البحرين تسجل 6 حالات كورونا جديدة وإجمالي المصابين 36    مقتل 10 جنود أتراك في ليبيا    اهتمامات الصحف الفلسطينية    أمرابط: غامرت من أجل النصر    موعد مباراة الزمالك ضد الترجي التونسي    معرض "لسان عربي" يسدل الستارة على فعالياته بحضور أكثر من 50 مدرسة    موسكو تحذر أنقرة من استهداف القوات الروسية في إدلب    فيديو.. هل ضحايا كورونا شهداء ؟ الشيخ الشثري يجيب    المملكة تفوز بجائزة الريادة في الاقتصاد الرقمي    الكويت : وضع حالتين لمخالطي كورونا بالحجر الصحي    أبو الغيط يثمن إجراءات المملكة الاحترازية لحماية المعتمرين من فيروس كورونا    رياح نشطة وغبار يحد الرؤية على جازان    تركيا: لن نوقف تدفق المهاجرين نحو أوروبا    موعد مباريات اليوم في دوري محمد بن سلمان    الجامعة العربية: نؤيد إجراءات المملكة الاحترازية لحماية المعتمرين من فيروس كورونا    مكتسبات وإنجازات للمرأة البحرينية في عهد الملك حمد بن عيسى    “السياحة” تعلق إصدار التأشيرات السياحية ل 7 دول بسبب فيروس “كورونا” الجديد    الأرصاد : أجواء مستقرة على معظم مناطق السعودية    مواطن: أبنائي السبعة مجهولو الهوية بسبب أسرة زوجتي.. و”الأحوال المدنية” تطالبه بعقد زواجه    البورصة المصرية تخسر 1ر41 مليار جنيه خلال تعاملات الشهر الجاري    محافظ الخرج يشكر العنزي ويتمنى له التوفيق في منصبه الجديد    الأزهر يشيد بقرار السعودية وقف العمرة بسبب كورونا    شاهد بالصور: العثور على مفقود شعيب الأبيض متوفياً    الصحف السعودية    يعد ثاني نادٍ سعودي بعد الهلال        اعتبرت ما قام به السعودي الدولي تركي الخضير استفزازات تحكيمية    ما سر إطاحة «الأمريكي البذيء» ب«لوبستر»؟    ملايين الاتحاد مهدرة    الشخصية المتسلطة    أمانة جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي تعلن أسماء الفائزين لعام 2019    دعوة 357 مرشحا ومرشحة لوظائف العدل    ترقية أعضاء في النيابة وتعيين قضاة بديوان المظالم    رفع إيقاف الخدمات من محاكم التنفيذ    خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من ملك الأردن    الملك سلمان يؤدي صلاة الميت على الأمير طلال بن سعود    استقبل مدير شرطة الرياض ونائب قائد أمن الطرق ومدير المرور    وزارة جديدة تجمع موظفي المملكة تحت مظلة واحدة    الإفتاء المصرية : التعليق يحفظ أرواح المعتمرين    خادم الحرمين والرئيس الجزائري يستعرضان العلاقات والمستجدات    المملكة تحصل على جائزة عالمية لجهودها الحثيثة في تطوير البنية الرقمية والتشريعية    تعليق إصدار التأشيرات السياحية مؤقتا لسياح بعض الدول التي ينتشر فيها كورونا    القوات البحرية تختتم تمرين «المدافع المختلط»    المعلمي يستعرض مع مندوب مصر العلاقات الثنائية بين البلدين    غسل وتعقيم المسجد الحرام أربع مرات يومياً لسلامة قاصديه    ثقافة البهلوانية    الناصر وابن عمر الصغير.. تاريخ بلا بطولة    حرب بلا هوادة.. على منغّصات السعادة!    النساء وقضايا العضل دنيا ودين..    مشاعر الامتنان في حياتنا    مركز التواصل.. حديقة العمل    "التجارة" تشهر بمواطن تستر على وافد يمني يتاجر في ألعاب الأطفال    بقاء البنيان في ثبات الأركان    قضية الباحة (باقة ورد)..!    شاهد حريق هائل في مرمى نفايات بالقنفذة لأسباب غامضة .. والدفاع المدني يحاولان السيطرة    بالصور .. إصابة 10 أشخاص في حادث اصطدام مروع بالطائف    تقديرا لمكانته وتخليدا لذكراه .. الكويت تطلق اسم الرئيس الراحل حسني مبارك على أحد الصروح الهامة    أدبي أبها يواصل أنشطته الثقافية بأمسية قصصية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نيكاراغوا.. تنصيب اورتيغا لولاية رئاسية ثالثة
نشر في اليوم يوم 11 - 01 - 2012

بدأ دانيال اورتيغا الذي كان سابقا من الثوار ولاية رئاسية ثالثة، هي الثانية على التوالي على رأس نيكاراغوا التي تعد من البلدان الاكثر فقرا في العالم، مستندا إلى علاقات متينة في البرلمان ما يثير تخوف معارضيه من الانحراف إلى نظام استبدادي.
فقد اقسم دانيال اورتيغا اليمين الدستورية بحضور رؤساء دول اجانب بينهم الايراني محمود احمدي نجاد الذي يواجه ازمة دبلوماسية مع الدول الغربية بسبب برنامج بلاده النووي، والفنزويلي هوغو تشافيز.
وشارك في الحفل اكثر من ثمانية الاف مدعو وسط اجواء زينة باهرة في ساحة الثورة التي كانت الوسط التاريخي لعاصمة نيكاراغوا قبل ان يضربها زلزال في 1972، والتي زينت بالاف الازهار على شكل قوس نصر.
وقال اورتيغا في خطاب «ان الانسانية جمعاء تنشد السلام مع الكرامة والعمل والعدالة (...) بتحقيق السلام يمكننا مجابهة تحديات الفقر والفقر المدقع نتيجة النموذج الاقتصادي».
ودعا الى اعتماد نموذج «مفعم بالمحبة والعدالة والتضامن» معتبرا ان «الرأسمالية الهمجية لم يعد لها مكان على وجه هذا الكوكب».
ودافع اورتيغا ايضا عن حق البلدان في «تطوير الطاقة الذرية».
وحضر حفل تنصيب اورتيغا امير اسبانيا فيليبي ونائب الرئيس الكوبي راميرو فالديز اضافة الى قادة اخرين من اميركا اللاتينية.
وكان اورتيغا بين 1984 و1989 اول رئيس منتخب في نيكاراغوا بعد ان اطاح الثوار الساندينيون الذي كان من ابرز قادتهم، بدكتاتورية سوموزا في 1979.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.