"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوثيون يجددون قصف مصفاة عدن وغارات للتحالف على صنعاء
المقاومة تهاجم المتمردين بدار سعد وبئر أحمد ومقتل 30 متمرداً غرب إب
نشر في اليوم يوم 03 - 07 - 2015

شن طيران التحالف العربي، أمس الخميس، غارات جوية على مواقع المتمردين في العاصمة صنعاء ومحافظتي لحج وشبوة، وقُتل نحو 30 من ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح، في هجوم للمقاومة الشعبية على حاجز أمني غرب إب بصورة فجائية فجر أمس، وهاجمت المقاومة الشعبية مواقع المتمردين في دار سعد والبساتين وبئر أحمد، وأكد مسؤول في مصفاة عدن ناصر شايف لوكالة فرانس برس، إن المصب النفطي القريب استهدف بنيران المتمردين لليوم الخامس على التوالي، فيما قال المبعوث الأممي الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن: إنه لن تكون هناك جنيف ثانية، كاشفاً عن مشاورات مرتقبة لتقريب وجهات نظر الفرقاء السياسيين.
المبعوث الأممي
وأضاف المبعوث الأممي الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في ختام اليوم الثاني لمباحثاته مع الحكومة اليمنية في الرياض، أن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي قدّمت مقترحات للتسوية، لكنها ما زالت بحاجة إلى التوضيح، مبينا أنه سيصل صنعاء ،الأسبوع المقبل، للقاء الحوثيين.
وأعرب عن ثقته بشأن تحقيق هدنة إنسانية خلال الأسبوعين المتبقيين من شهر رمضان، بما يتيح نقل المساعدات إلى السكان، مضيفا "لدينا بعض الضمانات بأن الهدنة القادمة سوف تُحترم بطريقة أكثر مما حصل في الهدنة الأولى".
وتابع ولد الشيخ أحمد، أن "ما يكون مثاليا هو أن تكون لدينا اتفاقية شاملة بما فيها مراقبون يسمحون بالتأكيد أن الهدنة محترمة".
غارات صنعاء
وشنت طائرات عاصفة الأمل، أمس، خمس غارات على مواقع الحوثيين وأتباع الرئيس المخلوع في صنعاء، وقال سكان محليون في العاصمة صنعاء لوكالة الأنباء الألمانية: إن غارات التحالف العربي استهدف حي النهضة في مدينة صوفان، ومقر الفرقة الأولى مدرع شمال العاصمة صنعاء.
وأشار السكان إلى أن أعمدة الدخان تصاعدت بكثافة من تلك المواقع جراء الغارات العنيفة التي شنها الطيران، تزامنت مع سماع دوي انفجارات عنيفة.
ومنذ انطلاق عملية "عاصفة الحزم" في 26 آذار/مارس الماضي، شن طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثي، وقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.
هجوم المقاومة
ميدانيا، هاجمت المقاومة الشعبية مواقع المتمردين في دار سعد والبساتين وبئر أحمد، وهي الأماكن التي تطلق منها الصواريخ، بعد يوم دام شهدته مدينة المنصورة في عدن، سقط فيه العشرات بين قتيل وجريح.
وقال المسؤول العسكري: إن الحوثيين حاولوا التقدم في حي البساتين في عدن لكنهم اصطدموا بعناصر "لجان المقاومة الشعبية" التي تضم مسلحين يقاتلون الحوثيين وموالين لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي. وفي غرب عدن قتل مدنيان عند سقوط صواريخ كاتيوشا أطلقها المتمردون على عدد من المساكن، على ما أفاد سكان في المنطقة.
معارك إب
وفي إب، قُتل نحو 30 من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح في هجوم للمقاومة الشعبية على حاجز أمني غرب إب بصورة فجائية، فجر أمس، وذلك في محاولة منها لتعقب بعض قيادات المقاومة الشعبية في محافظة إب.
وأوضحت مصادر في المنطقة، أن رجال المقاومة الشعبية هاجموا النقطة العسكرية الحوثية، وكانت تضم 5 عربات مسلحة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف الصاروخية، قضى خلالها المقاومون على عناصر الحوثي ودمروا آلياتهم.
وتمكن رجال المقاومة من التسلل إلى موقع متقدم للمتمردين في البساتين وأمطروه بوابل من قذائف "آر بي جي"، ما تسبب بوقوع قتلى وإصابة العشرات، بحسب مصدر إعلامي في المقاومة.
إلى ذلك، أفاد مسؤولون محليون في البريقا، أن 5 قذائف صاروخية أطلقها المتمردون الحوثيون على الميناء، بهدف تفجير خزانات الوقود، لكنها أصابت منازل سكنية.
وفي صنعاء، قال شهود عيان: إن انفجاراً عنيفاً سمع دويه في الأحياء الشمالية للعاصمة، ناتج عن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من إحدى النقاط الأمنية التابعة للحوثيين وقوات الأمن المركزي في سوق جدر شمال العاصمة صنعاء.
وفي مأرب، شهدت منطقة "الجفينة" اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية المدعومة من قوات الجيش الموالي للشرعية، وبين مليشيات الحوثي والمخلوع صالح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.