ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد التأجيل 8 مرات..فتح مظاريف طريق «صفوى - رأس تنورة» غدًا
الطريق سيفتح بوابة جديدة لمحافظة رأس تنورة
نشر في اليوم يوم 07 - 09 - 2015

علمت «اليوم» أنه سيتم فتح مظاريف المرحلة الثانية لمشروع طريق صفوى - رأس تنورة يوم غد.
ويعد هذا المشروع الذي دشن العمل به في عام 2008 ميلادية بقيمة اجمالية 272 مليون من المشاريع الحيوية ولا يزال ينتظر النور، وقد تأجل فتح المظاريف المقررة أكثر من 8 مرات تقريبا من قبل، كان آخرها في 17 من شهر رمضان، حيث تأجل إلى 4 من شهر ذي القعدة الحالي ليستقر الرأي بفتح المظاريف يوم غد الثلاثاء.
وسيخدم المشروع شريحة كبيرة من المواطنين ويسهل انسيابية المرور، كما أنه يفتح بوابة ومدخلا جديدا لمحافظة رأس تنورة.
ويقول نائب رئيس جمعية الصيادين بالمنطقة الشرقية جعفر الصفواني، يعد هذا المشروع مهما جدا وحيويا للمنطقة برمتها، ونحن كجمعية صيادين للأسماك يهمنا المشروع ومتابعون له منذ مرحلته الأولى، كما أن المشروع متابع من قبل اللجنة الأهلية بصفوى. علما بأن طوله يبلغ 16 كيلو مترا بمسارين يبدأ من كوبري صفوى المتجه للمطار على طريق الدمام - الجبيل السريع إلى دوار صفوى بطول 4 كيلو وهو الجزء المنجز الآن والمستغل فقط، ليكون بعدها هناك جسر معلق بطول 300 متر فوق الدوار ثم الطريق إلى البحر وتكون هناك 14 فتحة في البحر بجانب صفوى؛ لانسيابية الماء، ثم جسر معلق بحري يبلغ طوله 700 متر، ثم 9 فتحات كذلك لانسيابية الماء من جانب رأس تنورة.
وأفاد الصفواني أن الطريق سيفتح بوابة جديدة لمحافظة رأس تنورة، مشيرا الى أن المشروع دشن العمل فيه في عام 2008 ميلادية، واستمر العمل فيه شهورا ليتم إيقافه لمدة 16شهرا للدراسة البيئية وقد كانت ميزانيته حوالي 272 مليون ريال، وتغيرت مخططاته وميزانيته إلى 552 مليون ريال، مؤكدا أن مرحلته الأولى قد أنجزت بنسبة 100 % وكانت بقيمة 303 ملايين ريال، وسلمت المرحلة الابتدائية قبل سنتين في شهر شعبان، وسلمت المرحلة النهائية قبل أكثر من سنة وتحديدا في عام 1435 هجرية.
وأكد الصفواني أن مظاريف مشروع طريق صفوى رأس تنورة للمرحلة الثانية "الازدواجي" التي تشمل الجسر المعلق على دوار صفوى وسفلتة الطريق والجسر البحري المعلق وإنارة الطريق بطول 16 كيلو تأجل فتح المظاريف لها حوالي 8 مرات، ولا نعلم ما هي الأسباب، ونعتقد نحن كجمعية مراقبة ومتابعة على المشروع أن النواحي المالية هي السبب في التأجيل، مشيرا إلى أننا توقعنا أن شهر رمضان الفائت كان فيصلا في فتح المظاريف، وتأجل إلى 4 من شهر ذي القعدة الحالي، وبحسب مصادرنا الموثقة سيتم فتح المظاريف غدًا.
وأشار الصفواني إلى أن المرحلة الثانية لم تعتمد مبالغها بعد وستطرح المناقصة، علما أنه تقدم عدد من المقاولين للمشروع، ولا نعلم متى يرسى المشروع على أحدهم.
كما أن المشروع سلم لإحدى الشركات منذ أكثر من سنتين وقبل التوقيع أعيد طرحه مجددا.
وأكد الصفواني أن تواجد الخرسانة والحديد وجزء من الأسفلت دون حراك، كما أن دوار صفوى حصلت فيه حوادث كثيرة بسبب عدم الإنارة وعدم جاهزيته التامة، مشيرا الى أن العوائق الصعبة قد حلت في المرحلة الأولى فالمرحلة الثانية سهلة ولا تحتاج إلا بدء العمل والوقت لتنجز وتحتاج المرحلة الثانية حسب خبراء في هذا العمل 30 شهرا فقط.
انتهاء المرحلة الأولى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.