برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طائرات مجهولة تلقي أسلحة ل«داعش» جنوب تكريت
«متحدون» يصف اغتيال أئمة المساجد بمحاولة لخلق فتنة طائفية
نشر في اليوم يوم 04 - 01 - 2015

كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين أمس، «أن طائرات مجهولة ألقت أسلحة وعتاداً لتنظيم «داعش» جنوب شرق تكريت، مبينةً ان هناك دولا تريد ان تبقى العراق تحت احتلال «داعش».
وقال رئيس اللجنة جاسم الجبارة: «إن مصادرنا الاستخبارية تلقت انباء تفيد بقيام طائرات مجهولة بإلقاء اسلحة وعتاد الى تنظيم داعش بالقرب من شركة الدواجن في قضاء الدور (25 كم جنوب شرق تكريت)».
وأضاف الجبارة «إن هذه الحالة ليست الاولى، حيث سبق وأن ألقت طائرات مجهولة أسلحة وعتادا لتنظيم داعش في منطقة يثرب جنوب تكريت ومناطق متعددة من صلاح الدين، وكذلك في الموصل»، مشيرا الى «اننا لم نعرف لمن تعود الطائرات المجهولة حتى الآن».
وتابع الجبارة «ان هناك دولا تريد ان تبقى العراق تحت احتلال داعش وتريد ان تبقي الإرهاب في العراق من خلال إدامة الحرب عبر أسعار الوقود إضافة الى مد الإرهاب بالأسلحة والعتاد بعد الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية والحشد الشعبي»، لافتا الى ان «مثل هكذا حالات زوبعة في فنجان وإن معركتنا مستمرة وهدفها النصر».
يذكر أن عدداً من وسائل الإعلام المحلية نشرت، في (26 كانون الأول 2014)، مقطع فيديو يعرض قيام إحدى طائرات التحالف الدولي المناهض ل«داعش» بإسقاط بالون لم يعرف حتى الآن محتواه على منطقة الخضيرة الشرقية جنوبي صلاح الدين.
الاعتداء على الأئمة
من جهة أخرى اعتبر ائتلاف متحدون للاصلاح، أمس السبت، اغتيال أئمة المساجد في البصرة بأنها محاولة لخلق فتنة طائفية جاءت بعد دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي الأجهزة الأمنية بالمحافظة إلى ضرب عصابات الجريمة، فيما دعا إلى فتح تحقيق عاجل للوصول إلى الجناة وتقديمهم.
وقال متحدون في بيان صحافي، إننا ندين الجريمة البشعة التي اقترفتها عصابات اجرامية منفلتة تشكل الوجه الآخر لتنظيم داعش الإرهابي ضد أئمة وشيوخ في البصرة، إذ كان ضحية الاستهداف الأسود استشهاد ثلاثة وجرح اثنين».
وأضاف متحدون في بيانه إنه «من الواضح أن المجرمين يحاولون خلق فتنة طائفية عبر استهداف المكون السني في البصرة في يوم يحتفل فيه المسلمون بمولد الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم»، مشيرا الى أن «هذه الجريمة تأتي بعد أيام قليلة من زيارة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى البصرة ودعوته الأجهزة الأمنية إلى ضرب عصابات الجريمة لأنها أشد ضررا من داعش».
ودعا ائتلاف متحدون إلى «فتح تحقيق عاجل للوصول إلى الجناة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل جراء ما اقترفت ايديهم»، مطالبا الأجهزة الأمنية ب«حماية أهل السنة في البصرة مع ضرورة الوحدة والتعاون لتفويت الفرصة على الأعداد المتربصين بالعراق ووحدته ومستقبله».
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي زار، في (29 ديسمبر 2014)، قيادة عمليات البصرة ووجهها بالضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه العبث بأمن المواطن البصري، مشددا على ضرورة التعامل مع أية عملية سطو مسلح او خطف.
اعتقال 170 بكركوك
أفادت مصادر أمنية عراقية أمس السبت بأن عناصر تنظيم «داعش» اختطفت 170 شخصا من احدى المناطق غربي مدينة كركوك (2150 كم شمال بغداد).
وقالت المصادر «إن عناصر داعش اختطفت الليلة الماضية 170 شابا ورجلا من اهالي قريتي الشجرة وغريب التابعة لقضاء الحويجة غربي محافظة كركوك».
وأوضحت أن اكثر من 30 سيارة تابعة لعناصر داعش داهموا قريتي الشجرة وغريب بعدما اقدم عدد من اهالي القريتين المتجاورتين اللتين تقعان شرق الحويجة بحرق راية داعش الامر الذي اغضب عناصر التنظيم وشنوا حملة اعتقالات .
وذكرت أن التنظيم قام بمشاركة عشرات المقاتلين بتطويق القريتين واعتقال رجالها وشبابها الذين ينتمون الى قبيلة الجبور، واقتادوهم الى مركز قضاء الحويجة التي تضم المحكمة الشرعية لداعش والسجن الذي يجمع فيه ما يصفونهم ب«المرتدين وعناصر الامن والجيش والشرطة والصحوات».
مقتل 23 في بعقوبة
ذكرت الشرطة العراقية أمس السبت أن 23 شخصا بينهم عناصر من تنظيم «داعش» قتلوا وأصيب 35 شخصا في حوادث متفرقة ببعقوبة (57 كم شمال بغداد).
وقالت المصادر: «إن 4 من مسلحي تنظيم «داعش» قتلوا وأصيب ستة اخرون بانفجار سيارة مفخخة أثناء اعدادها للتفجير في قرية الزور في قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة. وأضافت إن اشتباكات اندلعت بين القوات الأمنية من جهة، ومسلحين ينتمون لتنظيم «داعش» من جهة اخرى في قرى الخيلانية شمال شرقي بعقوبة، ما اسفر عن مقتل خمسة من المسلحين وإصابة ثمانية آخرين بجروح.
وأشارت إلى مقتل ثلاثة من القوات الأمنية، وإصابة ثمانية اخرين بينهم عناصر من متطوعي الحشد الشعبي نتيجة الاشتباكات.
وذكرت أن هجمات مسلحة متفرقة نفذها مسلحون مجهولون على مجموعة من المدنيين في مناطق حي الثورة وحي المهندسين وحي العصري وحي المعلمين وحي فلسطين وسط المقدادية ما اسفر عن مقتل خمسة مدنيين.
وسقطت خمس قذائف هاون على مركز قضاء المقدادية ما أسفر عن مقتل ستة من المدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة بينهم نساء وأطفال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.