وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمطار الشرقية.. 2500 استفسار عن الطقس خلال يومين
اليوم ترصد متابعة الحالة المطرية من الدفاع المدني

أكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد منصور بن محمد الدوسري ل"اليوم": أن مركز القيادة والتوجيه بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة تلقى ما يقارب 2.575 استفسارا خلال اليومين الماضيين وحتى ظهر يوم أمس من المواطنين والمقيمين في حاضرة الدمام بشأن الحالة المطرية المتوقع هطولها في حين باشرت أمس الأول الاثنين ثلاث حالات التماس كهربائي في محافظة الخبر، موضحا أن مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية أعدت خطة لمواجهة الحوادث التي قد تنتج عن الأمطار والسيول وتهدف الخطة إلى اتخاذ التدابير المناسبة للحفاظ على الأرواح وحماية الممتلكات وتوفير السلامة من حوادث الأمطار والسيول وذلك باتباع أفضل السبل وأنجعها لتحقيق هذه الغاية بالتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ تدابير الخطة وقد اشتملت الخطة على تحليل المخاطر وعلى عدد من الفرضيات المحتملة وكيفية التعامل معها عند وقوعها وتهيئة كافة الإمكانات البشرية والآلية والمستلزمات الضرورية لمواجهتها وتشارك في تنفيذ الخطة فروع (13) وزارة إضافة إلى الجهات التي يتطلب الموقف مشاركتها وتعمل مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية على نشر وتوزيع المعدات الخاصة بالإنقاذ والإنقاذ المائي مع أطقمها على عدد من المواقع وإلى تهيئة فرق الإشراف الوقائي للاستعداد للمساهمة في عمليات الإخلاء عند الحاجة ونشر فرق السلامة على المواقع المتضررة كما أعدت جميع إدارات الدفاع المدني بمحافظات المنطقة الشرقية خططا مماثلة.
"اليوم" تواجدت صباح أمس في مركز القيادة والتوجيه بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية والتي تحولت إلى خلية عمل لا تهدأ كعادتها في الأيام العادية يتم من خلالها استقبال الاتصالات والتجاوب معها فهناك من يطلب المساعدة ويلبى له فوراً والآخر يستفسر ويلقى الجواب وكان في الاستقبال مدير المركز النقيب نايف بن عبدالله الزهراني واطلعت على كيفية استقبال المكالمات على الرقم 998 وتمريرها للجهات المعنية ذات العلاقة حسب الاختصاص أو لأقرب مركز للدفاع المدني المنتشرة في المدن والمحافظات التابعة للمنطقة الشرقية لمواجهة السيول والأمطار.
وقال النقيب الزهراني إن مركز القيادة والتوجيه بمدني الشرقية يستقبل جميع الاتصالات الواردة من المواطنين والمقيمين على مدار 24 ساعة لتلقي البلاغات أو الاستفسارات ومن ثم يقوم بتمرير البلاغ لأقرب فرقة دفاع مدني المنتشرة في جميع مدن ومحافظات المنطقة ويرتبط مركز القيادة بجميع غرف عمليات مراكز الدفاع المدني والجهات الأمنية والحكومية ذات العلاقة من خلال الخط الساخن كما يتم استقبال تقارير بصفة مستمرة تصدر من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية عند احتمالية فرصة تساقط الأمطار.
من جهة أخرى، واصل الهلال الاحمر بالمنطقة الشرقيه والاحساء تقديم خدماته للمواطنين والمقيمين مع هطول الامطار الغزيزة التي شهدتها المنطقة يوم امس تمثلت في 50 بلاغا اغلبها في الحوداث المرورية.
وأضاف المتحدث الرسمي بالهلال الاحمر بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي ان الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية تلقى 50 بلاغاً لحوادث مرورية وقت هطول الأمطار خلال 12 ساعة في وقت هطول الأمطار بالمنطقة الشرقية حتى صباح امس منها (13) بلاغاً لحوادث انقلاب سيارات، وبلغ عدد الحالات الإسعافية التي قدمت لها الخدمة الطبية الإسعافية من هذه البلاغات (52) حالة إسعافية منها (3) وفيات رحمهم الله. وتم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية ل (26) حالة إسعافية ومن ثم نقلها للمستشفيات بالمنطقة الشرقية و (26) حالة أخرى لم تنقل للمستشفيات.
العوائل خرجت للاستمتاع بالأجواء في الجبيل عقب سقوط الأمطار
مياه الأمطار تجمعت بشوارع الأحساء قبل مباشرة شفطها من البلدية
مياه الأمطار أعاقت حركة السيارات في إحدى بلدات الأحساء
صهاريج جديدة لشفط المياه من شوارع النعيرية
سيارات الدفاع المدني جاهزة لمباشرة حوادث الأمطار


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.