أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



" يوم المهنة " استقطاب للمبتعثين بطرح فرص وظيفية
نشر في اليوم يوم 20 - 05 - 2014

تحت رعاية الدكتور خالد بن محمد العنقري، وزير التعليم العالي، وعادل بن أحمد الجبرين سفير المملكة العربية السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية يقام معرض يوم المهنة للدفعة السابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي بأمريكا يوم السبت الموافق 24مايو2014 وتستمر فعالياته إلى يوم الثلاثاء الموافق 27مايو2014
وتقيم الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا سنويا معرض يوم المهنة ، والذي يشكل الجسر ما بين الحياة الأكاديمية للطلبة المبتعثين والانخراط الواقعي في سوق العمل لتوظيف الخريجين وتشارك به أكثر من 50 جهة عمل متنوعة تسعى لاستقطاب المبتعثين المتميزين ، مابين جامعات و وزارات وهيئات وشركات ومؤسسات، ولأول مرة ستكون فترة المعرض أكثر من ثلاثة أيام ، فالأيام الثلاثة الأولى ستكون لقاءات بين الخريجين والجامعات والمؤسسات المشاركة واليوم الرابع سيكون للمقابلات الشخصية لمن وقع عليهم الاختيار، و تم تصميم أكثر من مائة غرفة للمقابلات الشخصية داخل أرض المعرض الذي سيقام في Gaylord National Harbor Hotel بولاية ميرلاند بالقرب من واشنطن دي سي .
كما أشارت الملحقية عبر موقعها الإلكتروني إلى أنها قامت مؤخرا بإعداد وتصميم موقع إلكتروني خاص لخدمة خريجي الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا يساعدهم على إيجاد الوظائف المناسبة وذلك بحث جميع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة على طرح جميع الوظائف لديهم لتكون متاحة للخريجين وسيكون هذا الموقع بمثابة حلقة الوصل بين تلك الجهات والخريجين كما ذكرت الملحقية أنها تأمل بأن يستفيد جميع الخريجين من هذا الموقع.
كما أنشأت الملحقية مؤخرا تطبيقاً على الهواتف المحمولة يتمكن المبتعث من خلاله بمعرفة ساعات معرض يوم المهنة ، وحفل التخرج ، و قائمة الجهات المشاركة والعارضين بالمعرض ومواقعهم بالإضافة إلى برنامج الحضور .
ومن جانبه أكد الملحق الثقافي بأمريكا الدكتور محمد العيسى اشتراط الملحقية على كل الجهات المشاركة في يوم المهنة إيجاد فرصة وظيفة واحدة على الأقل للمبتعثين .
يذكر أن نسبة المبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر الأعلى بالنسبة لدول الابتعاث المتبقية حيث يبلغ عدد المبتعثين نحو أكثر من 67 ألف مبتعثا ومبتعثة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.