فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالإصرار والعزيمة.. الذهب في قبضة «اليد السعودية»
عاد بعد 8 سنوات وبالعلامة الكاملة انتزع ذهب الخليجية
نشر في اليوم يوم 24 - 10 - 2015

انتزع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد ميدالية ذهب دورة الألعاب الخليجية الثانية، التي تقام حالياً بالدمام، عقب فوزه على منتخب عمان في اللقاء الختامي بفارق ثلاثة أهداف. ولم يكن تتويج أخضر اليد بالنتيجة بل كان مصطحباً بالعلامة الكاملة بعد اكتساحه لجميع المنتخبات المشاركة بفارق لا يقل عن الهدفين.
منتخب اليد الذي غاب كثيراً عن الميدالية الذهبية التي كان آخرها دورة الألعاب الخليجية المصاحبة 2007م في أبوظبي، عاد من جديد بعد رسم خطة استراتيجية وبعد أن قرر اتحاد اليد برئاسة تركي بن سليمان الخليوي ولجنة المنتخبات تجديد جلد المنتخب والاعتماد على خلط الشباب بالخبرة بمعدل أعمار ما بين ال 21 إلى 28. واستمر هذا المنتخب منذ تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم التي أقيمت في البحرين 2014م حتى يوم الخميس الماضي وتوجت الجهود وأثمرت عن تتويج الأبطال بالذهبية.
الخليوي : طموحنا لن يتوقف
بارك رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد رئيس وفود المنتخبات السعودية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية تركي الخليوي لكافة أبناء الوطن بعد تحقيق ذهبية الخليج والفوز في كامل المباريات في الدورة، مؤكداً على أنها ثمرة جهود الجهازين الفني والإداري وعطاء اللاعبين الذي استمر على مدى أيام منافسات الدورة.
وأشار الخليوي الى ان الطموح في منظومة اتحاد اليد لن يتوقف عن ذهبية الخليج بل هو مستمر للبطولات القادمة وهي الأهم في روزنامة اتحاد اليد والمؤهلة للبطولات العالمية وهي ما ستقرر مدى نجاح الجهود والمعسكرات والاستعدادات السابقة، والتي من ضمنها المشاركة في البطولة الخليجية. وكشف الخليوي عن رضاه التام عما قدمه لاعبو أخضر اليد مؤكداً أنهم كانوا في الموعد متمنياً ان يكون هذا الحصاد هو دفعة معنوية لتقديم المزيد في المشاركات القادمة.
مسيرة البطل في الدورة
افتتح المنتخب السعودي لكرة اليد مبارياته في الدورة بلقاء الإمارات في أول اختبار له ولم يظهر بالمستوى المأمول رغم تقدمه المستمر، وأنهى اللقاء لمصلحته بنتيجة 23-20. وفي الاختبار الصعب اجتاز الأخضر نظيره البحريني بنتيجة 33-31 في لقاء قدم فيه لاعبو المنتخب السعودي مستوى مميزا ليقطع مشوارا كبيرا نحو التتويج بالذهب، إذ يعتبر منتخب البحرين هو الاقوى في هذه الدورة. وكان اللقاء الثالث أمام منتخب قطر بمثابة اثبات وجود للاعبي المنتخب إذ تعتبر نتيجة اللقاء النهائية هي الأفضل من ناحية الفارق إذ تمكن منتخبنا من الفوز بفارق 7 أهداف. واختتم البطل مسيرته بفوز مستحق أمام عمان 30-27 ليسجل العلامة الكاملة ب 8 نقاط.
مجتبى السالم: الفوز لم يكن سهلاً
أكد مجتبى آل سالم لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد أن الفوز بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الخليجية لم يكن امراً سهلاً في ظل ارتفاع مستويات المنتخبات الخليجية التي تعتبر من كوكبة النجوم على المستوى الاسيوي ومستوياتها الفنية ترتفع من عام لآخر. وأضاف مجتبى بقوله: "بذلنا جهداً كبيراً في مرحلة الاعداد التي تنوعت ما بين المعسكرات الداخلية والخارجية في ظل متابعة من قبل الاتحاد السعودي لكرة اليد ممثلاً برئيس الاتحاد تركي الخليوي. وقدم السالم جزيل شكره لمدير المعهد التقني لخدمات البترول عبدالله اليامي الذي كان سنداً له في تفريغة من الدوام الرسمي لخدمة الوطن مؤكداً ان الجميع يتشرف بخدمة المملكة من أي مكان.
جهاز إداري خبير قاد الأخضر للانضباطية
قاد المدير الإداري لأخضر اليد محمد القرشي ومساعده مهنا القاموس لاعبي المنتخب السعودي للانضباط من خلال الحضور والانصراف في المعسكرات الداخلية والخارجية بجانب التعامل والتعاون الكبير ما بين اللاعبين والإداريين.
وأكد محمد القرشي أن لاعبي اليد من أصحاب الاخلاق العالية بجانب تواجد الاصرار والتحدي الذي كان بداخلهم وهذا ما ساعدنا كجهاز اداري في ضبط الامور. من جهته أكد مهنا القاموس سعادته بتحقيق ذهبية الخليج في أول مهمة وطنية له في الجهاز الاداري، مشيراً الى ان الجهود التي تبذل كبيرة من قبل المسؤولين في الاتحاد لعودة كرة اليد السعودية لقوتها.
