السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الريال يذل برشلونة في كلاسيكو الأرض
حول تأخره بهدف إلى ثلاثية في موقعة «سانتياجو»
نشر في اليوم يوم 26 - 10 - 2014

حسم ريال مدريد الكلاسيكو الاقوى في العالم بفوزه المستحق على غريمه التاريخي وضيفه برشلونة 3-1 أمس السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم وقلص الفارق معه الى نقطة وحيدة في صدارة الليجا.
وفي ظل تألقهما محليا وقاريا وانتهاء عقوبة الاوروجوياني لويس سواريز بعد حادثة العض الشهيرة في مونديال 2014 ومشاركته اساسيا مع برشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو" أمام 85450 متفرجا، ألحق ريال الخسارة الاولى ببرشلونة هذا الموسم، كما هز شباكه لأول مرة بعدما حافظ الاخير على عذريتها في المراحل ال «8» الاولى.
برشلونة صاحب الدفاع الاقوى في الدوري حافظ على الصدارة مع 22 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد صاحب أقوى هجوم الذي دك شباك خصومه ب «33» هدفا نصفها تقريبا لهدافه الاسطوري البرتغالي كريستيانو رونالدو، فاعاد الاخير تقويم مساره بستة انتصارات متتالية بعد خسارتين مبكرتين أمام ريال سوسييداد 2-4 وجاره اتلتيكو مدريد حامل اللقب 1-2.
رونالدو أفضل لاعب في العالم للموسم الماضي، حقق بداية خيالية سجل فيها 16 هدفا حتى الآن علما بان الدولي البرتغالي لعب 8 مباريات فقط في الليغا هذا الموسم، لانه غاب عن المباراة أمام ريال سوسيداد بسبب الاصابة.
وفاجأ مدرب برشلونة لويس انريكي الجميع عندما دفع بسواريز المنتهية فترة ايقافه لاربعة أشهر بعد عضه الايطالي جورجيو كييليني في مونديال 2014، فحمل الوان الفريق الكاتالوني لاول مرة في مباراة رسمية بعد اشتراكه في مباريات ودية مع بلاده والفريق الكاتالوني.
سواريز - وهو أغلى لاعب رسميا في تاريخ برشلونة بعد انتقاله صيفا من ليفربول مقابل 125 مليون دولار اميركي أو 95 مليون يورو - وجد نفسه بين المهاجمين البارعين ميسي والبرازيلي نيمار، لكنه عجز في ادراك طريق الشباك على غرار الموسم الماضي عندما سجل 31 هدفا لليفربول في الدوري الانجليزي.
كما دفع انريكي بلاعب الوسط المخضرم تشافي أساسيا مع الفرنسي جيريمي ماتيو على حساب الكرواتي ايفان راكيتيتش وبدرو رودريجيز وجوردي البا، فيما خاض انشيلوتي اللقاء بتشكيلة معتادة غاب عنها الجناح الويلزي غاريث بايل المصاب.
وواجه انريكي (44 عاما) امتحانا شخصيا، إذ يعتبر من الشخصيات المكروهة في مدريد بعد انتقاله من ريال الى برشلونة، إذ أمضى خمسة أعوام في صفوف ريال (1991-1996)، لكنه صنع اسمه مع برشلونة (1996-2004) حيث أصبح قائدا للفريق وأحد أبرز رموزه، خصوصا خلال تسجيله في مرمى الميرينغي.
وبكر برشلونة بافتتاح التسجيل عندما سار البرازيلي نيمار عرضيا فانزلق أمامه البرازيلي بيبي، لينكشف مرمى الملكي ويسدد كرة جميلة الى يسار الحارس ايكر كاسياس (4) وهو الهدف الاسرع في الكلاسيكو منذ 1999 عندما سجل مدرب برشلونة الحالي لويس انريكي في مرمى فريق العاصمة.
ويمر نيمار بأحلى فتراته مع برشلونة بعد انتقاله قبل موسمين من سانتوس البرازيلي، إذ سجل 11 هدفا حتى الآن في 12 مباراة في مختلف المسابقات.
وحاول ريال ان يرد بسرعة، فحصل على فرصة ذهبية من رأسية الفرنسي كريم بنزيمة ارتدت من العارضة تابعها اللاعب غير المحظوظ في العارضة مجددا مهدرا فرصة غالية للفريق الابيض (11).
وسدد ميسي أرضية بين يدي كاسياس (22) ثم بعد ثوان أرسل البرازيلي داني الفيش عرضية جميلة اهدرها الارجنتيني أمام المرمى من مسافة قريبة جدا، إذ انقذها كاسياس ببراعة الى ركنية (23).
ومن كرة عرضية للظهير البرازيل مارسيلو، أبعد مدافع برشلونة جيرار بيكيه المتراجع مستواه مؤخرا، الكرة بيده دون أي مبرر على مقربة من المرمى فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها رونالدو الى يسار التشيلي كلاوديو برافو (35) مسجلا هدفه السادس عشر هذا الموسم على رأس ترتيب الهدافين وهو الاول في مرمى برشلونة في 9 مباريات.
وهذا الهدف السادس لرونالدو في أخر 8 مباريات في مرمى برشلونة ثلاثة منها من نقطة الجزاء والرابع عشر في مرمى بلاوجرانا.
وبقي اللعب سجالا بين الطرفين الى ان حول مارسيلو عرضية الى رأس الكولومبي خاميس رودريجيز هداف مونديال 2014، لكن رأسيته مرت بجانب القائم الايسر لمرمى برافو (44).
وعبر ريال عن نواياه مبكرا مطلع الشوط الثاني، فمن ضربة ركنية وصلت الى رأس بيبي لعبها قوية لا ترد في مرمى برافو هدفا ثانيا (50).
وسجل ريال مدريد هدفا يدرس في المدارس الكروية بعد جملة الهبت ملعب العاصمة، فبعد كرة خسرها اينيستا على حدود الملعب، انطلق ايسكو أحد نجوم المباراة ولعبها الى رونالدو الذي مررها بدوره الى خاميس فلعبها الاخير بينية جميلة في ظهر سيرجيو بوسكيتس الى بنزيمة فأطلقها الاخير أرضية قوية في زاوية المرمى هدفا ثالثا (61).
رونالدو يحتفل بهدف بنزيمة
نيمار لم يهنأ بهدفه
جماهير الريال تبدي رضاها بالانتصار
فرحة برشلونة لم تدم طويلا
رونالدو يحتفل بهدف التعديل
بيبي يحتفل بهدفه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.