بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس المصري يدشّن مشروع قناة السويس العملاق، والتنفيذ خلال عام

فجر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ظهر أمس، الساتر الترابي، إيذاناً ببدء إشارة الحفر، في مشروع محور قناة السويس العملاق، وحفر قناة جديدة "بأيد مصرية" الذي أمر بأن يتم تنفيذه خلال عام واحد فقط، وليس ثلاثة أعوام، كما صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش.
وشهدت محافظتا السويس والإسماعيلية والمدخل الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس، أمس الثلاثاء، استنفاراً أمنياً بالتزامن مع حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية الإعلان عن تدشين محور قناة السويس، حيث قامت قوات الأمن بتأمين معديات قناة السويس، وتشديد إجراءات التأمين بنفق الشهيد أحمد حمدي الذي يربط السويس بسيناء.
وخلال الاحتفالية للإعلان عن مشروع تدشين المحور، وجه الرئيس السيسي التحية والتقدير للمصريين الذين راحوا ضحية حفر قناة السويس وشهداء حرب 37، بالوقوف دقيقة حداد على أرواحهم، وقدم التحية لاسم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر على جهوده في تأميم قناة السويس.
شكر وتقدير
وقال السيسى: إن مشروع تنمية محور قناة السويس سيتم تحت إشراف القوات المسلحة، بشركات مصرية، مؤكداً أنه تم مراعاة الأمن القومى بشكل كامل.
وتابع: "نعمل على الخروج من دائرة الفقر بالعمل والمثابرة والجهد والكفاح إلى تحقيق ما نريده لبلادنا"، موجها كل الشكر والتقدير لدور القوات المسلحة التي تعمل لصالح مصر مهما كان الحاكم ، موضحا أن مشروع محور تنمية قناة السويس يتم العمل به منذ شهور، وأن شرق التفريعة وتنمية قناة السويس تعمل القوات المسلحة على تنفيذهما منذ نحو 10 سنوات.
تمويل مصري
وأضاف:" نسعى ليكون لكل شاب وفتاة مصرية فى مرحلة الدارسة سهم فى مشروع قناة السويس بمقدار 10 جنيهات، مشدداً على أن يكون الحفر للقناة الجديدة بتمويل المصريين فقط".
ووجه حديثه لرجال الأعمال قائلا: "مصر أعطت القادرين من أبنائها الكثير"، ومازحهم قائلاً :"هتدفعوا لصندوق تحيا مصر يعنى هتدفعوا، لأن البلد أعطتكم الكثير".
وشدد السيسي، على أنه يريد الانتهاء من استصلاح 4 ملايين فدان، ولكن ليس فى خلال 40 عاما كما يتصور البعض، مضيفاً: "مينفعش"، مشيرا إلى أن عملية استصلاح مليون فدان تتكلف 250 مليار جنيه، وبالتالى لن يأتى مستثمر فى ظل هذه الأرقام، مضيفاً: "علشان كده لازم نشتغل بنفسنا.. والشباب لازم يشتغل، ولازم تكون فيه أسباب حقيقية لجذب الناس فى هذه المناطق مثل المدارس والأسواق والمستشفيات والبيوت المناسبة".
اعتراض رئاسي
وشهد الحفل اعتراض الرئيس السيسي، على تصريحات الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس حينما قال: إن مشروع قناة السويس سوف يستغرق 3 سنوات، وأمره بتقليص الوقت إلى عام واحد فقط.
وقاطع الرئيس السيسي الفريق مميش قائلاً: "مش 3 سنين، هي سنة واحدة بس إن شاء الله"، فرد عليه مميش فى نوبة من الضحك: "وصلتنى الأوامر إنها سنة، وتنفذ يا فندم"، وأشار الرئيس بيده بأنها سنة واحدة.
ضربة عسكرية
في سياق آخر، اتهم رئيس تيار الاستقلال المستشار أحمد الفضالي في قطر وتركيا بتدعيم الإرهاب في ليبيا من أجل إسقاطها وتصدير الإرهاب للدول العربية المجاورة وإشغال الجيش المصري في حرب جديدة فى الجبهة الغربية مع الجماعات المتطرفة لإنهاكه، مؤكدا أن ما يحدث في ليبيا ليس بعيد الصلة عن تهديدات جماعة الإخوان المتكررة لنشر الفوضى والعنف فى البلاد، مناشدا الرئيس السيسي بسرعة توجيه ضربة عسكرية استباقية وشن حرب واسعة ضد الإرهاب داخل الأراضي الليبية حفاظا على الأمن القومي المصري.
مرافعة ختامية
قضائيا، استكملت محكمة جنايات القاهرة لسماع مرافعة المحامى فريد الديب الأخيرة فى قضية إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى القضية المعروفة إعلامياً ب"محاكمة القرن"، والذي دفع ببطلان التقرير غير المؤرخ المقدم فى 12 مايو 2011 من الخبير الهندسى إسماعيل محمود إلى إدارة الكسب غير المشروع والخاص بالتهمة الثانية الموجهة لمبارك باستغلال النفوذ، كما طالب بمحاكمة مبارك أمام القضاء العسكرى طبقا للمادة التى تحدد محاكمة رجال القوات المسلحة والقادة العسكريين بنظر القضايا فى شأن الكسب غير المشروع بالنسبة لأعضاء القوات المسلحة، وحتى لو لم يبدأ التحقيق فيها إلا بعد تقاعدهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.