رضا تام في عمان.. وسوء إعداد للإمارات
اعتبر أسعد الحسني لاعب المنتخب العماني لكرة اليد أن تحقيق الميدالية البرونزية مرض للمنتخب العماني في دورة الألعاب الخليجية، خصوصاً بعد المستويات التي قدموها بالفوز على منتخبي قطر والإمارات. وأكد ان سبب تطور الكرة العمانية هو تغيير الفكر أولاً وبدا الاهتمام جدياً في كرة اليد وتغير الجيل، وان اتحاد اللعبة يعمل بشكل واضح واللاعبون يسعون لدخول سجلات التاريخ من أوسع أبوابه للعالمية، ومتفائلون بذلك عطفاً على المستوى ومواصلة التدريبات وقوة الاستعداد.
أما منتخب الامارات فكانت ردات الفعل غير مسبوقة فقد وجه مساعد مدرب المنتخب الاماراتي لكرة اليد خالد أحمد انتقادات حادة للظروف التي صاحبت تحضيرات المنتخب قبل المشاركة، حيث وصفها بالضعيفة، وقال: إن المنتخب الاماراتي ينطبق عليه المثل القائل "مد رجولك على قد لحافك" بمعنى أن منتخبنا ظهر في الدورة على قدر الإعداد المتاح له. وحمل خالد أحمد عدم التفرغ جزءا من ضعف التحضيرات حيث لم يتمكن عدد كبير من اللاعبين من المشاركة مع المنتخب في التحضيرات الخارجية أو التجمعات الداخلية بجانب الإصابات التي داهمت الفريق، ولم يسمح نظام ولوائح البطولة باستبدالهم وهى تراكمات أسهمت في هذه النتائج التي وصفها بالضعيفة.
الحراسة أبدعت في أخضر اليد
أعطى ثنائي حراسة المنتخب السعودي لكرة اليد (محمد سالم ومحمد فؤاد) الاطمئنان لجماهير اليد بعد تألقهما في منافسات دورة الألعاب الخليجية وتقارب مستواهما الفني. وحافظ الثنائي على شباك أخضر اليد حيث يعتبر المنتخب السعودي أقل المستقبلين للأهداف. وتعود أسباب تألق الحراس بعد تعيين مدرب حراس متخصص مهتم بشؤون السالم والنصفان بجانب الحارس الشاب جعفر الصفار. وفي نفس السياق قدم محمد النصفان نفسه بشكل مميز وخصوصاً في اللقاءات المهمة رغم تلقية خبر وفاة جده في ليلة اللقاء الختامي أمام عمان إلا أنه أصر على المشاركة.
اخوان: سعيد بمشاركتي مع الوجوه الشابة
عبر حسين اخوان قائد المنتخب السعودي لكرة اليد عن سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الخليجية، مؤكداً سعادته بمشاركته مع كوكبة من نجوم الجيل الحالي الذي يتمنى لهم كل التوفيق وتشريف الوطن في المنافسات القادمة. وأكد اخوان ان وجوده مع هذا الجيل سيضيف له الكثير مشيراً الى ان الرياضة لا تعترف بالعمر وان الجميع سيظل يتعلم ويستفيد من جميع مشاركاته. وامتدح حسين اخوان العمل الإداري في منتخب اليد بقيادة محمد القرشي، معللاً أن نجاح العمل الإداري بسبب وجود أشخاص مارسوا اللعبة ويعرفون تماماً متطلباتها ومتطلبات اللاعبين.
الجنبي: الدعم الكبير وراء تحقيق الذهب
قدم لاعب المنتخب السعودي العمدة حسن الجنبي التبريكات لكافة العاملين في الاتحاد السعودي وجماهير اللعبة؛ بمناسبة تحقيق الميدالية الذهبية بعد غياب 8 سنوات عن منصات التتويج بالذهب مؤكداً أن الدعم الكبير من الاجهزة الفنية والادارية وأعضاء الاتحاد وعلى رأسهم تركي الخليوي هو أحد اسباب الفوز والمستويات المميزة، رغم عدم ظهورنا بالمستوى المأمول الذي نطمح له ويطمح له المسؤولون.
وأشار حسن الجنبي الى ان البطولات القادمة مهم ان يتواجد فيها المنتخب السعودي بصورة أفضل؛ لأنها الأهم وهي المؤهلة للبطولات القارية والعالمية، وبإذن الله نكون على مستوى الحدث بعد الاعداد الجيد جداً قبل بطولة الخليج وإبان مشاركتنا فيها.
السيهاتي ينجح بامتياز
نجح عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد حسن السيهاتي في تقديم كافة الخدمات في الضيافة وفي التعاون الكبير الذي أشاد به مسؤولو المنتخبات الخليجية المشاركة، بعد متابعته المستمرة لكافة الأمور الخاصة بالدورة خلال ال 7 ايام الماضية.
وأكد السيهاتي أنه تشرف بالعمل في الدورة شاكراً اتحاد اليد بالثقة التي أعطيت له متمنياً ان يكون عند حسن ظنهم، كما بارك السيهاتي للمنتخب السعودي بمناسبة تحقيق الميدالية الذهبية، مشيراً الى ان المنتخب كان يستحقها عطفاً على المستوى المقبول الذي قدمه خلال منافسات الدورة.
فرحة أخضر اليد
فرحة لاعبي الأخضر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.