خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فان جال: الطواحين عملت باحترافية
نشر في اليوم يوم 06 - 07 - 2014

قال لويس فان جال مدرب هولندا إن فوز فريقه بركلات الترجيح في دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم كان نتيجة قدرة الحارس البديل تيم كرول على القفز لمدى بعيد والدراسة الدقيقة لمباراة كوستاريكا الاخيرة التي انتهت أيضًا بركلات الترجيح.
وكشف فان جال أن الحارس الأساسي يسبر سيلسن الذي استبدل بكرول قبل لحظات من نهاية الوقت الإضافي لم يكن يعرف الخطة لكي لا يتم تشتيت انتباهه أثناء الوقت الأصلي.
وابلغ فان جال الصحفيين بعد فوز هولندا 4-3 على كوستاريكا بركلات الترجيح عقب التعادل بدون أهداف بعد 120 دقيقة "خططنا لذلك".
وأضاف: "كل لاعب في التشكيلة يمتلك قدرات معينة.. وهي لا تظهر دائمًا. وجدنا بين حراس المرمى أن تيم كرول هو الأفضل في التصدّي لركلات الجزاء لأنه يستطيع القفز لمدى بعيد ولأننا شاهدنا ركلات الترجيح التي لعبتها كوستاريكا".
وتابع: "قمنا بدراسة ركلات الترجيح التي سددوها، ومن الممكن أن تروا أن كرول اختار الزوايا الصحيحة.. أنا فخور بأن هذا العمل أثمر.. لم اخبر يسبر سيلسن بالخطة قبل المباراة لأنني لم أرغب في تشتيت انتباهه".
ومع الوصول لركلات الترجيح كان المنتخب الهولندي يسعى لتحسين سجله الذي يبلغ انتصارًا واحدًا في خمس مواجهات سابقة له في بطولات كبيرة انتهت بركلات الترجيح.
وقفز كرول طويل القامة مرتين على ارتفاع منخفض الى اليسار ليتصدى لركلتي قائد كوستاريكا برايان رويز ومايكل اومانا، بينما سجل المنتخب الهولندي كل ركلات الترجيح الاربع.
وفي مباراتها السابقة أحرزت كوستاريكا ركلات الترجيح الخمس لتهزم اليونان وتتأهل لدور الثمانية.
وسيطرت هولندا على المباراة التي اقيمت في سلفادور واستحوذت على الكرة بنسبة 64 بالمائة وسددت 15 كرة على المرمى مقارنة بثلاث تسديدات لكوستاريكا.
لكن حتى في وجود خط هجوم ثلاثي يضم ارين روبن وروبن فان بيرسي وممفيس ديباي لم يستطع المنتخب الهولندي كسر مقاومة كوستاريكا رغم أنه سدد في إطار المرمى ثلاث مرات وكان يواجه حارسًا متألقًا وهو كيلور نافاس.
وأكد فان جال أن شكوكًا ثارت لديه بشأن خطته مع سير المباراة.
وقال: "سألت اللاعبين عما اذا كنا يجب أن نستمر بهذه الخطة.. وقالوا جميعًا: نعم بشكل مؤكد".
كما أبدى خيبة أمله مما اعتبره إضاعة للوقت من لاعبي كوستاريكا التي بدت الفريق الأكثر سعادة بالوصول لركلات الترجيح.
وقال فان جال: "تعامل لاعبو فريقي جيدًا مع إضاعة الوقت.. وهو شيء لم يفعل الحكم شيئًا لإيقافه".
وأضاف: "يجب أن أرفع القبعة تحية للفريق.. كان الأمر مثيرًا للإحباط بالنسبة لنا خارج الملعب. تعلمون إذا أهدرت العديد من الفرص ربما يتبدل سير المباراة".
وكادت نقطة التحوّل هذه تأتي في الدقيقة 117 عندما وجد ماركو اورينا - في هجمة مرتدة نادرة - مساحة ليسّدد على المرمى لكن سيلسن نجح في التصدي للكرة.
وقال فان جال: "قبل هذه الفرصة.. لم يكن هناك أي فرصة.. لكن الأمر كان من الممكن أن يصبح مختلفًا.. هذه هي كرة القدم بالنسبة للمدرب".
وأكد مدرب هولندا أن فريقه مستعد لمواجهة أوقات صعبة حين يلعب ضد الأرجنتين في الدور قبل النهائي في ساو باولو يوم الاربعاء القادم.
وقال في إشارة لمهاجم الارجنتين الخطير: "لا يجب أن نرتكب أي اخطاء.. الارجنتين فريق قوي للغاية، ويمتلك لاعبين في غاية القوة مثل (ليونيل) ميسي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.