة في الجولة الاخيرة أمام النهضة، وقد يشكل انسجام مهاجمه الفلسطيني محمد بركة عاملا ايجابيا في استمرار النتائج الايجابية لفريق الشعلة، حيث قدم خلال الدقائق القليلة التي شاركها في مباراته الاولى امام النهضة مستوى مميز أشاد به الجميع.
وقبل هذا اللقاء، يحتل العروبة المركز الرابع برصيد (22) نقطة، جمعها من (6) انتصارات و(4) تعادلات و(3) هزائم، فيما يحتل الشعلة المرتبة الثالثة عشرة برصيد (14) نقطة، جمعها من ثلاثة انتصارات وخمسة تعادلات وست خسائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.