تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



20 هدفًا و28 بطاقة صفراء و4 حمراء و4 جزائيات في الجولة 22
أضواء على منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين
نشر في اليوم يوم 13 - 04 - 2015

احتفظ رباعي المقدمة النصر والأهلي والهلال والاتحاد تواليًا بمراكزهم مع نهاية الجولة الثانية والعشرين من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين عقب فوز الأول على التعاون 2/1، والثاني على العروبة 3/1، والثالث على الفيصلي 3/0، والرابع على هجر 1/0. وبهذه النتائج بقي الصراع محتدمًا بين النصر المتصدر (54 نقطة) والأهلي الوصيف (52 نقطة)، حيث إن الفارق بينهما ما زال نقطتين وهو ما ينطبق إلى حد ما على الهلال الثالث (47 نقطة) والاتحاد الرابع (46 نقطة)، فالفارق بينهما نقطة وحيدة، وستكون مباراتهما المباشرة في الجولة المقبلة فرصة لهما، حيث إن فوز الهلال سيوسّع من خلاله الفارق إلى 4 نقاط، بينما فوز الاتحاد سيعيده للثالث بفارق نقطتين.
اتسعت دائرة مراكز الوسط مع نهاية الجولة، حيث حافظ الشباب الذي تراجعت نتائجه في الجولات الأخيرة على مركزه الخامس برصيد (35 نقطة) رغم الخسارة أمام الرائد 3/1 وهو ما ينطبق على الفيصلي الذي بقي سادسًا برصيد (30 نقطة) بعد خسارته أمام الهلال 3/0 في حين قفز الفتح للمركز السابع ورفع رصيده إلى (26 نقطة) بعد فوزه على الخليج 2/0، بينما تراجع التعاون للمركز الثامن وبقي على رصيده السابق (25 نقطة) إثر خسارته أمام النصر 2/1.
واشتعل الصراع في مؤخرة الدوري وبات خطر الهبوط يهدد ستة أندية مع تفاوت النسب من فريق لآخر، فهجر رغم خسارته أمام الاتحاد إلا أنه بقي في المركز التاسع برصيد (22 نقطة)، وله مباراة مؤجلة أمام نجران الذي بدوره تراجع للمركز الحادي عشر برصيد (20 نقطة) بعد خسارته أمام الشعلة 2/1 في الوقت الذي قفز فيه الرائد للمركز العاشر برصيد (21 نقطة) عقب فوزه الكبير على الشباب 3/1، بينما ودّع الشعلة ذيل الترتيب بعد ثماني جولات، وتقدّم للمركز الثالث عشر برصيد (17 نقطة) إثر فوزه على نجران وخسارة العروبة أمام الأهلي الذي بدوره استقر في المركز الأخير برصيد (14 نقطة).
وقد شهدت الجولة 22 تسجيل 20 هدفًا، وبمعدل 2.85 هدف لكل مباراة لترتفع المحصّلة التهديفية إلى 424 هدفًا وبواقع 2.77 هدف للمباراة الواحدة، كما شهدت الجولة إشهار البطاقة الصفراء 28 مرة ليرتفع عدد البطاقات إلى 578 بطاقة في الوقت الذي أُبرزت فيه البطاقة الحمراء 4 مرات كانت من نصيب لاعب نجران نواف الصبحي ولاعبا الرائد أنس بني ياسين وسامر سالم ولاعب الشباب أحمد عطيف، ليرتفع العدد إلى 32 بطاقة حمراء.
واحتسب قضاة الملاعب 4 ركلات جزاء كانت من نصيب الشعلة أمام نجران وسجّلها المالي لاسانا فاني والاتحاد أمام هجر وسجلها فهد المولد والرائد أمام الشباب وسجّلها المغربي حسن الطير والشباب أمام الرائد وسجّلها الغاني جون أنطوي ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى 76 ركلة سجّل منها 58 هدفًا.
وواصل الحكم الأجنبي حضوره لقيادة المباريات، حيث أدار مباراة النصر والتعاون الحكم البولندي دانييل ستيفانسكي بينما أدار مباراة العروبة والأهلي الحكم المجري تاماس بوقنار.
وعلى صعيد الحضور الجماهيري فقد حضر مباريات الجولة 23998 متفرجًا وبواقع 3428 مشجعًا لكل مباراة، وشهدت مباراة النصر والتعاون الحضور الأكبر حيث حضرها 6329 متفرجًا، بينما شهدت مباراة الفتح والخليج الحضور الأقل حيث حضرها 325 مشجعًا.
ومع نهاية الجولة 22 واصل النصر أفضليته الهجومية حيث سجل هجومه 53 هدفًا، وبمعدل 2.40 هدف في كل مباراة، بينما يُعدّّ هجوم العروبة هو الأضعف حيث لم يسجّل سوى 19 هدفًا وبمعدل 0.86 هدف في المباراة الواحدة.
ويبقى دفاع الهلال هو الأقوى في الدوري، حيث لم يلج شباكه سوى 14 هدفًا وبمعدل 0.63 هدف لكل مباراة، وبالتالي يحافظ على نظافة شباكه للمباراة السادسة على التوالي في حين يعتبر دفاع هجر هو الأضعف، حيث استقبلت شباكه 43 هدفًا وبمعدل 1.95 هدف في المباراة الواحدة.
ويعتبر النصر هو أكثر الفرق فوزًا بواقع 17 انتصارًا، بينما يبقى العروبة الأقل فوزًا حيث لم يحقق الفوز سوى في ثلاث مباريات، وفي المقابل يبقى الأهلي هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة بينما يُعد العروبة الأكثر خسارة حيث تلقى 14 هزيمة.
وعلى صعيد الهدافين.. واصل مهاجم الأهلي المحترف السوري عمر السومة تربعه على صدارة الهدافين برصيد 22 هدفًا رغم غيابه عن التهديف في المباراة الأخيرة في حين رفع مهاجم النصر محمد السهلاوي الوصيف رصيده إلى 19 هدفًا بعد هدفه في مرمى التعاون والذي يعتبر الهدف رقم 100 في مسيرة اللاعب، في الوقت الذي بقي فيه مهاجم الشباب نايف هزازي في المركز الثالث برصيد 14 هدفًا، ويليه مهاجم التعاون الكاميروني بول إيفولو برصيد 12 هدفًا، ثم مهاجم الهلال ناصر الشمراني برصيد 11 هدفًا، وأخيرًا مهاجم الفتح الكونغولي دوريس سالومو ومهاجم نجران جادسون دوس سانتوس، ولكل منهما 10 أهداف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.